القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تقوم بتغيير اطار السياره " الكاوتش " بكل سهوله



ان وجود اطار مسطح وعدم معرفة اذا كان لابد من تغييره ام لا فهذا الشيء يجعلك تشعر بالعجز والقلق فى نفس الوقت فمن خلال استخدامك الى ادوات بسيطة فانه يمكنك تغيير اطار سيارتك بنفسك . ان تغيير الاطار يعتبر أمرا سهل جدا ويمكنك فعله بنفسك وجميعنا لابد أن يكون لديه فكرة ولو حتى كانت بسيطه عن تغيير الاطار.  واليكم بعض الخطوات :

1 – تامين السياره :

عليك القيام بتأمين السيارة حتى لا تتحرك ، وقم بلف الإطار الاحتياطي إلى مكان التغيير ولا تقم بتغيير الإطارات على منحدر أو تل وعليك ان تحرص دائما على ان يكون السطح مستوي حتى لو كان ذلك يعني القيادة على إطار مسطح عليك باستخدام الطوب أو قطع خشبية أو العجلات المعدنية من اجل عرقلة العجلات في الطرف المقابل للسيارة من النهاية التي سيتم رفعها .

2 – رفع غطاء محرك السياره :

يمكنك ان تقوم باستخدام مفك لرفع غطاء العجلة وعليك فقط ان تضع نقطة الأداة حيث تلتقي حافة الغطاء بالعجلة وعليك القيام بتطبيق القليل من القوة ويجب أن تخرج الغطاء وقد تضطر إلى القيام بذلك في مكانين مختلفين كما لو كنت ترفع غطاء علبة الدهان .

3 – القيام بفك المسامير :

 وتعرف هذه الخطوة بكسر المساميرفيتم البحث عن نهاية مفتاح الربط الذي يناسب مسامير سيارتك والقيام بضبطه على المسمار الأول وطبق كل قوتك على المفتاح من جهة اليسار وقم بعكسه باتجاه عكس عقارب الساعة ولا تقم بإزالة المسامير بالكامل فعليك القيام بإفراغها بشكل كافي لإزالتها يدويا . واذا كانت المسامير مصنوعة من الالومنيوم أو الكروم فهى تحتاج إلى معاملة دقيقة وبعناية لأنها سهلة الخدش .

4 – ارفع السياره :

قم برفع السيارة حوالي 6 انش " بوصه " من الأرض وقم بوضع الرافعة بإحكام تحت حافة السيارة وقد يختلف المكان من سيارة لأخرى ولذلك عليك النظر في دليل المستخدم من اجل معرفة المكان الصحيح .

5 – القيام بازالة الاطار من السياره :

قم بأخذ المسامير يدويا بشكل كامل وقم بوضعها في مكان آمن داخل غطاء العجلة أو الغطاء المقوس وقم بامساك الاطار بكلتا يديك واسحبها باتجاهك مباشرة .

6 - القيام برفع العجلة الاحتياطية على المسامير :

وذلك نظرا لأن الاطار ثقيل فانك قد تواجه صعوبة في رفعه .

7 - قم بتخفيض السيارة وشد المسامير :

 بعد نزول السيارة على الأرض عليك القيام باستخدام مفتاح الربط من اجل احكام ربط المسمار بقدر المستطاع .

8 – قم باستبدال غطاء العجلة :

إذا كانت سيارتك تحتوي على أغطية للعجلات ذات لمسة نهائية رقيقة ، فيجب أن يقدم دليل المالك تعليمات من اجل استبدالها . 

اما إذا كانت سيارتك تحتوي على أغطية عادية فعليك بوضع الغطاء مقابل العجلة وقم بسحبه إلى مكانه بكعب يدك وضع يدك بقطعة قماش ناعمة أولا لكى لا تؤذيها ولا تضغط على الغطاء الزجاجي باستخدام مفتاح ربط أو مطرقة سوف تؤثر عليه . نتمنى لكم الفائده .

...............................

- لاتنسىى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ...