القائمة الرئيسية

الصفحات

احدث الاخبار

Vpn filter check عباره عن اداه رقميه مجانيه من اجل التعرف على البرمجيات الخبيثه على اجهزة التوجيه




لقد اعلنت شركة سيمانتيك عن اطلاق اداة Vpn filter check وهى عباره عن اداه رقميه مجانيه وقد تم تصميمها بهدف مساعدة الافراد والمؤسسات على تحديد ما اذا كان جهاز التوجيه مصاب ببرمجيات Vpn filter الخبيثه . وقال " جريج كلارك " وهو الرئيس التنفيذى لشركة سيمانتيك " ان برمجيات Vpn filter تمثل تهديدا خطيرا للافراد والشركات .

وذلك كونها تقوم بضخ العديد من البرمجيات الخبيثه وتستولى على كلمات المرور الخاصه بالمستخدمين والكثير من البيانات الاخرى السريه وهناك اكثر من نصف مليون جهاز توجيه مشكوك فى اصابتها ببرمجيات خبيثه من النوع Vpn filter ونحن هنا نشجع الجمهور على القيام باتخاذ الاجراءات اللازمه من اجل التاكد من عدم اصابة الاجهزه الموجهه والمتواجده فى منازلهم بهذا النوع من البرمجيات الخبيثه " .

وتستهدف برمجيات Vpn filter والتي ظهرت أولى حالات الإصابة بها في شهر مايو تشكيلة كبيره وواسعة من أجهزة إنترنت الأشياء مثل أجهزة التوجيه وأجهزة التخزين الملحقة بالشبكات ، وتعمل هذه البرمجيات الخبيثه على تثبيت برنامج ملحق يراقب ويعدل حركة البيانات عبر شبكة الإنترنت من خلال جهاز التوجيه المصاب ، وهو بالتالى ما يسمح لمجرمي الإنترنت بضخ محتوى ضار .

أو جعل أجهزة التوجيه غير قابلة للتشغيل أو الاستيلاء على كلمات المرور والمعلومات السرية والحساسة الخاصة بالمستخدمين ، وتعمل أداة VPNFilter Check من شركة سيمانتك على القيام بتحديد ما إذا كانت حركة تدفق البيانات قد تم تغييرها من قبل جهاز توجيه مصاب بهذا النوع من البرمجيات الضارة الخبيثه .

وقد قال " ستيفن تريلينج " وهو نائب الرئيس الأول ومدير عام تحليلات وبحوث الأمن الإلكتروني في شركة سيمانتك : " انه يختلف هذا النوع من البرمجيات الخبيثة عن غالبية تهديدات إنترنت الأشياء الأخرى ، وذلك كونه يمتلك القدرة الكبيره على التواجد المستمر في الجهاز المصاب ، حتى بعد القيام بإعادة تشغيله مره اخرى . 

وتوفر أداة VPN Filter Check من شركة سيمانتك للأفراد والمؤسسات طريقة سهلة جدا من اجل تحديد ما إذا كانت أجهزة التوزيع الخاصة بهم عرضة لهذه التهديدات ام لا، كما أنها تقترح عليهم ايضا خطوات من الممكن القيام باتخاذها في حال تم تأكيد الإصابة بهذا النوع من البرمجيات " .

- ولتحميل اداة VPN Filter Check :


...............................

- لاتنسىى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ... 






تعليقات