القائمة الرئيسية

الصفحات

احدث الاخبار

4 اخطاء عفويه تزيد من استهلاك الوقود اثناء القياده عليك ان تتجنبها




مع الارتفاع الكبير لاسعار البترول وخصوصا فى جمهورية مصر العربية والدول العربيه فقد اصبح الكثيرون يبحثون عن طرق يمكن لهم من خلالها التقليل من استهلاك الوقود وقد حاول البعض اتباع الاساليب الصحيحه فى القياده وذلك من اجل تفادى زيادة معدلات استهلاك الوقود .

وبالتالى حاول الكثير من المراكز البحثيه القيام بتقديم يد المساعده والعون للكثيرين من قائدى السيارات وذلك من خلال القيام بتقديم البعض من النصائح والقيام بالقاء الضوء على بعض الافعال الخاطئه والتى تؤدى الى زيادة استهلاك الوقود ومن اهم تلك الاخطاء التالى :

1- القيام بالضغط بقوة على دواسة الوقود :

وهى تعتبر من الأخطاء العفوية التي يقوم بها قائدي السيارات وهي الضغط بقوة على دواسة الوقود وخاصة عند بداية تشغيل السيارة وبالتالى مما يؤدي إلى زيادة استهلاك الوقود بنسبة كبيرة  .

2- فتح نوافذ السياره اثناء السير :

تعتبر النوافذ المفتوحة من أهم الأسباب التي تؤدي إلى زيادة مقاومة الهواء أثناء سير السيارة وبالتالي يعمل ذلك على زيادة معدلات استهلاك المحرك للوقود في السيارة .

3- الوزن الزائد في السيارة :

يعد استخدام الأوزان الزائدة في السيارة احدى الأسباب التي تؤدي إلى زيادة معدلات استهلاك الوقود في السيارة .

4- قيادة السياره في الطرق الرملية :

من العوامل التي تؤدي إلى زيادة استهلاك السيارة للوقود أيضا هو القيادة على الطرق الرملية والمزدحمة حيث يؤكد المتخصصون على أن القيادة في مثل هذه الظروف يزيد كثيرا من معدل استهلاك الوقود في السيارة بنسبة تصل الى 20% . نتمنى لكم الفائده .

...............................

- لاتنسىى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ... 






تعليقات