القائمة الرئيسية

الصفحات

احدث الاخبار

هل تعرف ماهو الفرق بين نواة المعالج 32 بت ونواة المعالج 64 بت وايهما افضل ؟




ان هذا الفارق يعتمد على سعة المعالجات وذلك لان هناك البعض  من المعالجات التى لديها سعة 32bit  ومعالجات اخرى لديها سعة 64 bit والسعه هنا هى عباره عن طول حجم البيانات والتى تمرر الى المعالج .

وبالتأكيد نجد ان المعالج الذى يقوم باستقبال بيانات بحجم اكبر هو الاسرع بالطبع ويمكنك ان تتخيل السعه على شكل نفقا تمر به البيانات من الرامات RAM الى المعالج processor ونجد هنا ان المعالج ذو السعه والنظام 32 او المعروف بــ 86 X  يحتاج الى رامات اعلى سعه فيها هى 3 جيجا بايت واى زياده فوق سعة 3 جيجا بايت نجد انه لا فائده منها على الاطلاق .




والمعالج ذو السعه 64 bit اكبر من حيث استقبال البيانات وايضا اسرع من حيث الاقلاع وله القدره الكبيره على المعالجه للبيانات واكبر بكثير من ان يتحملها المعالج ذو النواه 32 bit ونجد انه يحتاج الى رامات تصل سعتها من 4 جيجا بايت الى ما فوق .



- والخلاصه هنا :

ان المعالجات الــ 64 بت  نجد انها تمتلك قدره اعلى واكبر بكثير من المعالجات صاحبة النواه 32 بت وهذا معناه انه لا يمكن امتلاك ذاكرة رام اكبر من 4 جيجا بايت الا اذا كان الحاسوب يقوم باستخدام معالجا ذات سعة الــ 64 bit  . وفقكم الله ونتمنى لكم الفائده .
.............................................

- لمشاهدة المحاضره على قناتنا على يوتيوب : 




 ...............................

- لاتنسىى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ... 





تعليقات