القائمة الرئيسية

الصفحات

وصول السياره مرسيدس بنز الفئه G الى الشرق الاوسط


لقد استقبلت أسواق المنطقة السيارة مرسيدس بنز الفئة " G "  الجديدة  وذلك مع احتفالية مميزة قد أقيمت هذا الأسبوع في " السركال أفينيو " بدبي ، وقد قدمت الأمسية هذا الطراز الأسطوري المميز، والذي ينطلق بقفزة نوعية نحو حقبة جديدة كلياً من حيث التكنولوجيا ، في حين انه يتمسك بأصالته وإرثه الذي لا يضاهى ولا يقارن  .

وبالرغم من أنها قد خضعت الى اكبر عملية تغيير في تاريخها ، فان مرسيدس بنز الفئة G الجديدة تحافظ على تصميمها الأيقوني ، وتبقى بالطبع معياراً أساسياً للأصالة والصلابة والفخامة ، وذلك من حيث مستويات الراحة والأمان التى توفرها ، وتكمن أسفل هيكلها الكلاسيكي شديد الصلابة .

 أحدث التقنيات المتطورة والتي تمنح سائقيها أداءً أفضل من أي وقت سابق قد مضى  . ويقدم الطراز الجديد نفسه فى اروع صوره سواء على الطرقات المستوية أو الوعرة ، ومهما كانت ظروف القيادة .

فان هذه السيارة القوية تتميز بأداء مذهل ، وبأنظمة متطورة من اجل المساعده ، ناهيك هنا عن قدرات التحكم الاستثنائية وجوانب السلامة المتكاملة .

وفي الوقت نفسه ، تتناغم مجموعة من العناصر حتى تعزز من مقومات الراحة والرشاقة الانسيابية لحركة السيارة على أي سطح ، مثل " نظام التعليق الجديد ، ووضعيات القيادة DYNAMIC  SELECT بما في ذلك وضعية  " Desert  والتي تم تصميمها خصيصاً لسيارة G 500 في الشرق الأوسط .

 ووضعية  " G-Mode " الذكية من اجل التحكم بنظام القيادة على الطرقات الوعرة ، فضلاً عن الأقفال التفاضلية الثلاثة بنسبة 100 % .

وقد قال " لينارت مولر تويت " ، وهو رئيس قسم التسويق والاتصال لسيارات مرسيدس بنز الشرق الأوسط : " لقد ترقبت أسواق الشرق الأوسط بفارغ الصبر إطلاق الطراز الأحدث من الفئة  G، وكونها واحدة من أولى الأسواق في العالم التي تستقبل هذه السيارة .

 فنحن نؤمن بأن العملاء هنا سيشعرون بالرضا التام عن تحسيناتها الجديدة ، وخاصة الابتكارات المُصممة خصيصاً للمنطقة ، وذلك إلى جانب أدائها المذهل الذي لا يُضاهى ، ومستوى الراحة ، وأنظمة الأمان ذات المستوى العالمي .

 وتبقى الفئة " G " أيقونة مميزة كما عهدناها ، ولكن بقدرات أقوى ومزايا أفضل ، وتتمسّك في الوقت نفسه بأصالتها الراسخة وشخصيتها المنفرده فى عالم السيارات " .

- الاسلوب المتجدد الرائع والذى يواكب التطور العصرى :

لطالما اعتبرت السيارة الفاخرة للطرقات الوعرة من مرسيدس بنز أيقونة تصميمية فريدة من نوعها منذ فترة كبيره ، ومع أن الفئة G الجديدة تأتي بأبعاد أكبر من حيث الطول بمقدار 53 ملم ، ومن حيث العرض بمقدار 121 ملم ، فلم يتغير شكلها الخارجي كثيراً منذ العام 1979 .

 وتتبع بذلك فلسفة النقاء الحسي ، ولا تزال في الوقت نفسه متمسكة بشخصية الإصدار الأصلي لها ، وتستمر العناصر المميزة فيها ، الآن وكما في السابق ، بتلبية مهام محددة للغاية ، وتمنح الفئة G كذلك مظهرها المتفرد ، ولا تزال كل هذه الجوانب موجودة في الطراز الجديد ، مثل المقبض الجذاب والرائع للباب ، والصوت المميز للإغلاق كما هو معروف عنها .

 وشريط الحماية الخارجي القوي ، والعجلة الاحتياطية المكشوفة على الباب الخلفي ، وأضواء المؤشرات البارزة ، وتتناغم هذه المزايا الاستثنائية مع الخطوط المنحنية لسيارة الطرقات الوعرة هذه لكى تحدد شكلها الخاص والمُلفت ، وهذا بالطبع مما يمنحها حضوراً أقوى على الطريق ، وأيضاً على التضاريس الوعرة .

وتبدو الفئة " G " الجديدة الآن أكثر من أي وقت مضى وكأنها مصنوعه او منحوته من قطعة واحدة ، فجميع الأسطح لديها تصميم مشدود أكثر، ومسحوب بصورة أكبر، في حين أن جودة السطح ترتقي إلى مستوى أعلى واروع بكثير، ويؤدي هذا بالطبع إلى وجود فجوات ضيقة ودقيقة جداً .

 وتحوّلات أكثر انسجاماً بين أجزاء السيارة ، وبالإضافة إلى ذلك ، فتشكّل أقواس العجلات والمصدات جزءاً لا يتجزّأ من الهيكل ، وبالتالي هى لا تبدو وكأنها أجزاء مضافة .

- بالنسبه الى التصميم الداخلي للسياره :

بينما يحافظ الشكل الخارجي للسياره على الملامح الكلاسيكية المميزة ، فقد خضعت المقصورة الداخلية لسيارة مرسيدس بنز الفئة" G "  الى عملية إعادة تصميم أساسية حديثة ، مع شخصيتها القوية على الطرقات الوعرة .

وتجهيزاتها الفخمة من الدرجة الأولى ولطالما جمع الطراز بين النقيضين وفي تناغم منقطع النظير من نوعه ، وبمقومات متكاملة من الوهلة الأولى ، ومع أول لمسة ايضا ويتم استخدام المواد ذات الجودة العالية فقط ، وتُستكمل كل التفاصيل الدقيقة يدوياً مع أقصى قدر من العناية .

ومع الدخول إلى أجواء الفئة " G " ، فقد يظهر أن العديد من مزايا التصميم من الخارج قد تم نقلها إلى المقصورة الداخلية للسياره ، وذلك مثل شكل المصابيح الأمامية المستديرة التي تبدو في فتحات التهوية الجانبية ، وتصميم المؤشرات المميزة الذي يظهر في شكل مكبرات الصوت .

وتشمل أبرز سمات الطراز مقابض اليدين أمام الراكب الأمامي ، والمفاتيح المزيّنة بالكروم للأقفال التفاضلية الثلاثة ، وكلاهما نال تحسينات معززة بدقة متناهية جدا ، وذلك مع الاحتفاظ بهما كسمات مميزة .

وبتنسيقها ايضا بوضوح كبير جدا وإعادة تصميمها بالكامل ، وتتضمن لوحة العدادات الرئيسية أقراصا دائرية تناظرية بشكل الأنبوب وبتصميم أزلي ضمن التجهيزات القياسية للسياره ، كما تمتزج فيها شاشتي العرض بقياس 12.3 إنش بصرياً ضمن مقصورة زجاجية واسعة أسفل الغطاء الزجاجي المشترك .

 وبعبارة أخرى ، فإن محبي العدادات الكلاسيكية المستديرة لن يُصابوا بكل تأكيد بخيبة أمل في الفئة G الجديدة ، ويمكن للسائقين الاختيار بين ثلاثة أنماط مختلفة للعرض ، “ كلاسيك ”، “ سبورت ”، و “ بروجريسيف ”، وكذلك يمكن اختيار المعلومات والمشاهد ذات الصلة وفقاً لمتطلباتهم الفردية .

- اسطوره تتفوق على نفسها :

كان الهدف الرئيسي والاساسى من التطوير هو إعادة تعريف جودة ومستوى التحكم على الطرقات المستوية والوعرة على حد سواء ، وقد تم بلوغ هذا الهدف بالطبع ، فسيارة المرسيدس بنز الفئة G الجديدة تتمتع بأداء أفضل واقوى على الطرقات الوعرة .

في حين أنها أكثر رشاقة وديناميكية وراحة على الطرقات المستوية مقارنة بطرازاتها السابقة ، وذلك بفضل إطارها الهيكلي على شكل السلم ، وأقفالها التفاضلية الثلاثة بنسبة 100 % ، والنطاق المنخفض عند الانتقال بالتروس إلى مستوى أقل على الطرقات الوعرة .

وقد جاء نظام التعليق الجديد من خلال التعاون بين مرسيدس بنز ومرسيدس AMG، والنتيجة بالطبع هي نظام تعليق مستقل مع محور أمامي بعتبة مزدوجة إلى جانب محور خلفي شديد الصلابة والمتانه وقد تم تصميم المحور الأمامي الجديد بأسلوب قوي محكم بحيث يتم الحفاظ على الأداء الفائق والقدرات المميزة للطرازات السابقة على الطرقات الوعرة ، بل والتفوق عليها جزئياً .

- الراحه والفخامه والرشاقه :

لا تقتصر مواصفات السيارة مرسيدس بنز الفئة  G فقط على الصلابة والتميز على التضاريس الصعبة وحسب ، ولكن ديناميكيات القيادة والراحة المذهلة على الطرقات المعبّدة ايضا، وبفضل تصميم المحور الأمامي الجديد .

 فقد تم في الوقت نفسه تعزيز أداء الفئة G على الطرقات المستوية ، وتتمتع الفئة G برشاقة كبيرة على الطريق ، وتوفر راحة مطلقة جدا ، وتمنح السائق شعوراً أفضل من اجل التوجيه .

ومن خلال استخدام نموذج رقمي ، فقد قام فريق التطوير على محاكاة دورة حياة المكونات الفردية والأنظمة المغلقة من اجل التوصل إلى الأجزاء التي يمكن استبدالها بمواد خام أخف وزناً ، وقد نجحت هذه الجهود .

 إذ أن الفئة G  يقل وزنها بحوالي 170 كجم عن سابقتها ، وتتمثل وصفة النجاح بمزيج جديد من المواد التي تتألف من الفولاذ والألمنيوم بأنواع قوية وشديدة القوة ، وفائقة القوة ، وبالإضافة إلى عمليات إنتاج محسنة في مصنع “ ماجنا شتاير” في النمسا ، ويتم تصنيع هيكل الجسم الصلب الآن من أنواع مختلفة من الفولاذ .

 وذلك في حين يتم تصنيع الأجنحة وغطاء المحرك والأبواب من الألمنيوم  .ومع ذلك، نجد ان الكتلة الأقل لا تعني أبداً ثباتاً أقل ، بل على العكس تماماً ، لقد كان من الممكن زيادة الصلابة الالتوائية للإطار الهيكلي ، وهيكل الجسم ، ودعامات الهيكل بحوالي 55 % ، من 6,537 إلى 10,162 نيوتن/ درجة التفافية .

- الوضعيه الجديده G mode تمهد الطريق نحو الصداره بلا اى منازع :

تعتبر الوضعية “ G-Mode ” الجديدة واحدة من المتطلبات الأساسية لخصائص التحكم المحسنة على الطرقات الوعرة، وتتغير سيارة المرسيدس بنز الفئة G إلى وضعية الــ “ G-Mode ” بصورة مستقلة عن وضعية القيادة المختارة حالما يتم تفعيل الأقفال التفاضلية الثلاثة أو عندما يعمل النطاق المنخفض للانتقال بالتروس إلى مستوى أقل على الطرقات الوعرة الغير معبده .

ويتكيّف فى نفس الوقت مع وضعية الطرقات الوعرة هذه التخميد القابل للتعديل للشاسيه والتوجيه فى نفس الوقت ، وخصائص وحدة التسارع ، وبالتالي تجنب أي تبديلات غير ضرورية للتروس .

 وبالتالى مما يضمن ايضا أقصى مستوى من التحكم والقدرات على الطرقات الوعرة ، ويمكن للسائق ايضا الاستمتاع بكل إنش يجتازه حتى فوق التضاريس القاسية ، ويشعر بالطبع بردة فعل ممتازة لقدرات الجر على السطح .

- ناقل الحركه الاوتوماتيكى الجديد :

انه من أجل نقل القوة ، يستخدم ناقل الحركة الأوتوماتيكي المعروف باسم 9G-TRONIC  مع محوّل لعزم الدوران من أجل تلبية متطلبات أيقونة الطرقات الوعرة ، وقد نجح فريق التطوير في تقليل أزمنة التبديل والاستجابة لناقل الحركة بـ 9 سرعات عبر تطبيق برنامج مخصص لذلك .

 ولا تقتصر مزايا النسب الأكبر لناقل الحركة على جعل القيادة أكثر هدوءاً وراحة خاصة عند سرعات المحرك المنخفضة فحسب ، لكنها تساهم في الوقت ذاته في الحد من استهلاك الوقود ايضا .

تؤكد سيارة G 63 الجديدة مـن مرسـيـدس AMG عــلى مكـانـتـها المتـفــرّدة بين سـيارات الأداء على الطرقات الوعرة، مع نظام القيادة القوي ، ونظام التعليق  AMG RIDE CONTROL والمطور حديثاً .

 ووضعيات نقل الحركة المخصصة من AMG ، والتصميم الداخلي الجديد مع مقصورة عريضة للقيادة . وتحتضن سيارة G 63 الآن محرك التوربو المزدوج  V8 بسعة 4.0 لتر من AMG بدلاً محرك التوربو المزدوج السابق V8 بسعة 5.5 لتر، ويولّد هذا المحرك الجديد في هذا الطراز قوة تصل الى  430 كيلووات “ 585 حصان ” .

 ويوفر مستوى أقصى لعزم الدوران بمقدار 850 نيوتن متر عبر طيف واسع مـن دورات المحرك بـين 2500 و3500 دورة في الدقيقة الواحده ، وهذا مما يمنح شعوراً بالتفوق والتميز بصورة عفوية ، وتتباهى السيارة بتسارعها الخاطف من الثبات إلى 100 كم / س في غضون 4.5 ثانية .

نجد ان المحرك ذو الثماني أسطوانات  يقوم بتوليد قوته مع عزم دوران شديد في جميع نطاقات السرعة ، إلى جانب أقصى قدر من الكفاءة من حيث استهلاك الوقود ونسب الانبعاثات . وتمنح مزايا التصميم المتكامل إطلالة متفرّدة لسيارة AMG G 63 الجديدة ؛ مع الملامح الظلية للهيكل .

 والغطاء المتباهي للمحرك ، ومفاصل الأبواب الخارجية ، والمصابيح الأمامية المستديرة ، ومؤشرات الاتجاه المعلقة ، والمقابض القوية للأبواب ، وشرائط الحماية الشديدة مع أجزاء مضافة باللون الأسود اللامع جداً مع شعار AMG من الفضة ، والعجلة الاحتياطية المكشوفة على الباب الخلفي مع غطاء فولاذي ونجمة مرسيدس ثلاثية الأبعاد المعروفه  .

ويكتسب الطرف الأمامي لسيارة  G 63 رونقه الجذاب من شبكة المبرد الخاصة من AMG، والمصد الأمامي من AMG مع منافذ جانبية كبيرة للهواء ، وحواف من الإيريديوم الفضي غير اللامع ، وتأتي المصابيح الأمامية ومؤشرات الاتجاه والمصابيح الخلفية بتقنية LED عالية الأداء ضمن التجهيزات القياسية للسياره .

- نظام التعليق AMG RIDE CONTROL :

تقدم سيارة G 63 الجديدة أداءً أفضل عند قيادتها على الطرقات الوعرة الغير معبده ، في حين أنها أكثر ديناميكية وراحة على الطرقات المستوية مقارنة بطرازها السابق ، ويتجلّى انطباع القيادة الرشيقة الممتعه بصورة ملموسة بفضل نظام التعليق AMG RIDE CONTROL  ، والذي أعيد تصميمه بالكامل من مرسيدس AMG ، ويتضمن نوابض لولبية في كافة أجزائه .

 ويمتلك المحور الأمامي للمرة الأولى تعليق مستقل بعتبة مزدوجة ، في حين يُستخدم في الجهة الخلفية محور صلب مع تعليق بخمس وصلات  .ويأتي نظام التعليق  AMG RIDE CONTROL بخاصية التخميد المتكيّف القابلة للتعديل ضمن التجهيزات القياسية للسياره .

 ويعمل هذا النظام الأوتوماتيكي الكامل بالتحكم الإلكتروني على ضبط خصائص التخميد في كل عجلة حسب المتطلبات الحالية ، وهذا بالطبع مما يحسن من سلامة القيادة وراحة الركاب فى السياره  .

ويمكن للسائق بالطبع عبر مفتاح محدد في الكونسول الوسطي أن يختار بين ثلاثة إعدادات مختلفة لخصائص التخميد ، وهي الــ “ كمفورت ”، و “ سبورت ”، و “ سبورت+ ”، وبالتالي يتم تغيير تجربة القيادة فردياً من مريحة جداً إلى رياضية.

- خصائص رائعه ومميزه بلمسه واحده :
لأول مرة في تاريخ الفئة G من مرسيدس  AMG، يمكن القيام بضبط خصائص القيادة بدقة متناهية بلمسة واحدة مع خمس وضعيات للقيادة على الطرقات المستوية ، وثلاث وضعيات أخرى للقيادة على الطرقات الوعرة . 

ومع وضعيات الـــ  DYNAMIC SELECT الخمس للقيادة على الطرقات الوعرة ، “ سليبيري ” ، و “ كمفورت ” ،  و “ سبورت ”، و “ سبورت+ ”، و “ إنديفجوال ”، وتتراوح خصائص القيادة من الفعالة والمريحة إلى الرياضية جداً ، وكذلك مفتاح “ M ” للتبديل مباشرة إلى الوضعية اليدوية .

ونجد انها تتوفر ثـلاث وضعـيات للـطـرقـات الـوعـرة هـي “ سانـد ” ، و” تـريل ” و” روك ” ، وذلك عند القيادة على مسارات صعبة ، ويمكن اختيار تلك الوضعيات بمفتاح التبديل DYNAMIC SELECT ، وتسمح بالطبع وضعية “ تريل ” بأقصى أداء على الأسطح الملساء والموحلة أو الزلقة .

 أما وضعية “ ساند ”، فهى تعمل على تعديل الخصائص من اجل توفير ديناميكيات رياضية وتحكم أفضل وقدرات للتوجيه على المسارات الرملية الطويلة أو حتى الكثبان الصحراوية ، وتتعامل وضعية “ روك ” مع التضاريس الصخرية الشديدة والأكثر تطلبا ، ولا سيما مع الاحتكاك الشديد للمحور والرفع المتكرر لعجلة واحدة أو أكثر  .

- نظام إدارة الاسطوانة من AMG من اجل وقف عمل الاسطوانة :

لقد جهّزت مرسيدس AMG محرك V8 في سيارة G 63 بنظام إدارة الاسطوانة من  AMG من اجل وقف عمل الاسطوانة ، وهذا مما يعزز أكثر من جوانب الكفاءة ، وفي نطاق الحمولة الجزئية ، يتم وقف عمل الأسطوانات الثانية والثالثة والخامسة والثامنة ، حتى يقل بذلك استهلاك الوقود بمعدل اكبر .

وتعمل قائمة AMG الرئيسية في لوحة العدادات على القيام بإبلاغ السائق إذا كان نظام وقف عمل الاسطوانة قيد الاستخدام أم لا، وما إذا كان المحرك يعمل بنطاق الحمولة الجزئية أو حتى الكاملة .

- ناقل الحركة AMG SPEED SHIFT TCT 9G مع أزمنة تبديل أقصر :

تستخدم السيارة G 63 ناقل الحركة  AMG SPEED SHIFT TCT 9G ، ويرتكز هذا الناقل على تطبيق خاص بالطراز من اجل تحقيق أزمنة تبديل قصيرة جداً ، وتسمح وظيفة التبديل المتعدد للانتقال بالتروس إلى مستوى أقل بمزيد من الاندفاعات العفوية للسرعة ، وفي حين أن وظيفة التعشيق المزدوجة في وضعيات نقل الحركة “ سبورت ” و “سبورت بلس ” تقوم بالمساهمه في توفير تجربة انفعالية أكثر للقيادة .

 وتتيح الآلية المحددة للمحرك إمكانية التغيير السريع لتروس التعشيق  .ويمكن اختيار وضعية “ يدوي ” وذلك باستخدام مفتاح منفصل ، ويستند تغيير التروس إلى الوضعية المختارة لناقل الحركة ، إذ يمكن للسائق الآن القيام  بتغيير تروس التعشيق باستخدام المقابض على عجلة التوجيه .

 وعلاوة على ذلك ، فيبقى ناقل الحركة في نطاق ترس التعشيق المحدد ، ولا ينتقل إلى مستوى أعلى أوتوماتيكياً عندما تبلغ سرعة المحرك الحد الأقصى له  .

...............................

- لاتنسىى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ...