القائمة الرئيسية

الصفحات

احدث الاخبار

متى يجب عليك ان تقوم بعمل مسح لذاكرة التخزين المؤقت لتطبيقات الاندرويد



كل هاتف ذكى يعمل بانظمة الاندرويد يحتوى على مدير التطبيقات ويمكنك ان تقوم بالوصول اليه من خلال قائمة الاعدادات وفى العاده مايكون فى المستوى الاعلى فى مكان ما ورغم انه يمكن ان يختلف قليلا من هاتف الى اخر ولكن بمجرد الوصول الى مدير التطبيقات فانت فى داخل الموضوع ويمكنك وقتها رؤية كل تطبيق مثبت على الهاتف الخاص بك او على جهازك اللوحى وهو مكان مفيد من اجل تنظيف الاشياء قليلا .

 - القيام بمسح ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيقات فى الاندرويد :

ان التطبيقات تقوم بعمل تخزين للملفات اثناء استخدامنا لها وذلك لانها تقوم بتكوين مرجع لها فى وقت لاحق حيث انها تقوم بتخزين تلك الملفات فى : ذاكرة التخزين المؤقت cach memory  : الخاصه بالتطبيق وعلى سبيل المثال عند قيامك باستخدام تطبيق فيسبوك فانه يتم حفظ الصور والاشياء الاخرى من القصص التى قمت بقرائتها حتى لا يتم تنزيلها فى كل مره يحتاج اليها التطبيق وهذا بالطبع مما يوفر عليك الوقت والبيانات .

 ولكن فى بعض الاحيان ربما ترغب فى مسح بيانات التطبيق المخزنه مؤقتا اما من اجل الاستعاده لبعض المساحه المستخدمه او محاولة اصلاح تطبيق يعمل بطريقة غير صحيحه كل ماعليك فعله هو الضغط على التطبيق ثم القيام بالضغط على زر مسح ذاكرة التخزين المؤقت ويؤدى هذا فى الغالب الى اصلاح الاشياء وخاصة عندما يقوم التطبيق بحسب محتوى ما من موقع ويب يتغير دائما ويقوم باضافة المزيد من المحتوى . 

- القيام بمسح بيانات التطبيق او اعادة تعيين التطبيق :

ان مسح بيانات التطبيق اكثر قسوه بقليل وذلك لانك تقوم بمسح بيانات ذاكرة التخزين المؤقت ولكن ايضا تقوم بمسح جميع الاعدادات التى تتوافق مع هذا التطبيق حيث انك سوف تبدأ وقتها من الصفر وسوف تتصرف كما فعلت فى المره الاولى حين تثبيتها  .

واذا قمت بعمل مسح لبيانات التطبيق وعلى سبيل المثال تطبيق تويتر فسوف تحتاج الى تسجيل الدخول مره اخرى اما اذا قمت بعمل مسح بيانات حول لعبه كنت تقوم انت بتشغليها فسوف تعود فى البدايه مره اخرى كما لو لم تكن لعبتها من قبل .

- متى تقوم بعمل مسح  لذاكرة التخزين المؤقت او البيانات للتطبيق يدويا :

فى حالة بدأ التطبيق بالتباطؤ او بدء العمل على نحو غير سليم فهذا بالطبع هو الوقت الذى يجب عليك ان تبدأ فيه بعمل مسح ذاكرة التخزين المؤقت . واذا كان احد التطبيقات قد بدأ بالفعل فى الانهيار .

او اذا كنت تريد ان تقوم ببدأ تشغيله مره اخرى من البدايه فيمكنك وقتها ان تقوم بالانتقال الى جميع البيانات ومسحها والبدء من جديد وكل ماعليك فعله هو القيام بضغط زر مسح البيانات وسوف تحصل على تحذير يسالك عن اذا كان هذا هو ماتريده بالفعل ام لا فعليك ان تقوم بالتاكيد بنفسك والقيام باعادة تعيين التطبيق الى الصفر اى الى البدايه .
...............................

- لاتنسىى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ... 






تعليقات