القائمة الرئيسية

الصفحات

الرئيس التركى رجب طيب اردوغان يدعو الى مقاطعة هواتف الايفون من ابل iphone



وسط انهيار العلاقات بين تركيا والولايات المتحده الامريكيه فقد أبلغ رئيس تركيا رجب طيب أردوغان شعبه بالتوقف عن شراء الأجهزة الإلكترونيّة الأمريكيّة، مشيرًا على وجه التحديد إلى أنه يجب على السكان الأتراك الانتقال من هواتف  iPhone إلى هواتف سامسونج . وقام أيضًا بالترويج لهاتف Venus من تصنيع شركة Vestel التركيّة . وكما هو الحال ، تحتفظ هواتف iPhoneبحصّة سوقيّة تبلغ 15% في المنطقة .

وقد ادعى الرئيس التركي مرارًا وتكرارًا أن بلاده هي المُستهدفة من وراء هذه الحرب الاقتصادية ، وقد طلب من الأتراك بيع العُملات الأجنبيّة وزيادة عمليات الشراء المحليّة من اجل تحسين الاستقلال الاقتصادي للبلاد . والجدير بالذِكر أن الإدارة الأمريكيّة زادت الرسوم الجُمركيّة على صادرات المعادن التركيّة، ومُعاقبة وزيرين تركيين ، وذلك بسبب قضيّة القس الأمريكي المُحتجز في تركيا .

ويُذكر أيضًا أن الليرة التركيّة تهاوت هذا الأسبوع وسط حالة من عدم اليقين الاقتصادي . وليس من الواضح ما إذا كان الرئيس يعتزم فرض مقاطعة على السلع الأمريكيّة ، مثل مُنتجات شركة آبل، وذلك من خلال الزيادة الجُمركيّة أو الحظر الصريح .

بالطبع ليست هذه هي المرة الأولى التي تُستخدم فيها القوة السياسيّة الرئاسيّة على هاتف iPhone . إذ إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب صرح على تويتر قبل توليه منصب رئيس الولايات المتحده الامريكيه أنه يجب على الولايات المتحدة مقاطعة شركة آبل، وعلى الرغم من أنه نشر تغريدته في ذلك الوقت من هاتف  iPhone . نتمنى لكم الفائده .

المصدر : عالم ابل .

...............................

- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ...