القائمة الرئيسية

الصفحات

احدث الاخبار

الهاتف هواوى mate 10 pro مقابل الهاتف Samsung galaxy plus 9




قامت شركة سامسونج الكترونكس اخيرا بالكشف عن هاتفيها الجديدين جالاكسى اس 9  وجالاكسى اس9 بلس وذلك من خلال مشاركتها فى المؤتمر العالمى للجوال mwc 2018 ولكن السؤال الهام هنا هل ستتفوق احدث ابتكارات شركة سامسونج وتبرز كمنافس جدير فى الحرب المستعره بين هواتف الاندرويد الذكيه ؟ ولذلك سنقوم بعمل اجراء مقارنه بين الهاتف سامسونج جالاكسى اس 9 بلس مع واحد من ابرز منافسيه هواوى مايت 10 برو والذى يعتبر بالطبع من اكثر الهواتف الذكيه ابتكارا وقوة فى السوق وتبشر هواتف هواوى مايت 10 برو بعهد جديد من تطويرها للهواتف الذكيه الحديثه وذلك لانها توفر تجربه ذكيه رفيعه المستوى مع كاميرا متفوقه مدعومه بامكانيات الذكاء الصناعى وذلك بالطبع مايضمن تجربه ذكيه شامله فى الهاتف الجوال .



- هل هو ابتكارا ام ترقيه ؟
انه من النظره الاولى لانجد اى فرق واضح بين جهازى جلاكسى اس 9 وجلاكسى اس 9 بلس وذلك من جهه والطرازين السابقين من جلاكسى اس 8 واس 8 بلس من جهه ثانيه اخرى فمن حيث المظهر فانه يبدوا الهاتف كما لو انه اس 8 او اس 8 بلس مع بعض التعديلات وذلك مثل نقل مكان الاستشعار لبصمة اليد الى موضع تحت الكاميرا وبعيدا عن مكانها غير المناسب فى السابق على الجانب . وبالطبع لا يوجد اى تغيير فى حجم شاشة جلاكسى اس 9 بلس ولا حتى بالنسبه لدقتها بحيث يبلغ مقاس الشاشه 6.2 " انش بتقنية اموليد على غرار الهاتف السابق اس 8 بلس . والمعالج بالطبع يأتى اكثر سرعه ولكنه لا يتجاوز سرعة 2.8 جيجا هرتز وذلك مقارنة مع 2.3 ميجا هيرتز فى هواتف اس 8 بلس وهو بالطبع اقل حد للترقيه متوقع وجوده . وبالتالى لا يتفوق كثيرا على سرعة معالج الهاتف الجديد من هواوى مايت 10 والتى تبلغ 2.4 جيجا هيرتز .


ونجد انه مع ذلك تعتبر شريحة معالج كيرين 970 من المزايا الرئيسية التى تتفوق بها هواوى على الهاتف جلاكسى اس 9 ويمكن بالطبع وصف هذه المعالجات بنظام شريحه وتدمج بين وحدة المعالجه المركزيه ثمانية الانوية والجيل الجديد من وحدة معالجة الرسوميات من 12 نواة ووحدة معالجه عصبيه مخصصه من اجل تعزيز امكانيات حوسبة الذكاء الاصطناعى ويتيح اداء كيرين 970 للمستخدمين تجربه ذكيه واسرع بكثير ووحدة معالجه عصبيه لا تضاهى وايضا افضل بـــ 52 مره مقارنة مع وحدة المعالجه المركزية واكثر كفاءة 50 مره مقارنة مع هذه الوحده .


- اضاءة وكاميرا وتصوير ...!!!
نجد انه تتجلى ابرز الترقيات لجالاكسى وذلك حسب اعلانات الشركة المصنعه وذلك فى شعار " اعادة تخيل الكاميرا " ولم تعرف العلامه قبل اليوم الكاميرا ذات السعه المزدوجه بدقة 12 ميجا بكسل والتى تعنى قدرتها على الانتقال بين فتحة العدسه f/1.5  او  f/2.4 كما تضمنت الخواص الوظيفيه التركيز التلقائى المعتمد على اكتشاف الحاله ونظام تثبيت الصوره البصرى وضوء فلاش بتقنية LED . ولكن شركة هواوى قد تجاوزت هذه التطورات بدرجات كبيره ولا تقف روعة هواوى مايت 10 برو عند حد التزويد للهواتف بكاميرا مزدوجه من شركة لايكا بل انها تمتاز كلا من الكاميرتين بفتحة عدسه f/1.6 من اجل التقاط قدر اكبر من الضور تعزيزا لتجربة التصوير الفوتوغرافى فى البيئات ذات الاناره المنخفضه وهى بالطبع تعتبر الميزه الاولى من نوعها فى الهواتف الذكيه .


وعلاوة على ذلك فان الكاميرا الثانيه فى هواوى مايت 10 تاتى مزوده بجهاز استشعار احادى اللون بدقة تصل الى 20 ميجا بكسل وذلك من اجل تمكين ترقية الصور الملتقطه بدقة 12 ميجا بكسل الى جودة تلك الصور الملتقطه بكاميرا 20 ميجا بكسل . ومع ذلك تعوز هواتف سامسونج جلاكسى اس 9 بلس عنصرا هاما من اجل مواكبة متطلبات العصر وهو الابتكار بعينه ..  وهنا بالطبع تبرز هواوى التى تجلب هاتفها هواوى مايت 10 برو الى الحياه مع اول كاميرا ذكيه وهذا ما يجسد اتبكارا حقيقيا فى عالم الهواتف الذكيه .ولا يتعلق الامر بترقية الاجهزه وحسب حيث يتيح خاصية التعرف الفورى على الاجسام والمشهد والمدعومه بتقنية الذكاء الاصطناعى من هواوى مايت 10 برو مع اعدادات ضبط تلقائية وفورية للكاميرا والقدرة فى نفس الوقت على الضبط التلقائى واختيار الاعدادات المثاليه من اجل مساعدة المستخدمين فى التقاط صورا فوتوغرافيه افضل ضمن مجموعه من البيئات المختلفه عن بعضها البعض .

كما ان كاميرا الهاتف تلتقط صورا معززه بتفاصيل تأثيرات البوكيه المدعومه بتقنية الذكاء الاصطناعى من اجل الاستمتاع بنقل اكثر تفصيلا ومقاربة للطبيعه بين الخلفيه والمستخدم والتقريب الرقمى المدعوم بالذكاء الاصطناعى ووصولا الى 6-10×  وذلك بالطبع مما يتيح تركيزا اكثر وضوحا للاجسام البعيده وحتى ان كانت نصوصا كتابيه .


- هل تفضل الذكاء الاصطناعى ام الذكاء الفائق ..؟؟
ان هاتف جلاكسى اس 8 بلس وجلاكسى اس 9 بلس يمتلكون نفس البطاريه القوية بسعه تصل الى 3500 ملى امبير  لكل ساعه بينما يتضمن الهاتف هواوى صاحب المعالج كيرين 970 بطارية هائلة بسعه تصل الى 4000 ملى امبير لكل ساعه والتى يتم شحنها بنسبة 58% فى غضون 30 دقيقة فقط . وبهذا يتخطى هاتف هواوى مايت 10 برو مجددا حدود تقديم مواصفات جديده حتى تبرز الاداره الذكيه للموارد فى تقنية ادارة البطاريه المعززه بالذكاء الاصطناعى والقادره على تحقيق اقصى الاستفاده الممكنه من الطاقه وزيادة عمر البطاريه .


- النتيجه النهائية ..؟
انه بناءا على ما ابرزته معظم المراجعات الموضوعيه فانه لا ينظر الى الهاتف جلاكسى اس 9 بلس باعتباره ابتكارا حقيقيا وذلك لانه لا يتجاوز كونه نسخه محسنه من هاتف جلاكسى اس 8 بلس وبالتالى فانه لا يشكل ندا قويا للهاتف الجديد هواوى مايت 10 برو والذى اثبت امتلاكه لقدرات مبتكره ومتميزه ومحققا بالطبع اول خطوة نحو عصر الذكاء الفائق ومطلقا بذلك شرارة ثورة الذكاء الاصطناعى  . نتمنى لكم الفائده .

..............................................

ونتمنى لكم دوام الصحه والعافيه 
..............................................

- لاتنسى الاشتراك فى القائمه البريديه من اسفل الموقع ليصلك كل جديد وزيارة صفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعى والاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ... 

.............................................

- مواضيع ذات صله قد تهمك :

واتساب يتحول الى كابوس بسبب هذا العيب الخطير جدا

تعليقات