القائمة الرئيسية

الصفحات

احدث الاخبار



ان رياضة ركوب الدراجات الهوائية لها العديد من الفوائد الهامه التى تفيد صحة الانسان ومنها التالى :


1 – ان رياضة ركوب الدراجات مفيدة لجسم الإنسان كله، فهي تعمل على تنشيط الجهاز القلبي الوعائي، ومن ثمّ تقلل من خطر الإصابة بالأزمات القلبية وارتفاع ضغط الدم .

2 - تعمل ايضا على تقوية عضلات التنفس والتحسين من عملية التمثيل الغذائي للسكر والكوليسترول بالدم .

 - 3 وتفيد إحدى الدراسات بأن ركوب الدراجات يساعد فى الحفاظ على وزن معتدل والتقليل من معدلات الإصابة بأمراض القلب .

 4 - يساعد ركوب الدراجات ايضا علي التقليل من نسبة الوفيات بمقدار 40 في المئة .

5 - تشير الدراسات إلى أن راكبي الحافلات العامة وسيارات الأجرة والعربات الخاصة، يستنشقون هواء ملوثا بفعل عوادم هذه المركبات أكثر بكثير من راكبي الدراجات وبالتالي فإنها تحافظ ايضا علي سلامة الرئتين .

6 - تحافظ ايضا على المفاصل، مقارنةً برياضة الجري مثلاً، حيث يتحرر الجسم من ثقل وزنه أثناء الحركة بخلاف ما يحدث أثناء رياضة الجري .

7 – يساعد ركوب الدراجات بالهواء الطلق في الصباح الباكر فى المساهمه برفع الحالة المزاجية للإنسان  .وعن فائدة ذلك، أوضح مارتن هاله قائلا : تتناسب رياضة ركوب الدراجات مع الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في المفاصل، حيث يقع وزن الجسم بأكمله عند ممارستها على مقعد الدراجة، وليس على الركبتين، ومن ثمّ لا تتأثر مفاصل الركبتين .

8 - ومن ناحيته، أكد أخيم شميت من الجامعة الرياضية الألمانية بمدينة كولونيا ، أن ركوب الدراجات في الهواء الطلق بالصباح الباكر مثلاً يُسهم في رفع الحالة المزاجية للإنسان ويقلل من تعرضه للضغط العصبي .

- وقال أيضا  : يتسنى للإنسان مشاهدة الكثير من المناظر الطبيعية عند ركوب الدراجات، مما يُسهم بالطبع في تهدئة أعصابه  .

9 – المساعده فى انخفاض الوزن : ان منظمات الرعاية الصحية في جميع انحاء العالم تحارب كل يوم وباء البدانة الذي ينتشر كالنار في الهشيم في كل بقاع الارض إذ أن ركوب الدراجات الهوائية هو نشاط رياضي هوائي الذي ينشط جهاز القلب والاوعية الدموية – الرئة والعضلات الكبيرة في الجسم، الا وهي عضلات الساقين . في مثل هذا النشاط هناك بذل طاقة عالي ( حرق سعرات حرارية ) والذي يساعد على تكوين توازن سلبي في السعرات الحرارية لدى المتدرب ولخفض الوزن .

 - 10 أبحاث أجراها مجموعة من خبراء التربية الرياضية أثبتت أن ركوب الدراجات يساعد علي التقليل من التوتر وعلاجه بالإضافة إلي تحسين نسبة الأوكسجين التي يستنشقها الإنسان . نتمنى لكم دوام الصحه والعافيه .

...............................

- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ... 





تعليقات