القائمة الرئيسية

الصفحات

احدث الاخبار



ان البعض يسمع عن مصطلح " صفحات جوجل المسرعة " أو AMP دون أن يفهموا معناها، إلا أنها فى الحقيقة عبارة عن مشروع قامت شركة جوجل بإطلاقه فى عام  2015، والذى يهدف إلى تسريع تحميل صفحات الإنترنت عند التصفح باستخدام الهواتف المحمولة .

 وهو يقوم بشكل عام على مجموعة من تقنيات التخزين المؤقت المعروفه باسم Cache من اجل تسريع تحميل الصفحات، حيث تستخدم AMP-HTML كود خاص لتحميل صفحات الويب على الفور عند الضغط عليها فى محرك البحث جوجل .

Google amp cache - :

لجعل مشروع amp  متكامل فقد قامت شركة جوجل باضافة ذاكرة تخزين مؤقت او مايعرف بالكاش cache لصفحات amp وذلك من اجل زيادة سرعتها فى حال التنقل بالموقع او العوده للصفحه التى قمت بالدخول اليها مسبقا بشكل اسرع عن دخولك للمره الاولى حيث لا يعتمد amp cache على المصادر الخارجيه لتجعل الصفحه مضمونه للعمل .

- ماهو الهدف من المشروع :

ان المشروع يهدف الى التخلص من مشكلة بطء صفحات الويب على الهواتف المحمولة وجعلها سريعة فى تحميل النصوص والصور ومقاطع الفيديو والقوائم والخيارات ومختلف المحتويات التى تشكل الصفحة، وقد جاءت هذه المبادرة من جوجل بعد أن اكتشفت أن معظم الباحثين على محرك بحثها من الموبايل يشعرون بالضيق من بطء الصفحات التى تظهر على نتائج بحثها .

ان هذه الصفحات تتميز مقارنة بصفحات الجوال العادية بأنها أسرع ويتم تحميلها فى أجزاء من الثانية عادة على الهواتف الذكية ولمختلف أنماط الاتصال بالإنترنت سواء من خلال الخلوى أو الــ wifi . نتمنى لكم الفائده .

- المصدر : اليوم السابع .

...............................

- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ... 





تعليقات