4 استخدامات قد لا يعرفها الكثيرون عن التاتش باد touchpad فى اللاب توب - موقع سؤال وجواب لتكنولوجيا المعلومات والسيارات

اعلان

أحدث الموضوعات

4 استخدامات قد لا يعرفها الكثيرون عن التاتش باد touchpad فى اللاب توب




1 – خاصية التمرير :
ان من اكثر الحالات التى قد نحتاج فيها الى استخدام الماوس الخارجى هو ان يحتوى على بكره scroll  والتى من خلالها تستطيع ان تقوم بالتمرير بين الصفحات عند تصفحك للويب ومن الممكن ان تقوم بفعلها بالتاتش باد وذلك من خلال القيام بوضع اصبعين على لوحة التاتش باد والقيام بتحريكهما للاسفل وللاعلى ولليمين ولليسار وذلك على حسب الاتجاه الذى ترغب انت فيه .

2 – خاصية التكبير والتصغير :
نجد انها من اكبر الاستخدامات للتاتش باد اهمية ويمكن القيام بذلك من خلال القيام بوضع اصبعين على التاتش باد واذا كنت ترغب فى عملية التكبير فتقوم بابعاد اصابعك عن بعضها البعض اما اذا كنت ترغب فى التصغير فتقوم بالعكس مثل شاشات الهواتف المحموله .


3 – خاصية فتح قائمة الزر الايمن :
وذلك بالطبع من خلال القيام باستخدام اصبعين لك والقيام بالضغط على لوحة التاتش باد ولمره واحده وهكذا سوف تقوم بالحصول على قائمه الزر الايمن context menu حتى وان كان الماوس معطلا .

4 – خاصية التبديل بين النوافذ :
نجد ان هذه الميزه ربما لن تكون متاحه للجميع ولكنها متواجده فقط فى التاتش باد الدقيق  precision touchpad وتلك الميزه نجد انها سوف تمكنك من التنقل بين العديد من النوافذ ان كنت فى حاجه الى التنقل بينها بشكل اسرع واكبر وذلك دون استخدام الماوس ويمكنك ان تقوم بذلك بكل سهولة وذلك من خلال استخدامك لثلاثة اصابع والتحرك باتجاه اليمين واليسار حتى يتم نقلك بين النوافذ التى تعمل انت عليها بشكل اسرع وافضل . نتمنى لكم الفائده .


..............................................

ونتمنى لكم دوام الصحه والعافيه 
..............................................

- لاتنسى الاشتراك فى القائمه البريديه من اسفل الموقع ليصلك كل جديد وزيارة صفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعى والاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ... 

.............................................

ليست هناك تعليقات

اترك تعليقك وشارك المعلومه لتعم الفائده وشكرا لمرورك الكريم ....