القائمة الرئيسية

الصفحات

احدث الاخبار

شركة ابل apple تقوم باستخدام تقنية جديده من اجل السماح بفتح باب منزلك



ان Apple تقوم بالتخطيط لفتح التكنولوجيا التي تستخدمها للدفعات اللاسلكية بحيث يمكن تطبيقها على تطبيقات أخرى في الواقع ، في حرم جامعة كوبرتينو ، كاليفورنيا ويمكن للموظفين بالفعل الدخول إلى المكتب باستخدام هواتفهم الآيفون لفتح الأبواب ، وتقارير المعلومات ( paywall ) ومن المتوقع أن تعلن أبل عن تطوير الشهر المقبل .

وتُعرف هذه التقنية باسم الاتصال القريب من المجال (NFC) ، وهي طريقة تستخدم لنقل البيانات لاسلكياً بين الأجهزة المجاورة دون اتصال بالإنترنت . يمكن لرقائق NFC في iPhones ( والمليارات من الأجهزة الأخرى ) ونقل جميع أنواع المعلومات بأمان .

 بدءًا من أشياء معقدة مثل المعاملات المالية وعمليات التحقق من الهوية إلى أجزاء صغيرة من البيانات التي تؤدي إلى أشياء مثل فتح الأبواب والأدراج . وعندما بذلت الشركة جهداً لتغيير المعايير ( مثل إسقاط محركات الأقراص المضغوطة من أجهزة الكمبيوتر المحمول التي بدأت في عام  2009) ، تميل الصناعة إلى اتباعها .

وقد تم إطلاق ApplePay في عام 2014 ، ولكن مع النجاح في منتصف الطريق . قام 13٪ فقط من مستخدمي iPhone بتنشيط الخدمة اعتبارًا من العام الماضي . إلا أن شركة آبل قامت منذ ذلك الحين بتحديث نظام التشغيل iOS الخاص بها للسماح لمطوري التطبيقات بالدخول إلى رقاقة NFC الخاصة بالهواتف للوظائف القائمة على الموقع . ويضع إطار عمل " NFC الأساسي " الأساس لتطبيقات لا تعد ولا تحصى . ويمكن لمستخدم الهاتف توجيه جهازه أمام أي شيء يحمل علامة - بضائع أو رف مخزن أو ملصق - ويقول - ويتلقى معلومات أو قسائم في الوقت الفعلي أو إعلانات أو إكمال معاملة وهناك تلميحًا واحدًا لما يخبئه المتجر .

 وهو أن ساعة Apple Watch يمكن أن تتحدث بالفعل إلى أجهزة رياضية متوافقة مع  NFC. والخطوة التالية ، التي يتوقع أن تأتي تقارير المعلومات الشهر المقبل ، هي إجراء تغييرات على الشريحة التي ستمكّن أجهزة iPhones من استخدام NFC لإلغاء قفل الأقفال الذكية .

هذا وقد تم في الأشغال لسنوات . منذ عام 2014 ، توقع المحللون استخدام رقائق NFC فيiPhone 6  في أكثر من مجرد دفعات. افترضوا أن الرقائق يمكن أن تؤدي مجموعة من الوظائف ، من التحقق من الهويات إلى العمل كـ "جهاز تحكم عن بعد لمنزلك . " تحتاج NFC إلى تبني واسع الانتشار ، شبه متزامن من قبل العملاء والشركات ولذلك كانت النجاحات المبكرة الوحيدة لها في بيئات خاضعة لرقابة مشددة ، مثل أنظمة النقل العام ، وقد كافحت من أجل الحصول على قوة سحب أوسع .

الآن انها تتحرك في الاتجاه السائد وقامت معالجات الدفع بتوحيد أجهزة NFC الخاصة بها ، وبدأت بقية الأنظمة التكنولوجية في دعمها. وجاءت نقطة التحول في NFC عندما بدأ عدد أكبر من صناع الهاتف بدمج رقائق NFC في هواتفهم المحمولة . وبلغ عدد الهواتف الممكّنة  NFC 1مليار في عام 2015 ثم تضاعف بعد ذلك بوقت قصير . نتمنى لكم الفائده .

- المصدر العرب اليوم .

...............................

- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ... 





تعليقات