القائمة الرئيسية

الصفحات

احدث الاخبار

واتساب لم يعد متاح للملايين من المستخدمين حول العالم




ان تطبيق واتس آب لم يعد متاحًا للأشخاص الذين يستخدمون هواتف iPhone 4، نظرًا لأن الشركة تنهى دعم الإصدار 7 من نظام التشغيل iOS ، وهو أحدث نظام تشغيل يمكن لهواتف آيفون 4 تشغيله ، وهو الأمر الذى من شأنه التأثير على ملايين المستخدمين حول العالم . 

ووفقا لما نشره موقع mirror البريطانى فقد سبق للشركه ان اوضحت فى مشاركه عبر المدونه الرسميه لها انها ستواصل دعم نظام التشغيل ios 7 الى العام 2020 ولكن لن يعمل الاصدار الجديد من التطبيق الا على الاجهزه التى تعمل بنظام التشغيل ios 8  او مابعده .

ولن يؤثر ذلك على الاشخاص الذين قاموا بالفعل بتثبيت واتساب حيث انه سيستمر حتى العام 2020 ولكن اذا ما قام احدهم بعمل اعادة وضع ضبط المصنع او ازالة التطبيق من هاتفه فلن يتمكن من اعادة تثبيت التطبيق مره اخرى وكذلك فمن الممكن ايضا ان تتوقف بعض المميزات عن العمل للمستخدمين على الاصدارات القديمه كما انهم لن يحصلوا على اى مميزات جديده تضيفها الشركة الى تطبيق المراسله الخاص بها .

وبالطبع فانه من المنتظر ان يؤثر هذا الامر على اى شخص يمتلك هاتف iphone 4s او 5 او 5c او 5s اذا لم يحدث هاتفه الى اصدار احدث من نظام التشغيل ios حيث جاء iphone 4 من ابل فى العام 2010 وتوقفت الشركة عن بيع الجهاز فى العام 2013 وكان الاصدار الاخير من ios  الذى يمكنه تشغيله هو 7.1.2 ويجب ملاحظة ان واتساب تنهى دعم الاجهزه بشكل روتينى فى العام 2016 وقد اعلنت الشركه ان هواتف blackberry القديمه والهواتف المحموله التى تعمل بنظام تشغيل s60 من نوكيا لن تكون مدعومه . نتمنى لكم الفائده .

- المصدر : اليوم السابع .

...............................

- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ... 





تعليقات