القائمة الرئيسية

الصفحات

احدث الاخبار



سنقوم فى محاضرة اليوم بتقديم اهم مواصفات وسعر الهاتف الجديد المقدم من شركة نوكيا وهو الهاتف nokia 105  وهو من الهواتف المتوسطة الامكانيات ويمتاز الهاتف الجديد نوكيا 105 بالمواصفات التاليه : 

بعد ان سطع نجم شركة نوكيا للهواتف الى سنوات كبيره وعديده بدأ نجمها يتلاشى بعد ظهور الهواتف الذكية وأنظمة التشغيل أندرويد  و ios  ، ولم تستطع الشركة الرائدة مواكبة الى تطورات التكنولوجيا ، ولذلك في العام 2014، تم بيع الاسم الأشهر في عالم الهواتف المحموله  " قسم الهواتف والخدمات في نوكيا " إلى الشركه الرائده مايكروسوفت العالمية .

ثم في 2016 اشترت الشركة الفنلندية HMD جزء من خدمات الهواتف في مايكروسوفت وكان من بينها علامة نوكيا للهواتف المحموله . ومنذ ذلك الوقت شهدت هواتف نوكيا حالة من النوستالجيا، بالقيام بإعادة إصدار نسخ قديمة في حلة جديده ، وذلك اعتمادا على الناحية العملية في هواتف نوكيا التقليدية ، وتفضيلاتها عند جمهور الشركة القديم وقت سيطرتها على سوق الهواتف المحموله .

وانضم الهاتف الجديد Nokia 105 الذي أعلن عنه مؤخرا، إلى مجموعة هواتف نوكيا التي تم تطويرها وتحديثها في نسخٍ مواكبة للعصر مع المحافظه على ثوابت التصميم الأصلي ، حيث يعيد الهاتف الجديد إلى الأذهان ، الخواص التي امتازت بها نسخته القديمة من الاصدارات السابقه .

 من حيث التصميم المكتنز، لوحة المفاتيح المطاطية، البطارية طويلة العمر، وراديو  FM، والتي جعلت جميعها بالطبع الهاتف مفضلا لدى العديد من جمهور الهواتف المحموله منس نوكيا .


1 – بالنسبه للتصميم :

على مستوى التصميم فان النسخه 2017 من هاتف Nokia 105 تأتى بتصميم أحدث من نسخة العام 2013، إذ يمتلك مظهرا انسيابيا مما يجعله  جذابا للعين من النظرة الأولى ، كما تضفي الالوان  المتنوعة التي يتوفر بها رونقا أكثر جمالا للنسخة الجديدة، حيث يتوفر الهاتف بألوان " الأبيض، الأحمر، الأزرق، والأسود " كما النسخة فى القديمة .

وعلى عكس النسخة القديمة، فان الهاتف 2017 يحظى بأطراف منحنية وحواف دائرية ، كما حافظ على تصميم لوحة المفاتيح المطاطية لكنه استبدل الأزرار الملتصقة ، بأخرى منفصلة عن بعضها البعض . وتمتلك النسخة الجديدة للهاتف كشافا ضوئيا ومنفذ للشحن في اعلى الهاتف وبشكل مختلف قليلا عن النسخة القديمة ، كما أن منفذ الشحن micro USB v2.0 المختلفة تماما عن منفذ شحن نوكيا التقليدي العادى . 

2 – بالنسبه للشاشة :

فقد حافظ التصميم الجديد على مقاس الشاشة الـ1.8 إنش، لكن بدقة عرض أكبر تبلغ 160 × 120 بكسل، بكثافة 143 بكسل لكل إنش ، وتباين لوني 65000 ألف لون ، كما أن الشاشة الجديدة أرفع من السابقة مقارنة بجسم الهاتف ، بمقدار 4% عن الشاشه الاخرى السابقة ، وهذا مما قد يمثل عيبا بالنسبة للمستخدمين ما قد يعوق الرؤية الواضحة أثناء التشغيل .

3 – بالنسبه للبطارية :

كما وضحنا فى الاعلى بأن النسخة السابقة حظيت بإعجاب المستخدمين بسبب عمرها الطويل والوقت الذي تستهلكه حتى نفاذها ، وهو بالطبع الامر الذي لم يتغير في النسخة الجديدة للهاتف ، الذي يأتى ببطارية بسعة 800 مللي أمبير وقابلة للإزالة ، كما النسخ السابقة ، غير ان النسخة الجديدة تعطي آداءا أفضل وأطول فيما يخص وقت الاستعداد ، وكذا وقت الاستخدام الفعلي ، حيث توفر البطارية 720 ساعة في وضع الاستعداد ، و900 دقيقة اتصال .

ويأتي الهاتف بأبعاد 5112 × 49 ملليمتر وسمك 14.4 ملليمتر، ووزن 73 جراما ، وهو يدعم منفذين لشريحتين SIM من نوع  Mini SIM card، وياتي بذاكرة داخلية 4 ميجابايت، تتلائم واستخدامه الذي لا يحتاج لذاكرة كبيرة لبرامج أو صور أو غيره ، وذاكرة عشوائية 4 ميجابايت أيضا ، كما لا يدعم ذاكرة خارجية بالطبع SD card ، بينما يدعم الاهتزاز ونغمات Polyphonic وامتدادات MP3 "، MIDI، WAV، AMR " ، وراديو FM، ومنفذ micro USB 2.0 للشحن ومنفذ 3.5 ملليمتر لسماعات الرأس ، وخدمات SMS والألعاب .

 لا يدعم الهاتف شبكات بلوتوث أو واي فاي أو 3G أو EDGE أو GPRS ، ويدعم نظام التشغيل  Series 30

ويبلغ سعر الهاتف 20 يورو، ما يقارب 421 جنيه مصري والاسعار تختلف من مكان الى مكان بالطبع وكهاتفٍ عملي ورخيص لأصحاب الأعمال الشاقة أو ذوي أولوية الاتصال فقط دون الخواص الأخرى ورفاهيات الهواتف الحديثة فهو هاتف جيد جدا ويفى بالغرض وفقنا الله واياكم  .


- ادعمنى بشراء موبايل نوكيا 105 من جوميا مع ضمان سنه والحصول على خصم يصل الى 22 فى المائه وافضل سعر من خلال الرابط التالى :


- لشراء هاتف 105 nokia  من سوق دوت كوم والحصول على افضل سعر وشحن مجانى الى باب المنزل يمكنك زيارة الرابط التالى : 



- لمشاهدة المحاضره على قناتنا على يوتيوب : 




...............................

- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ... 





تعليقات