شركة هواوى huawei وشركة leica تقوما باحداث ثوره فى عالم كاميرات الهواتف الذكيه - موقع سؤال وجواب لتكنولوجيا المعلومات والسيارات

اعلان

أحدث الموضوعات

شركة هواوى huawei وشركة leica تقوما باحداث ثوره فى عالم كاميرات الهواتف الذكيه




انه اصبح من الممكن فى عالم اليوم لكل من يحمل هاتف ذكى ان يصبح مصورا يقوم بتسجيل حياته ويلتقط كل لحظه مميزه فيها ويعيشها وكما ان حل التصوير بالهواتف النقاله هو محل الكاميرات الرقميه فى عصر شبكات التواصل الاجتماعى والتى تتيح للمئاتمن الملايين من المصورين القيام بتحميل صورهم ومشاركتها حول العالم وقد اصبح احد اكثر وسائل نقل المعلومات كفاءة وفعالية فى نفس الوقت . وتعتبر الكميرا هى واحده من اكثر العناصر تاثيرا فى تألق وتميز الهواتف الذكيه وتعتبر واحده من اهم العوامل المحفذه للمبيعات لدى المستهلكين ولطالما ركزت الابتكارات فى مجال التصوير بالهواتف الذكيه على صفاء الصورة الملتقطه وسرعة التصوير الا ان تفضيلات المستهلكين قد ذهبت الى ابعد من مجرد دقة الصورة المعتاده لتصبح مزايا الجوده العاليه للتركيز والحصول على منظور افضل وعمق اكثر وضوحا للالوان اكثر من مجرد مميزات محبذه ومفضله بل تعتبر مطلب وضروره فى ذات الوقت .

وفى شراكتها مع شركة لايكا الرائده فى تصنيع الكاميرات الفاخره تقدم شركة هواوى كاميرا بتكنولوجيا جديده ومتطوره ثنائية العدسه ترسى معايير جديده فى التصوير بالهواتف الذكيه وهى بذلك بالطبع تعيد تعريف الحدود التى تفصل التصوير الاحترافى عن تصوير الهواه . وتستفيد شركة هواوى من الامكانيات التى لا تضاهى لشركة لايكا الرائده فى عالم التصوير وذلك لاكثر من مائة 100 عام وذلك لاجل ان تقدم لمسخدمين هواتفها الذكيه تجربه مميزه تتيح لهم الاستمتاع بالوان اكثر دقه ونقاءا وتداخل اكثر جوده بين النور والظلال من اجل الحصول على صور حقيقيه تنبض بالحياه وقد انتقلت هواوى بتكنولوجيا الكاميرا ثنائية العدسه الى ابعاد جديده كليا .


وقامت هواوى بالعمل ايضا خلال السنتين الماضيتين على بناء ميزة تنافسيه قوية جدا فى مجال التصوير بالهواتف الذكيه وذلك من خلال تطويرها للتكنولوجيا الاساسيه والعمل على تحسينها من اجل جودة الصور وذلك بفضل شراكتها الاستثنائية مع عملاق التصوير لايكا وتبنيها لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعى من اجل ان تحسن من التجربه الاجماليه للتصوير فى هواتفها . وقد كان هاتف هواوى P9 هو اول هاتف ذكى يستخدم نمط : لايكا فيلم ستايل : والذى يقوم بتصوير الحس البصرى للوحات الزيتيه وياتى لايكا استايل باشباع لونى عالى مع الحفاظ على الشكل الطبيعى دون مبالغه فى التاثيرات فيضفى التأثير اللونى النهائى على الصورة مظهرا شبيها بلوحة زيتيه كما تنقل الكاميرا اللون بشكل طبيعى مع صور دقيقه التحديد وبينما تظهر العدسه المميزه تفاصيل الاقسام ضعيفة الاضاءة بوضوح عالى .

- ثورة كبيره فى عالم تصوير الشخصيات بالهواتف الذكيه :
ان هاتف هواوى P10 يركز على دقة التصوير للشخصيات وذلك لانه ياتى بكاميرا مزوده بوضع خاص للتصوير الشخصى يسمى : portrait mode : ويتضمن التعرف ثلاثى الابعاد على الوجوه الى جانب الاداره الديناميكيه وتحسينات الصور الطبيعيه وذلك لانتاج صور شخصية قنيه اخاذه وجذابه وقد كانت خطوة ثورية فى مجال التصوير الشخصى بالهواتف الذكيه لما اضافت له من مزايا نابضه بالحياه واكثر قربا للطبيعه . وذلك لطالما تميزت سلسلة هواتف هواوى P بسعيها الدائم نحو التميز فى التعبير الفنى وقد حقق هاتف هواوى P10 نقله نوعيه عبر ادراج وضع التصوير الشخصى من لايكا والذى يستمر ببناء منظومه من الخصائص والتى تتضمن الطمس واللون الواحد والتلوين والتكبير من اجل الحصول على افضل صور شخصية ونجد ان تلك الخصائص تساهم فى منح كل صورة احساسا فريدا وتعبيرا رائعا .

ونجد ان شركة هواوى تستطيع من خلال تكنولوجيا التعرف ثلاثى الابعاد على الوجوه ان تتيح للمستخدم الادراك بشكل فعلى ببيانات الملامح الاساسية للوجوه وحساب معلومات خطوط الوجوه لتطبيق الضوء الاضافى والللازم . وذلك ليبدو الانف بشكله الحقيقى وتظهر الجبهه والجنتين لكثر واقعيه مع بعض الانحناءات الطبيعيه وكما صممت حلا خاصا من اجل تحسين البشره فى مركز هواوى لابحاث الجماليات فى فرنسا ويطبق هذا الحل ايضا من اجل تحسين لون البشره لجميع الخلفيات العرقيه .


- التصوير فائق الذكاء :
ان سلسلة هواتف هواوى Mate 10  تعتبر هى احدث ثمار التعاون الذى يجمع بين شركة هواوى ولايكا وهو يعتبر اول هاتف ذكى يصمم بمعالج ذكاء اصطناعى كيرين 970 ويقدم للمستخدمين ارقى تجربه ذكيه واحترافيه فى محال التصوير بالهواتف الذكيه الحديثه .
ونجد ان الهاتف يضم العديد من المزايا المدعومه بالذكاء الاصطناعى وذلك مثل التعرف على المناظر بالوقت الحقيقى real time scene والتعرف على الاشياء  object recognition والضبط التلقائى بالوقت الحقيقى real time auto settings وذلك من اجل مساعدة المستخدمين فى قيامهم بالتقاط اجمل الصور ضمن مجموعه كبيره من الظروف المختلفه . كما نجد ايضا ان الهاتف هواوى mate 10  يتضمن تأثير بوكيه  bokeh effect والمدعوم بالذكاء الاصطناعى لانتقال اكثر طبيعيه ودقه بين الجسم المصور والخلفيات كما انه يقدم للمستخدمين تكبيرا رقميا مدعوما بالذكاء الاصطناعى وذلك من اجل ايضاح النصوص البعيده بتركيز اكثر وضوحا .

وقد صممت كاميرا سلسلة هواوى مايت 10 mate الثنائية بالتعاون مع لايكا ونجد انها تأتى مزوده بمستشعر RGB بدقه تصل الى 12 mega pixel  مع مستشعر احادى اللون يصل الى  20  mega pixel الى جانب تكبير مضاعف دون خساره وتثبيت بصرى للصورة وعدسات تتيح اكبر مساحه للتصوير فى العالم بفتحه f/1.6  ... كما ان سلسلة هواوى mate 10  تتيح امكانية تصويرالفيديو بدقة 4K وذلك بالطبع مما يجعلها من الهواتف الذكيه الاولى فى العالم المدعومه بتكنولوجيا تصوير فائقه الذكاء من اجل ان تكون كل صورة عباره عن ذكرى حقيقية بكل ماتحمل الكلمه من معنى . وقد اثمر التعاون بين شركة هواوى ولايكا عن انتاج هواتف ذكيه لا تتوقف عند حدود الاحترافيه فقط بل انها تتخطاها لتفتح الابواب امام امكانيات اكبر بكثير فى المستقبل . وفقكم الله لكل خير ونتمنى لكم الفائده .

..............................................

ونتمنى لكم دوام الصحه والعافيه 
..............................................

- لاتنسى الاشتراك فى القائمه البريديه من اسفل الموقع ليصلك كل جديد وزيارة صفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعى والاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ... 

.............................................

- مواضيع ذات صله قد تهمك :

واتساب يتحول الى كابوس بسبب هذا العيب الخطير جدا

ليست هناك تعليقات

اترك تعليقك وشارك المعلومه لتعم الفائده وشكرا لمرورك الكريم ....