القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية استعادة رسائل البريد الالكترونى المحذوفه فى حسابك الجيميل Gmail



ان الكثير من مستخدمي خدمة البريد الإلكتروني جيميل يعانون من فقدان الرسائل إما عن طريق حذفها، أو عن طريق نظام الأرشفة الآلي الذي يتيحه الجيميل أو من خلال وصول الرسالة بالخطأ إلى مُجلد سبام spam وحذفها بالخطأ أيضا .

إلا أن بريد الجيميل يقوم بالتقديم للمستخدم إمكانية استرجاع الرسائل المحذوفة عن طريق الخطأ إلا في حال قام المستخدم بحذفها بشكل نهائي من جميع المجلدات الموجودة، لذلك سنقدم لك اليوم بعض الطرق السهلة التي يمكن أن تساعدك في استعادة رسائلك التى تم حذفها .

كيف تقوم باستعادة رسائل البريد الإلكتروني المحذوفة في جيميل من مجلد المهملات :
يمكنك من خلال ميزة البحث الموجودة داخل خدمة البريد الإلكتروني الجيميل ان تقوم باكتشاف رسائل البريد الإلكتروني القديمة المحذوفة ، وما عليك سوى أن تبحث عن الكلمات الرئيسية التي تعتقد أنها موجودة بالرسالة المفقودة إذا لم تتذكر عنوان البريد لاإلكتروني الخاص بالمرسل ، حيث ستظهر لك بعض الرسائل التي تحتوي على نفس الكلمات التي كتبتها في مربع البحث .



وبمجرد العثور على الرسالة، قم بفتحها .

 ثم قم بالضغط فوق زر “ نقل إلى” كما هو موضح في الصورة التالية ، ثم حدد أي مجلد تريد نقل رسالتك إليه .


- ملاحظة : عند القيام بحذف رسالة بدون اختيار حذف إلى الأبد Delete Forever ، فسيتم نقلها إلى مجلد المهملات لمدة 30 يومًا. وبعد هذه المدة سيتم حذفها نهائيًا. ولإزالة رسالة من البريد الوارد من دون حذفها، فيمكنك وضع الرسالة في الأرشيف .
وإذا لم تتمكن من العثور على مجلد المهملات، فما عليك سوى اتباع الخطوات التالية :

افتح بريد جيميل  Gmail

ثم قم بالضغط على ترس الإعدادات Setting الموجود في أقصى اليمين .

من الإعدادات اختر قسم  Labels

ثم قم بالتمرير لأسفل  ستجد خيار سلة المهملات الذي قد يتم تعيينه للاخفاء hide ، وسوف تحتاج فقط إلى تحديد خيار العرض shown كما هو موضح في الصورة التالية .


استرداد رسائل البريد الإلكتروني المحذوفة نهائيًا في جيميل :

أثناء حذف الرسائل إذا حددت خيار حذف إلى الأبد Delete Forever ، فقد تكون مشكلة كبيرة خاصة إذا كانت الرسالة المحددة مهمة .


ووفقا لجوجل، إذا قمت بحذف رسالة من خلال تحديد خيار حذف للأبد ، فلن تتمكن من استردادها مرة أخرى . 

ولكن إذا تم حذف رسالتك نهائيًا لأن شخصًا ما دخل إلى حساب جيميل الخاص بك دون موافقتك ، فسوف يمكنك أن تطلب منهم المساعدة بمجرد تقديم تقرير هنا – فقد رسائلي  My messages have gone missing . 






ان الأمر ليس بهذه البساطة كما يبدو ، فهم يقولون فقط – يمكنك أن تسأل لكنهم لا يعدون بالحل بشكل مؤكد . حيث إذا قمت بحذف أي رسالة نهائيًا، فسوف يتم حذف هذه الرسالة على مستوى الخادم . 

إذا حذفتها بنفسك فلن تحاول جوجل استردادها لك مره اخرى . حيث تتلقى الشركة آلاف الرسائل الإلكترونية يوميًا، ولا يتوفر لها الوقت للرد على كل رسالة بريد تتلقاها . ومع ذلك فيمكنك محاولة ملء هذا النموذج والمحاولة على أمل أن يساعدوك في هذا بالطبع .

- المصدر : البوابه العربيه للاخبار التقنيه .

...............................

- لاتنسىى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ...