القائمة الرئيسية

الصفحات

9 صناعات مهدده بالانتهاء للابد بسبب ظهور تقنية البلوك تشين blockchain

9 صناعات مهدده بالانتهاء للابد بسبب ظهور تقنية البلوك تشين blockchain
- البلوك تشين blockchain يهدد الصناعات ؟
في العديد من الصناعات ، تحتاج الشركات إلى التكيف مع التكنولوجيا أو القيام باستبدالها . يبدأ استخدام أي تكنولوجيا جديدة بالمقاومة وغالبا ما يكون المقاومون يفتقدون الرؤية . 

ولرؤية كيف ستحسن التكنولوجيا الجديدة التي يقاومونها من حياتهم في المستقبل  .فتعد التقنيات الناشئة مثيرة للاهتمام وتجلب الابتكارات والفرص الجديدة في جميع أنحاء العالم . وتعمل على تغيير حياتنا من خلال تغيير الطريقة التي نفكر بها والأسلوب الذي نعمل به بشكل يومى .


ويمكن للابتكار التكنولوجي أن يؤثر أكثر بكثير في حياتنا اليومية. وفي الواقع ، يمكنها تغيير الصناعات بأكملها وتغيير الطريقة التي نؤدي بها أعمالنا. ومع تطور التقنيات الجديدة ، فان الصناعات المتضررة تكون مضطره إلى التكيف أو سوف يتم استبداله باخرى جديده .  وتعتبر تكنولوجيا البلوك تشين blockchain أحد هذه التقنيات الحديثة التي تدخل إلى السوق بقوة وقد تغير شكل عالمنا في المستقبل القريب .

Blockchainماهو الـ  -  : 
هو عباره عن نظام رقمي يستخدم من اجل تسجيل المعاملات بشكل آمن . ومن المتوقع أن تؤثر على الطريقة التي يتم بها العمل في جميع أنحاء العالم . و فيما يلي 9 صناعات بارزة من المقرر أن يتم إصلاحها بواسطة تقنية blockchain في المستقبل القريب .


البلوك تشين blockchain لماذا يقوم بتهديد الصناعات ؟
1 – البلوك تشين blockchain والصناعه المصرفيه :
ان تكنولوجيا Blockchain لديها القدرة على حل العديد من المشاكل الهامة التي تواجهها الصناعة المصرفية اليوم . وفي الوقت الحالي ، تقوم البنوك بتخزين الأموال لعملائها ، كما أنها تتعامل مع تحويل تلك الأموال . وتمتلك Blockchain نظامًا آمنًا يوفر سجلات دائمة لملايين المعاملات التي تتم في الصناعة المصرفية كل يوم . ويُمكن نظام توثيق البيانات عن طريق تقنية blockchain من تقليل المخاطر بشكل كبير من خلال توفير سجلات آمنة .

 وعلاوة على ذلك، فيمكن تحويل الأموال بطريقة أرخص وأسرع من خلال اللامركزية المقدمة من قبل blockchain مما سيجبر البنوك على التعامل بنظام البلوك تشين blockchain أو أن تتراجع ليحل محلها التكنولوجيا الجديدة . وتعمل العملات الرقمية التي تستخدم تكنولوجيا البلوك تشين blockchain على تحويل الأموال وتبادلها في الوقت الراهن بالفعل بعيدًا عن مركزية البنوك اوتعقيداتها.

2 – البلوك تشين blockchain ومجال العقارات :
ان أي شخص سبق له شراء أو بيع منزل ما ان يعرف مدى المشاركة في المعاملات العقارية . ويمكن لتقنية Blockchain  تغيير الصداع الحالي الذي تسببه كل هذه الوثائق . وباستخدام blockchain ، يمكن تخزين جميع الوثائق وسجلات المعاملات بشكل آمن مع عمل أقل بشكل ملموس وأقل تكلفة . ووفقًا لـ Piper Moretti ، وهو الرئيس التنفيذي لمجموعة Crypto Realty Group وسماسرة العقارات المرخصين، فإن استخدام blockchain يمكن أيضًا أن يحل عملية الضمان .

 بحيث يمكن للتكنولوجيا إنشاء عقود ذكية تفرج عن التمويل فقط عند استيفاء الشروط . وبالإضافة إلى ذلك ، يعرف العديد من الأشخاص الذين يعملون مع وكيل عقارات مدى إحباطات معدلات العمولة ، مع قيام العديد بفرض رسوم تصل إلى 6 % .

وتتطلع شركة  Deedcoin إلى تغيير ذلك من خلال نظام التشغيل المعتمد على cryptocurrency  من خلال استخدام منصة Deedcoin ورموز الملكية الخاصة وتنخفض معدلات هذه العمولات  إلى 1٪ فقط  . وتقوم الهندسة المعمارية الموزعة في منصة Deedcoin بإعادة القدرة والتحكم في إتمام العملية  إلى أصحاب المنازل والمشترين من خلال تحويل هذه العملية إلى رموز ، وإلغاء أي وسطاء اخرين ، ومما يوفر التفاعل المباشر بين العملاء والزبائن .

 

3 – البلوك تشين Blockchain  وصناعة الرعايه الصحيه :
ان صناعة الرعاية الصحية في حاجة إلى تغيير كبير وذلك عندما يتعلق الأمر بمشاركة وتخزين البيانات والسجلات الطبية . وقد أدت احتمالات الخطأ والاحتيال والسجلات المفقودة إلى عدم الثقة بين المستهلكين ومقدمي الرعاية الصحية   ويمكن أن تعمل تقنية Blockchain على القيام بتجديد الثقة من خلال تخزين السجلات الطبية بأمان والتي يمكن نقلها بدقة وبشكل آمن إلى الأطباء والأشخاص المصرح لهم بذلك .

البلوك تشين Blockchain  سيساعد في التفويض والتعرف على الناس . وفي الواقع ، تعمل شركة ناشئة واحدة تسمى   Ontology  بالفعل من اجل جعل التعرف الإيجابي متعدد المصادر حقيقة واقعة في جميع الصناعات باستخدام تقنية blockchain  فمع تنفيذ هذه التقنية لن يوجد هناك أي تحايل لأنه وبكل بساطة لا يستطيع أحد التلاعب بالملفات أو تغييرها أو محوها حتي أو ربطها بأشخاص آخرين غير أصحابها الاصليين . فلن تجد من يتحايل بإسمك من اجل ان يحصل على الإعانات الطبية أو المساعدات المالية أو يقوم بالتلاعب بالمستندات أو الكشوفات من اجل ان يحصل على اكبر قدر من الفائدة .

4 – البلوك تشين Blockchain والقانون والمحاماه :
ان تقنية Blockchain تستعد من اجل تغيير بعض المجالات القانونية من خلال قدرتها على تخزين المستندات والبيانات والتحقق منها . وعلى سبيل المثال ،  يمكن القضاء على التقاضي والتعامل مع حل المخاوف بشأن الوصايا للمتوفى أو أي وثائق أخرى وبالنسبه للسجلات ( بما في ذلك الوصايا ) المخزنة على blockchain سوف يتم التحقق منها بسرعة وبشكل آمن كما سيتم توثيق أي تغييرات على المستندات والقيام بتخزينها .

 وذلك مما يعني أن تقنية Blockchain ستقوم بحل المشكلات القانونية التي تتعلق بالميراث دون أن يتجرأ أي شخص على الاعتراض أو التلاعب حتى بالمستندات وتقضي هذه التقنية على المعارك القضائية الطويلة التي تدور حول الميراث بالطبع اما بالنسبه للمجالات القضائية الأخرى يمكن تسجيل الأدلة ونقلها عن طريق التقنية للحفاظ عليها من التلاعب أو الاختفاء .


5 – البلوك تشين Blockchain وصناعة Cryptocurrency للصرافه :
ان المال الرقمي هو طريق المستقبل ، وبفضل blockchain يمكن نقله وتسجيله بشكل آمن ومع ذلك ، فإن “ التعدين ” المطلوب للتحقق من جميع المعاملات المتعلقة بالأموال الرقمية  يتطلب قدراً هائلاً من الطاقة الحاسوبية الكبيره وفي السنوات الأخيرة ، قد خلق هذا الكثير من القضايا على العديد من المنصات عندما انتهت بعض المعاملات أو تلاشت بسبب كمية الحساب المطلوبة وكانت هذه المشكلة تكلف المستخدمين وقتا ثمينا للغايه .

ولكن التطورات الجديدة في تكنولوجيا blockchain تغير الطريقة التي تعمل بها صناعة تبادل العملات الأجنبية . فقد تم تطوير بروتوكول Zen  بديلاً لمنصات أخرى ، والتي عملت على حل أهم القضايا في مساحة التشفير . وذلك على عكس الأنظمة الأساسية الأخرى ويستخدم بروتوكول Zen عقودًا ذكية تُعرف مسبقًا حجم الحساب الذي يتطلبه كل عقد . وهذا بالطبع يعني أنه ما لم يكن هناك ما يكفي من “ العائد ” لدعم هذا العقد ، فلن يتم تشغيله .

6 – البلوك تشين blockchain والسياسه :
فى الماضى القريب وليس بالبعيد تم اتهام أطراف حكومية في الولايات المتحدة وحول العالم بتزوير نتائج الانتخابات ولكن هذا لن يكون ممكنا إذا تم استخدام blockchain بلوك تشين وذلك لأن التقنية ستتكفل  بتسجيل الناخبين والتحقق من الهوية ، وسوف تحسب الأصوات لضمان عد الأصوات بطريقة مشروعة ولقد ولت أيام إعادة فرز الأصوات والدراما اليومية وعمليات التزوير واللعب بمصائر الشعوب المختلفه .


7 – البلوك تشين blockchain ومجال الشركات الناشئه :
ان مع وجود الآلاف من الشركات الناشئة والتى تبحث عن مستثمرين فانه لا توجد هناك طريقة حالية أمامهم من اجل الوصول إلى المستثمرين المناسبين دون تعريض أمن أفكارهم للخطر . وبالمثل ، لا توجد طريقة صحيحة للمستثمرين للعثور على الشركات التي يهتمون بدعمها . 

ويمكن أن تغير تقنية Blockchain كل ذلك . وفي الواقع ، لقد بدأت بالفعل شركات مثل Pitch Ventures ان تقوم بصنع طريقة للشركات الناشئة لعرض أفكارهم على  المستثمرين بطريقة آمنة وينشئ رواد الأعمال ملخصات عن منتجاتهم أو خدماتهم ، ويستطيع المستثمرون فرز الفرص المحتملة والعثور عليها بسرعة كبيره . كما يسمح عنوان العقد الذكي لشركة  Etherium بالقيام بتوفير وسيط آمن من اجل التواصل ، بحيث يتم الحفاظ على الخصوصية . وحماية الأفكار من السرقة . وضمان حقوق جميع الأطراف.

8 – البلوك تشين blockchain وصناعة الفيديو :
انه من المتوقع أن يشكل الفيديو 82% من إجمالي حركة الإنترنت بحلول العام 2021 ، وقد يلعب blockchain بلوك تشين دورًا هامًا من خلال اللامركزية في البنية الأساسية للفيديو . 

إن اللامركزية في ترميز الفيديو وتخزينه وتوزيعه سوف يقلل بشكل كبير من تكلفة نشر وتسويق الفيديو من خلال الاستفادة من خدمات حوسبة الإنترنت الضائعة التي تصل إلى 30 مليار دولار امريكى . وقد بدأت شركات ناشئة مثل VideoCoin بالفعل بتحقيق وعد بتحرير وحماية هذا الرأسمال المهدر، وذلك بالطبع مما سيسمح بنشوء أنظمة جديدة ومبتكرة من تطبيقات الفيديو في السوق .


9 – البلوك تشين blockchain ومجال التعليم :
انه من المتوقع أن تشهد صناعة التعليم بعض التغيرات الدراماتيكية  الهامة التي تستخدم النسخة الجديدة من الإنترنت التي تجمع بين blockchain و cryptocurrency والواقع الافتراضي  وسيعرف هذا الإنترنت الجديد باسم 3DInternet، وهو لديه القدرة على إنشاء فصل دراسي عالمي لم يسبق له مثيل من قبل . وتقوم شركة Socrates Coin بتحركات كبيرة لجعل هذا حقيقة . وستقوم الشركة بإنشاء مجتمع عالمي من أعضاء هيئة التدريس والطلاب والحرم الجامعي والمناهج الدراسية . 

وسوف يشمل الطلاب جميع الأعمار والثقافات والمواقع المختلفه . وقامت Socrates Coin بإنشاء جامعة Nauka ، والتي سوف تستخدم تقنية 3 DInternet من اجل توحيد العلوم وقيادة الفكر والابتكار من خلال التعليم . وبهذه الطريقة سوف يصبح العلم منهج عالمي موحد ويدرس نفس المعلومات حول العالم بنفس الطريقة والأسلوب فلن يوجد تفاوت بين دولة وأخرى فى مستوى التعليم  . وتمتلك التقنيات الجديدة أساليب متطورة لتغيير شكل الحياة تماما وربما بعد عدة سنوات قليلة قد نرى عالم مختلفا تماما ويسبق خيالنا الذي نراه فى الأفلام وروايات الخيال العلمي التى نقرأها  .نتمنى لكم الفائده .

- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ...