القائمة الرئيسية

الصفحات

احدث الاخبار

3 اسباب وراء اضاءة رمز الوسائد الهوائية " airbag " فى السياره




ان من الاعطال الشائعه والمنتشره والتى تقوم باصابة العديد من السيارات هو اضاءة الرمز الخاص بالوسائد الهوائية " air bag " فى طابلوه السياره وكل ذلك بدون حدوث اى سبب منطقى وراء ذلك وهذا بالطبع مما ينذر بوجود مشكله ما تتعلق بالامور الفنيه فى السياره الخاصه بك .

اما بالنسبه عن سبب حدوث هذا الامر فيؤكد المتخصصون عن ان هناك ثلاثة اسباب وراء حدوث هذه المشكله فى السياره ومن اهم تلك الاسباب التالى :

1 – بداية تلف وتعطل بطارية السياره :

نجد ان المتخصصون يؤكدون على انه من الاسباب الاكثر شيوعا وانتشارا لهذه المشكله فى السياره وهو ضعف او بداية تلف بطارية السياره وبمجرد القيام بتغيير بطارية السياره او اعادة شحنها من جديد فتختفى هذه المشكله على الفور .

2 – وصول ماء او رطوبة الى وحدة التحكم بالسياره " الكمبيوتر " الخاص بالسياره :

ويعد بالطبع هذا السبب من الاسباب المنتشره جدا والتى تؤدى الى حدوث هذه المشكله فى السياره وهو وصول الماء او الرطوبه فى وحدة التحكم او الكمبيوتر الخاص بالسياره والتى قد تتعرض الى التلف او حتى التاكل وهذا بالطبع بفعل الماء او الرطوبه .

3 – تلف ساعة الوسائد الهوائية فى السياره :

ان من الاجزاء الهامه جدا والمسؤوله عن عمل الوسائد الهوائية فى حالة التعرض الى حادث هى الساعه الخاصه بالوسائد الهوائية او ماتسمى بالزنبرك وهى بالطبع تحتوى على مجموعه من الدوائر الكهربائية والتى تقوم بالتفكك مع مرور الوقت وهذا مما يؤدى الى حدوث تلك المشكله فى السياره ويعبر عن حدوثها باضاءة الرمز الخاص بالوسائد الهوائية فى السياره . نتمنى لكم الفائده والسلامه .

...............................

- لاتنسىى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ... 






تعليقات