القائمة الرئيسية

الصفحات

احدث الاخبار

القيام بتناول الطماطم والتفاح قد يصلح الاضرار التى يسببها التدخين



ان كنت مدخن وقمت بمحاولة الاقلاع عن التدخين ولم تنجح فى ذلك فعليك ان تقوم بتناول التفاح والطماطم والسبب يرجع الى التالى :

لقد كشفت نتائج دراسيه جديده قد تم نشرها فى المجله العلميه المشهوره " European Respiratory Journal " ان تناول ثلاثة حبات من التفاح كل يوم يساعد عى الابطاء من عملية الشيخوخه للرئتين كما انه يساهم ايضا فى اصلاح الضرر الذى قد لحق بهما نتيجة الى التدخين وقد اشار الباحثون انهم قد وجدوا نفس النتائج عند القيام بتناول حبتان من الطماطم بشكل يومى ايضا .

وقد اكد الباحثون ان هذه النتائج تكون حقيقيه فى حالة تناولك التفاح او الطماطم وهى طازجة وليست معلبه وقد افاد الباحثون انهم قد وجدوا ان تراجع وظائف الرئتين خلال العشر سنوات لدى المدخنين كان اقل فى حال تم ارداج التفاح والطماطم الى النظام الغذائى اليومى . وهذه النتائج من شأنها بالطبع ان تكون عباره عن الخطوه الاولى فى تطوير عقار يساعد المدخنين فى الحمايه لرئتيهم من الاصابه بالامراض المختلفه .

كما ان تناول التفاح والطماطم ايضا يساهم فى اصلاح الضرر الذى قد لحق بالرئتين لدى المدخنين السابقين والعمل على ابطاء عملية الشيخوخه للرئتين وذلك بسبب التقدم فى العمر حتى وان لم تكن انت مدخن . ومن اجل التوصل الى هذه النتائج فان الباحثون قد استهدفوا فى دراستهم اكثر من 650 شخص بالغ وقد تم اخضاعهم الى الفحوصات الخاصه بالرئه وذلك لكى يتم اعادة هذه الفحوصات بعد 10 سنوات ايضا .

- وقد وجد الباحثون ايضا مايلى :

1- ان بامكان النظام الغذائى الذى يحتوى على الطماطم والفواكه مثل التفاح ان يعمل على التقليل من الشيخوخه للرئتين .

2- انخفاض تراجع عمل الرئتين لدى المدخنين السابقين خلال  الـ10 سنوات وذلك نتيجة الى تناول الطماطم والتفاح .

3- تناول الطماطم والتفاح قد ساهم فى اصلاح بعض الضرر فى الرئتين والناتج عن التدخين الحالى .

4- قام الباحثون بالتاكيد ان هذه النتائج تشير الى اهمية تناول الفواكه والخضروات بشكل شبه يومى من اجل المساعده فى الحفاظ على صحه جيده وسليمه .
- المصدر : موقع ويب طب .
...............................

- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ... 





تعليقات