القائمة الرئيسية

الصفحات

احدث الاخبار

هجوم ترامب الجديد على جوجل وفيسبوك وامازون




ما زالت الحرب مستعرة بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وشركات التقنية، عبر موجة جديدة من الانتقادات المستمرة منذ ثلاثة أيام، فبعد الاتهامات التي وجهها ترامب لشركة جوجل بخصوص التحيز ضده وإظهار نتائج بحث مغلوطه حوله عند كتابة " أخبار ترامب " في محركها، يأتي اليوم بتصريح يفتح فيه النار على كل من فيسبوك وجوجل وأمازون حيث يرى الشركات الثلاثه جميعها تُمثل حالة من الاحتكار الشديد بسبب هيمنتها وتأثيرها الكبير .

وقد جاء حديث دونالد ترامب في مقابلة مع موقع Bloomberg أمس، بعد سؤاله هل ستعمل الحكومة الأمريكية على إعادة تنظيم أو احتمال لتصفية الشركات التقنية مثل فيسبوك وجوجل ، ليجيب عليه " كثير من الناس يعتقدوا بأنها حاله متعلقة بمكافحة عدم الاحتكار بالنسبة للشركات الثلاث، لكني لن أعلق على هذا الأمر "  .

ويبدو أن شركة أمازون لها نصيب في الانتقادات الجديدة بالرغم من أنها لا تملك منصة اجتماعية، لكن يبدو أنه من تبعات العلاقة المتوترة على المستوى الشخصي بين الرئيس الأمريكي ومدير أمازون التنفيذي جيف بيزوس، وقد سبق وغرد ترامب حول شركة أمازون متهماً إياها بالاحتكار ودفعها لضرائب قليلة واستغلالها للبريد الحكومي .

وقد كان هذا الأسبوع حافلاً بالانتقادات وردود الأفعال من جانب الرئيس الأمريكي ضد شركات التكنولوجيا، ومن المتوقع أن تكون له جولات أخرى في الأيام القادمة . نتمنى لكم الفائده .

 - المصدر : موقع عالم التقنيه .

...............................

- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ... 





تعليقات