10 نصائح من اجل الحفاظ على بطارية هاتفك الذكى لاطول فتره ممكنه - موقع سؤال وجواب لتكنولوجيا المعلومات والسيارات

اعلان

أحدث الموضوعات

10 نصائح من اجل الحفاظ على بطارية هاتفك الذكى لاطول فتره ممكنه




هل يجب علينا ان نتجنب شحن الهاتف الذكى طوال فترة الليل لفتره طويله ؟ وكانت الاجابه انه اذا كنت تريد ان تحتفظ بهاتفك لمدة سنتين فقط فيمكنك القيام بذلك ولكن اذا كنت تريد ان تحتفظ به الى فترة اطول واكبر فلا يجب عليك ان تقوم بذلك . فنحن نريد ان نجد الكثير من الطرق لكى تستمرالهواتف الذكيه اطول فتره ونعتقد ان استمرار الهاتف فى الشاحن يعتبر امرا جيدا له !! ولكن بالطبع هذا السؤال له علاقه مباشره بكمية دورات الشحن والتفريغ لبطارية الهاتف الذكى وعليك ان تتذكر ان شحن الهاتف الذكى ليلا ولفتره طويلة فى حد ذاته ليس مشكله لان الهواتف الذكيه يوجد بها نظام داخلى يجبر الهاتف على التوقف اوتوماتيكيا عن امتصاص اى تيار كهربائى اضافى وبمجرد اكتفاء البطاريه بالشحن بالكامل فلا يمكن ان يشحن البطاريه بكمية اخرى اضافية زائده .

ولكننا نجد ان المشكله مع الشحن الزائد اثناء الليل هو ان الشحن اليومى وتفريغ البطارية له بالغ الاثر على عمر البطاريه ويؤدى فى النهايه الى انخفاض كمية الشحن ومن اجل ذلك فعندما تجد نفسك تقوم بتوصيل الهاتف الخاص بك لفترات طويلة فى الشاحن فعليك ان تتجنب ذلك وبالطبع هذا يساعد على الا يحدث قصر فى العمر الافتراضى للبطارية فى غضون عامين وفى نهاية المطاف يحتاج الشخص الى هاتف اخر جديد للاسف ويبق الحل اذا من اجل الحفاظ على الهاتف فتره طويلة اكبر هو تقليل الشحن وهذا بالطبع يعنى استخدام اقل للهاتف او محاولة البحث عن وسيلة لشحن الهاتف تكون اكثر بطئا ولا يكون هناك اى ضغط اقل على البطارية مع مرور الوقت .

ونجد ان اجهزة الشحن المستخدمه فى شحن الهواتف الذكيه الحاليه تهدف الى تحسين سرعة الشحن ولكن تعجل ايضا فى نفس الوقت من تاكل البطارية ويمكنك ان تقوم بمحاولة استخدام الشاحن الذى عادة مايقوم بشحن الجهاز بقوة اقل ولكنه من الصعب العثور على الشاحن الصحيح وعلى سبيل المثال يمكنك ان تقوم باستخدام شاحن جهازك الايفون الخاص بك لانه من المعروف ان شاحن الاى فون يقوم بشحن الهاتف ببطئ . وهناك ايضا عامل اخر يهدد عمر بطارية الهاتف الذكى الافتراضى وهو تجنب درجات الحراره الاكثر من 95 درجه وذلك لان التعرض لدرجات حرارة عاليه يعمل على الحاق الضرر بالبطاريه ويقصر من عمرها .

- واليكم اهم النصائح التى تساعدكم فى الحفاظ على بطارية هاتفكم الذكى :

ان افضل شئ يمكنكم القيام به من اجل حماية هاتفكم الذكى هو زيادة قدرة البطارية من اجل الحفاظ عليها اطول فتره ممكنه :

1 – علينا ان نقوم بايقاف تشغيل الاهتزاز :
نجد ان الكثير من الاهتزازات تحدث وخصوصا عندما تكون هناك مكالمات وارده او رسائل وعندما تكون متواجد فى قاعه اجتماعات او غيرها من الاماكن والتى من الضرورى لك ان تحافظ على الهاتف صامتا فمن الافضل لك فى تلك الحاله ان تقوم باستخدام نغمة الرنين العاديه وذلك بالطبع من اجل الحفاظ على الهاتف الذكى لفتره اكبر واطول . وفى الواقع نجد ان الاهتزازات تكون اكثر قوة من النغمات وذلك لان الاصوات التى تصدرها النغمات هى مجرد اهتزازات صغيره جدا وذلك بالمقارنه عند اهتزاز الهاتف الذكى باكمله ونفس الشئ ايضا عندما تكون هناك خيارات اهتزاز الشاشة عند اللمس فكل هذه الامور بالطبع تؤثر على عمر البطاريه ولذلك يفضل استخدام مستوى اقل .

2 -  عليك ان تقوم بتقليل اضاءة الشاشه :
ان من احد الامور التى تؤثر بشكل سلبى على العمر الافتراضى لبطارية الهاتف الذكى هو اضاءة الشاشة ومن اجل ذلك فانه ينصح بتقليل اضاءة الشاشة وبالتالى هذا يقلل من استهلاك الهاتف الذكى لاستهلاك الطاقه ولاننا جميعا نقوم بتنشيط الشاشه عند استخدام الهاتف وعندما تكون اضاءة شاشة الهاتف زاهيه عند قراءة رسائل البريد الالكترونى وعلى هذا الاساس بالطبع يجب ضبط مستوى سطوع الاضاءه والقيام بتمكين الهاتف الذكى من الوصول الى مستوى سطوع مثالى من اجل القراءه والحفاظ على عمر البطاريه .

3 – تقليل مدة فتح الشاشه :
بنفس الطريقة اذا كنت ترغب فى التقليل من استهلاك الطاقه للهاتف الذكى فيجب عليك ان تجعل مدة فتح الشاشه قصيره وذلك بالطبع لانه يقلل من تفاعل الشاشه والحفاظ على عمر البطاريه وعليك ايضا التاكد من الحفاظ على هاتفك الذكى مقفولا وذلك بالطبع لكى يكون سببا فى دعمه للبطارية .

4 – غلق هاتفك الذكى:
عليك ان تقوم بعمل اغلاق لهاتفك الذكى لبضع ساعات بعد تشغيله وذلك بالطبع من مميزاته انه يوفر لك المزيد من طاقة البطاريه فمثلا عند النوم يمكنك ان تقوم باتخاذ وضعية النوم للبطارية واذا كنت تعرف انك لن تحتاج الى استخدامه لفتره طويله من الوقت على سبيل المثال حضور اجتماع او النوم فعليك ان تقوم بغلقه من اجل الحصول على المزيد من الطاقه .

5 – عليك ان تقوم بشحن البطاريه بالشكل الصحيح :
نجد ان هناك نوعين من البطاريات للهواتف الذكيه القابله لاعادة الشحن وهى بطارية ليثون ايون والبطاريات القائمة على النكيل وهما عباره عن معدن النكيل هيدريد والنكيل والكادميوم . ويتم تخفيض سعة البطاريه فى بطاريات النكيل والكادميوم فى كل مره تقوم فيها بالشحن وذلك من اجل الحفاظ على كمية لا بأس بها من الطاقه وبطاريات ليثيوم ايون لديها اطول دورة حياة ولكنها بالطبع تحتاج الى التحمل اكثر من اجل الحفاظ على طاقتها الاصليه ومن اجل الحفاظ على البطاريه لاجل ان تدوم لفتره اطول واكبر .

6 – عليك ان تقوم باغلاق التطبيقات الغير هامه وغير ضرورية :
ان الكثير من الافراد يقوم بترك التطبيقات مفتوحه ولا يهتم باغلاقها حتى فى حالة عدم الحاجه الى استخدامها وتتميز معظم الهواتف الذكيه بتعدد المهام وهو يعتبر السبب الرئيسى وراء استنزاف عمر البطاريه بكل سهوله وكما ان اسوأ شئ يمكن ان تقوم به هو ترك هذه التطبيقات مفتوحه وكلما امكن يفضل غلق البطاريات وذلك من اجل الحفاظ على عمر البطارية دون المساس بالاستخدام .

7 – قم بتعطيل الـ Gps  :
ان هناك مجموعه من التطبيقات التى تلتهم المزيد من عمر البطاريه وخصوصا التطبيقات التى تستخدم فى تحديد المواقع وتعقب الاماكن ويحتوى الهاتف الذكى على وحده نظام من اجل تحديد المواقع والتى تسمح بارسال واستقبال الاشارات من والى الاقمار الصناعيه من اجل تحديد الاماكن والذى يعتبر جزءا لا يتجزأ من عمل التطبيقات على سبيل المثال التطبيقات التى تعتمد على الخرائط من جوجل او التحقق من الفيسبوك وعند قيامك بمغادرة اى مكان فنجد ان هذه التطبيقات تستمر فى الارسال واستقبال الاشارات وتقوم باخذ الكثير من عمر البطارية وبالتالى يجب عليك التاكد من  ان هذه التطبيقات مغلقه عند عدم حاجتك اليها وهناك بالطبع طريقة افضل من اجل فعل ذلك الا وهى تعطيل خدمات المواقع وبعض التطبيقات حتى ان بعض المستخدمين يقوم بالغاء هذه الخاصية لاسبابا متعلقه بالخصوصية .

8 – عليك ان تقوم بجعل البلوتوث والواى فاى قيد الاستخدام :
نجد ان الهاتف كلما استمر فى ارسال الاشارات فكلما تم استهلاك كمية من الطاقه اكبر وفى النهاية تؤدى كل عمليات البحث الى التقليل من عمر البطاريه وفى هذه الحاله يمكنك ان تقوم بايقاف عمل الواى فاى والبلوتوث ونجد ان افضل طريقة لاجل فعل ذلك هى وضع الهاتف فى وضعية الطيران وذلك لعدم اتصال الهاتف بكلا من الواى فاى والبلوتوث .

9 – التقليل من الاشعارات :
ان الاتصال المستمر بالانترنت يجعل المزيد والمزيد من الاشعارات الصادره من التطبيقات المختلفه على الهاتف الذكى سواء كان ذلك بسبب التحديث المستمر للاخبار او البريد الالكترونى او الالعاب او التطبيقات المختلفه الخ ... بمجرد وصول رسائل نصيه جديده لهذه التطبيقات فتصل الينا اشعارات على الهاتف مثل رسائل الواتس اب على سبيل المثال . ولذلك ينصح بادارة الاعدادات والقيام بتعطيل الاخطارات الغير ضرورية وذلك من اجل الحفاظ على الطاقه .

10 – عليك ان تحفاظ على درجة حرارة معتدله لهاتفك الذكى :
ان الكثير من المستخدمين للهواتف الذكيه يلاحظون ان بطارية الهاتف تنفذ بسرعه كبيره وخصوصا عندما تصبح بطارية الهاتف الذكى دافئه قليلا فعليك الا تحاول ترك الهاتف الذكى الخاص بك تحت اشعة الشمس المباشره او فى اى مكان اخر درجة حرارته مرتفعه لان ذلك يقلل من عمر البطارية وايضا يقلل من كفاءة استخدامها .


..............................................

ونتمنى لكم دوام الصحه والعافيه 
..............................................

- لاتنسى الاشتراك فى القائمه البريديه من اسفل الموقع ليصلك كل جديد وزيارة صفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعى والاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ... 

.............................................

- مواضيع ذات صله قد تهمك :

واتساب يتحول الى كابوس بسبب هذا العيب الخطير جدا

ليست هناك تعليقات

اترك تعليقك وشارك المعلومه لتعم الفائده وشكرا لمرورك الكريم ....