القائمة الرئيسية

الصفحات

بعض العادات اليوميه الغير متوقعه والتى تسبب لك الصداع


اسباب الصداع

ان ثلث سكان العالم تقريبا يعانون من الصداع وفقا لدراسة طبية حديثة ، ويرجع الأطباء آلام الرأس غالبا لأسباب معروفة مثل وجود خلل في ضغط الدم وقلة النوم والتوتر، إلا أن هناك عوامل أخرى "غير متوقعة " يتعامل معها الناس فى حياتهم اليومية ، قد تسبب تلك الأوجاع  ومنها :

- مكيفات الهواء :

ان  التعرض لمكيف الهواء قد يسبب صداعا قويا، وذلك نظرا لنزع تلك الأجهزة للرطوبة من الهواء، وهو ما قد يؤدي إلى الجفاف . وكذلك فإن البرودة الناجمة عن المكيف تؤدي إلى انقباض في الأوعية الدموية للدماغ وهو الأمر الذي يقود إلى الصداع فى النهايه .


- أغذيه معينه : 

إذا شعرت بالصداع بعد تناولك للطعام فانه من المحتمل أن يكون سبب ذلك أكلك لأغذية معينة ، حيث تصنف بعض الأطعمة أو المشروبات مثل الكحوليات والشوكولاته والقهوة ، من محفزات الصداع النصفي  .وتشير الدراسات الطبية إلى وقوف أغذية أخرى مثل المخللات والأطعمة المنقوعة أو المدخنة ، وراء الإحساس بآلام في الرأس ، وذلك لاحتوائها على مركب التيرامين والذي يتشكل من تهدم البروتين في الطعام ، ويؤثر سلبا على الأوعية الدموية .



- الوضعيات الخاطئة :

يؤدي الجلوس بشكل خاطئ إلى ما يعرف بصداع التوتر، الذي يتصف بألم مستمر وإحساس بالضغط حول الرأس ويرجع الاطباء هذا النوع من الآلام إلى تقلصات في عضلات الرأس والرقبة ، وفق ما ذكر موقع " ديلي ميل " .


: التغيرات في الطقس -



يثير التغير في حالة الطقس أحيانا آلاما بالرأس ، وذلك لأن التبدل في الضغط يسبب اختلالا بالمواد الكيميائيه الخاصة بالدماغ ، بما فيها السيروتونين .

- ارتداء حمالة صدر غير مناسبة :

ان ارتداء النساء لحمالات صدر غير مناسبة من حيث الحجم يعتبرعاملا مساعدا في زيادة احتمالات معاناة آلام الصداع ، وذلك لانه يشكل ثقلا وضغطا على الأكتاف ، ويقوم بالانتقال إلى منطقة الرقبة . نتمنى لكم الفائده .


- المصدر : سكاى نيوز عربيه .
...............................

- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ...