تصميم شاشات هواتف غير قابله للكسر - موقع سؤال وجواب لتكنولوجيا المعلومات والسيارات

اعلان

أحدث الموضوعات

تصميم شاشات هواتف غير قابله للكسر




كل مستخدمين الهواتف يخافون جدا من سقوط الهاتف على الارض مما ينتج عنه تكسير الشاشه الى قطع صغيره مثل شبكة العنكبوت وبالطبع تعتبر تلك المشكله واحده من عيوب التصميم الرئيسيه للهواتف لانها مصنوعه من السيليكون وهى عباره عن ماده ليست مكلفه فقط ولكنها ايضا سهلة الكسر ولكن الباحثون يعتقدون انهم قاموا بتطوير ماده من شانها ان تضع حدا للشاشات المكسوره .

وقالت " كلوديا اوجيدا " من جامعة كاليفورنيا والتى قامت بالمشاركه فى البحث ان المواد المصنوعه من طبقات من مادة " نيتريد البورون السداسى والجرافين و c60  " والذى يعرف باسم باكمينستيرفوليرين او كرة البوكى " وذلك بسبب تشابهها مع هياكل القبه الجيوديسيه للمهندس المعمارى باكمينستر فولر . وهى ليست فقط مادة غير قابله للكسر ولكنها ايضا تعتبر موصل جيد وسريع للكهرباء وبسبب c60  الذى يتم استخدامه عادة فى خلايا الطاقه الشمسيه ويمكن للشاشه ان تستخدم ايضا لشحن الهاتف .

- ونوضح لكم هنا كيفية بناء تلك الماده :


ان الجرافين عباره عن شكل ثنائى الابعاد من الكربون وهو اقوى بكثيرمن الصلب فى حين انه خفيف للغايه فى الوزن وهو ايضا يعتبر موصل جيد للغايه والــHBN  يساعد الالكترونات على التحرك بين الجرافين و الـــ c60  وذلك من اجل تكوين ماده فائقة التوصيل . وعند القيام بوضع تلك المواد كطبقه فوق الاخرى فاننا نجد خصائص تلك المواد تكمل بعضها البعض ونجد ان خصائص الموصل الــc60  والجرافين تساعد الــ HBN  وهذا مما يعنى ان الكهرباء فى الشاشه تنتقل بسرعه فائقه وهذا بالطبع جانب من متانة الجرافين وقدرات الشحن عن طريق الطاقه الشمسيه من الــ c60  مما يجعل هذه المواد المرشح المثالى لشاشة الهاتف .

وصرح " التون سانتوس " من كلية الرياضيات والفيزياء بجامعة كوينز فى بيان صحفى ان هذه الماده لها البعض من الخصائص المماثله للسيليكون ولكنها بالطبع تعمل على تحسين الاستقرار الكيميائى والمرونه . وكان بالطبع البحث عباره عن تعاون بين العلماء فى جامعة كوينز بلفاست وجامعة ستانفورد وجامعة كاليفورونيا وبيركلى وجامعة ولاية كاليفورونيا والمعهد الوطنى لعلوم المواد فى اليابان وقد نشرت نتائج عملهم فى مجلة اكس نانو .


 وقال ايضا " اوجيدا اريستيزابال " ان المواد الجديده من الممكن لها ان تؤدى الى الكثير من التطبيقات الى جانب شاشات تلك الهواتف الذكيه ربما سوف نرى فى القريب زجاجا يعمل بالطاقه الشمسية او نوافذ مقاومة للكسر من اجل المنازل والمكاتب . وهذا بالطبع لا يعنى ان الماده المعجزه تلك ليس لديها عيوبها لاننا نجد الجرافين يفتقر الى الفراغات بين الجزيئات وهذا بالطبع يعنى ان التوصيل والاشاره الكهربائية ليس من الممكن التحكم فيها من خلال التشغيل والايقاف ولكن فقط بمجرد حل هذه المشكله فان تلك الماده سوف تكون مثاليه من اجل صنع شاشات الهواتف المحموله الحديثه .

..............................................

ونتمنى لكم دوام الصحه والعافيه 
..............................................

- لاتنسى الاشتراك فى القائمه البريديه من اسفل الموقع ليصلك كل جديد وزيارة صفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعى والاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ... 

.............................................



ليست هناك تعليقات

اترك تعليقك وشارك المعلومه لتعم الفائده وشكرا لمرورك الكريم ....