القائمة الرئيسية

الصفحات

احدث الاخبار

تعرف معنا على كيفية القيام بتنظيف لوحة المفاتيح والشاشات فى سيارتك بكل بساطه واقل تكلفه




ان القيام بتنظيف الاجزاء الالكترونيه فى السياره يعتبر من المهام العصبه والتى يخشى القيام بها العديد والكثير من قائدى السيارات وذلك خوفا من حدوث اى مشكله ونتيجة للاستخدام الغير صحيح لبعض المواد الخاصه بالتنظيف والتى قد تسبب فى النهايه مشكلة فى السياره ولعلنا نجد ان من ابرز هذه القطع هى لوحة المفاتيح الالكترونيه والشاشات التى تعمل باللمس .
ونقدم لكم فى موقعكم سؤال وجواب لتكنولوجيا المعلومات والسيارات الطريقة الصحيحه من اجل تنظيف هذه الاجزاء فى السياره بدون حدوث اى اضرار وذلك من خلال مجموعه من الخطوات :

1 – تجنب التوجيه المباشر لمواد التنظيف على المفاتيح والشاشات : 


من اجل تجنب حدوث اى اضرار فى لوحة المفاتيح او الاجزاء الالكترونية فى السياره فان المتخصصون يحذرون من توجيه السوائل الخاصه بالتنظيف بشكل مباشر الى هذه الاجزاء وينصح باستخدام كمية قليله فقط على قطعة من القماش الناعم والقيام بتنظيف هذه الاجزاء برفق شديد كما ينصح ايضا ان يتم استخدام المنظفات المخصصه لهذه الاماكن .

2 – الاستعانه باستخدام الفرشاه الحريريه : 


ينصح ايضا ان يتم الاستعانه بالفرشاه الحريريه الناعمه والمخصصه لهذه الاجزاء وهذا بالطبع من اجل التخلص من الغبار والاتربه المتراكمه على هذه الاجزاء وعند القيام بالتنظيف فيجب ادارة وحدات التحكم فى جميع الاتجاهات ومن اجل ضمان تنظيف جميع الاماكن المحيطه بها .

3- استخدام الهواء المضغوط : 


ان من الوسائل الاكثر امانا والتى من الممكن الاستعانه بها فى القيام بتنظيف الدوائر الالكترونيه فى السياره هو الهواء المضغوط والمخصص من اجل تنظيف الاتربه من على هذه الاماكن فى السياره . وعلى الرغم من انها من الوسائل التى تعتبر اكثر امانا الا ان الافراط فى استخدامها قد يكون سببا فى تلف الاجزاء مثل الشاشات التى تعمل باللمس .

4 – القيام باستخدام قطعة قماش ناعمه من اجل التنشيف : 


ينصح ايضا ان يتم استخدام منشفه قصيره الشعيرات وذلك من اجل تجنب ازالة الطلاء من على هذه الاجزاء فى السياره كما انه ينصح ايضا بتجنب الضغط على الشاشات التى تعمل بتقنية اللمس لازالة البصمات وذلك حتى لا يؤدى الى حدوث العديد من التلف فى الشاشه . نتمنى لكم الفائده والسلامه .

...............................

- لاتنسىى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ... 






تعليقات