9 خطوات هامه من اجل تسريع هاتفك الاندرويد الخاص بك - موقع سؤال وجواب لتكنولوجيا المعلومات والسيارات

اعلان

أحدث الموضوعات

9 خطوات هامه من اجل تسريع هاتفك الاندرويد الخاص بك




ان كنت قمت بشراء هاتف أندرويد جديد وبعد مرور اشهر قليله قمت بادراك أنه ليس بالسرعة التي اعتاد أن يكون عليها، فان المشكله هنا لا تقتصر على الهواتف ذات الميزانية المنخفضة فحسب، بل إن الأجهزة المتطورة ايضا عرضة للتباطؤ بعد عدة أشهر من الاستخدام . ولحسن الحظ فانه يمكنك تجربة بعض الأشياء من اجل اعادة تشغيل هاتفك بأقصى سرعة له ، ولقد قمنا أيضًا بإدراج بعض التحسينات المتعلقه بالبطارية والتي من المفترض أن تساعدك في الحصول على أقصى استفادة من بطارية هاتفك .

1 – استخدام تطبيق ادارة الملفات files go  :
ان تطبيق إدارة ملفات جوجل  files go رائع، فهو لا يحلل هاتفك للملفات والتطبيقات غير المستخدمة فحسب، بل يتيح لك أيضًا نقل الملفات بكل سهولة، والتطبيق لديه تصميم الحد الأدنى مع اثنين من علامات التبويب : التخزين والملفات  .ومن علامة تبويب التخزين سوف تحصل على نظرة عامة على مقدار مساحة التخزين المتبقية على هاتفك ، وذلك بالإضافة إلى نصائح حول كيفية القيام بتحرير مساحه وسوف تتمكن أيضًا من محو البيانات المخزنة مؤقتًا للتطبيقات بكل سهولة من داخل الملفات، وهو يقوم بعمل رائع عندما يتعلق الأمر بالبحث عن الملفات غير الضرورية على هاتفك، وهو أمر مفيد للغاية إذا كنت تستخدم هاتفًا بسعة تخزين 16 جيجابايت أو حتى 8 جيجابايت ، ويمكنكم تجربة التطبيق من : اضغط هنا   .

2 – القيام بالغاء او تعطيل التطبيقات غير المستخدمه :
يمكنك ان تقوم بعمل تعطيل او حتى ازالة التطبيقات التى تاتى مثبته مسبقا على هاتف اندرويد اذا كنت لا تقوم باستخدامها وكل ماعليك هو الانتقال الى الاعدادات ثم التطبيقات من اجل مشاهدة جميع التطبيقات المثبته على هاتفك وعندما تقوم بالعثور على تطبيق لا تعرفه فيمكنك ان تقوم بالغاء تثبيته او حتى تعطيله ويمكنك ايضا ان تقوم باستخدام الملفات go  من اجل تحديد التطبيقات غير المستخدمه على هاتفك والقيام بحذفها حسب حاجتك .

3 – القيام بتثبيت اصدارات خفيفه من التطبيقات :
ان كنت تقوم باستخدام هاتف ذو سعه تخزين محدوده فقد يؤدى استخدامك لتطبيق ضعيف من اجل التحسين الى احباط كبير جدا وفيسبوك هو يعتبر افضل مثالا على ذلك ونظرا لان التطبيق يميل الى الشعور بالبطء حتى على جهاز pixel 2 xl  ولحسن الحظ فان فيسبوك تمتلك اصدارا خفيفا من تطبيقها وهو يعمل جيدا ايضا اثناء استخدام جزء من موارد التطبيق الكامل حيث انه تم تصميم تطبيق فيسبوك لايت فى البدايه من اجل العمل على الاجهزه ذات المستوى المبدئى فى الاسواق الناشئة ولكن الان اصبح التطبيق متاحا بشكل عالمى .

4 – عليك ان تقوم بالتحقق من اذا كان لديك اخر تحديث مثبت ام لا :
انه من الجيد ان تتاكد من ان هاتفك محدث حيث يميل المصنعون الى طرح تحديثات منظمه تحتوى على اصلاحات للاخطاء وتحسينات وتصدر جوجل ايضا تحديثات امنيه شهريه والتى تعتبر حامسه لانها تقدم اصلاحات لضعف الامان وعلى الرغم من انك لاترى اختلافا كبيرا فى تجربة المستخدم الاجماليه عند القيام بتثبيت تصحيح الامان فان تحديثات النظام الاساسى الرئيسيه واصدارات الصيانه تميل الى عرض قائمه من الاصلاحات والتى تعمل على تحسين اداء الهاتف بشكل جيد وملحوظ .
ومع ذلك فقد تقدم عدد قليل من الشركات تحديثات شهرية باستمرار وفى الغالب ومن المرجح ان يحصل هاتفك على تصحيح امان مره واحده كل 3 اشهر والكثير من هذا بالطبع يرجع الى طريقة هيكلة هذا التحديثات وذلك لان حالة التحديث هى بالطبع مشكله تحتاج الى اصلاح ومع ذلك حتى فى حالة توافر التحديثات فان هناك نسبة مئوية من المستخدمين الذى لا يبذلون اى جهدا من اجل القيام بتثبيته .

وعلى سبيل المثال : ان كان هاتفك لا يزال على الاصدار اندرويد نوجا فهناك احتمالا كبيرا ان يكون تحديث اندرويد متاحا الان لجهازك وما عليك سوى ان تقوم بالانتقال الى الاعدادات ثم حول الهاتف وبعد ذلك عليك ان تقوم بتحديث النظام للتحقق وان كان هناك تحديث قيد الانتظار فعليك ان تقوم بتثبيته على الفور .

5 – القيام بتنظيف الشاشه الرئيسيه :
ان استخدام خلفيه حيه يؤدى الى ابطاء الاشياء فى هاتف الاندرويد الخاص بك وخاصة اذا كنت تقوم باستخدام هاتف بميزانية منخفضه واذا كنت تشاهد الكثير من التأخير عند القيام بالتبديل بين التطبيقات المفتوحه او عند الخروج من احد التطبيقات من اجل العوده الى الشاشه الرئيسيه فعليك ان تحاول التبديل الى خلفيه ثابته ومعرفة ما اذا كان ذلك مفيدا ام لا .

6 – عليك ان تقوم بتحسين بطارية هاتفك الاندرويد :
اذا قمت بملاحظة ان بطارية هاتفك تنفذ بشكل كبير وسريع اكبر من الملحوظ فانه من المعتاد ان يعود ذلك الى التطبيق الضار الذى يخرج من وحده المعالجه المركزيه حيث تميل التطبيقات التى تعمل فى الخلفيه ايضا الى استخدام البطارية ولذلك فمن الافضل ان تقوم بمراقبة استخدام بطارية الهاتف بانتظام من الاعدادات وذلك من خلال الانتقال الى الاعدادات ثم البطارية من اجل تعقب تطبيق سوء التصرف ثم القيام بالضغط على زر الايقاف من اجل ازالته من التشغيل فى الخلفيه واذا كنت تشاهد استنزافا ثابتا للطاقه ولا يدوم هاتفك لمدة يوم كامل فانه من الافضل ان تقوم بالحصول على  power bank بنك طاقه .

7 – القيام بتعطيل الشاشه :
ان الشاشه التى تعمل بشكل دائم سهلة الاستخدام وهذا فى حالة ان كنت تريد القيام بالقاء نظره سريعه على الاشعارات الوارده وذلك بدون الحاجه الى القيام بالغاء قفل هاتفك ولكن الميزه هنا تاتى على حساب عمر البطارية الافتراضى واذا كنت تشاهد انخفاضا كبيرا فى عمر البطارية الخاصه بجهازك فان القيام بايقاف تشغيل وضع العرض المحيط هو يعتبر احدى طرق حل تلك المشكله .

8 – ايقاف تشغيل البلوتوث :
ان ايقاف تشغيل اجهزة الراديو غير المستخدمه يؤدى الى التمكن من اطالة عمر البطارية الخاصه بهاتفك ويمكنك ان تقوم بايقاف تشغيل البلوتوث لانه من المنطقى القيام بايقاف تشغيل البلوتوث فى حالة عدم الاستخدام ولا ينصح بايقاف تشغيل خدمات الموقع وذلك لان معظم التطبيقات تحتاج الى نوع ما من المعلومات المتعلقه بالموقع من اجل التشغيل .

9 – لا تقوم باستخدام تطبيقات تحسين البطاريه :
قد يبدو هذا غير منطقى ولكن نجد ان معظم تطبيقات تثبيت وتحسين البطارية هى عباره عن تطبيقات عديمة الجدوى نهائيا لانها لاتفعل اكثر من انها تقوم بازالة التطبيقات التى تعمل فى الخلفيه فقط والقيام بمسح ذاكرة التخزين المؤقت للهاتف ولكنك فى الغالب مايتعين عليك القيام بالتعامل مع الاعلانات المتطفله وحتى البرامج الضاره .  واذا كنت تقوم بمشاهدة ان التطبيقات تستغرق الكثير من الوقت للتحميل فانه من الافضل القيام بازالة التطبيقات التى تعمل فى الخلفيه وذلك من خلال القيام بالنقر على زر النظره العامه والقيام بمسحها بشكل فردى وحتى تقوم بازالة ذاكرة التخزين المؤقت فانه يمكنك دائما على الاعتماد على تطبيق  files go  من جوجل . نتمنى لكم الفائده .


..............................................

ونتمنى لكم دوام الصحه والعافيه 
..............................................

- لاتنسى الاشتراك فى القائمه البريديه من اسفل الموقع ليصلك كل جديد وزيارة صفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعى والاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ... 




.............................................

- مواضيع ذات صله قد تهمك :


كيفية حل مشكلة جارى التنزيل فى متجر جوجل بلاى google play للابد


واتساب يقوم باضافة خصائص جديده للمجموعات


يوتيوب يقوم باختبار وضع التصفح الخفى على انظمة الاندرويد


فيسبوك تقوم باضافة مشاركات صوتيه وارشيف قصص ومزايا اخرى متعلقه بالتخزين السحابى


كيف تقوم باعداد حساب جوجل على هاتفك او على جهازك اللوحى التابلت


كيف تقوم باستخدام حسابك فى gmail فى وضعية عدم الاتصال بالانترنت


نصائح رمضانيه مفيده للحفاظ على الصحه والحصول على وجبات صحيه سليمه


كيف تقوم بالغاء تسجيل رقمك فى خدمة imessage


متوفره الان فى 4 دول جديده الجيل الثالث من ساعة ابل الذكيه الداعم لشبكات LTE




ليست هناك تعليقات

اترك تعليقك وشارك المعلومه لتعم الفائده وشكرا لمرورك الكريم ....