القائمة الرئيسية

الصفحات

احدث الاخبار

ماهو السبب وراء اللون الاحمر Red color فى الشعارات التجاريه المختلفه

ماهو السبب وراء اللون الاحمر Red color فى الشعارات التجاريه المختلفه

لماذا نجد ان معظم شعارات ولوجوهات مختلف الشركات تتجه الى اللون الاحمر  Red color!! ان السبب بسيط جدا وهو ان هناك سببا خفيا يجعلك غير قادر على تجاهل الدعايه التى تحتوى على هذا اللون السحرى مثل دعاية مطاعم ماكدونالد او شركة تارجت وقنوات نتفليكس ونجد ان تلك الشركات تتشارك اللون الاحمر Red color الغالب على شعاراتهم .

وهذا بالطبع ليس بصدفه فوفقا لموقع Digital marketing firm webpagefx ان الحكم على شخص ما او شئ ما يتم من خلال دقيقه ونصف وان حوالى 90% من الانطباع الاولى يكون بالطبع بسبب اللون بمفرده .
 
 
وتقول المحلله التسويقيه ايميلى كارتر لموقع Digital marketing firm webpagefx ان المسوقين يعتمدون على الوان محدده ومعينه فى شعاراتهم التجاريه وذلك من اجل العمل على لفت الانظار ولكن لماذا كثرة الاعتماد على هذا اللون الاحمر Red color بالتحديد دون غيره من الالوان الاخرى ؟؟!!! فقد قامت ايميلى كارتر بالاجابه : بان اللون الاحمر Red color يعمل على زيادة ضربات القلب ويعطى الاحساس بالاهميه .

ولذلك فانك فى الغالب ماترى علامات حمراء عند عروض التخفيضات وايضا يعتقد ان اللون الاحمر Red color يعمل على اثارة الشهيه ولذلك فانه مستخدم فى الكثير والعديد من المطاعم والشركات التى تعمل فى المشروبات مثل ماكدونالد وكوكاكولا .. ومن جهه اخرى ايضا فان استخدام اللون الازرق والذى هو غالبا مايستخدم فى المؤسسات والشركات يعطى احساسا بالاطمئنان والثقه .




ان انجذابك الى اللون الاحمر Red color ليس بسبب الجوع او البحث عن الشراء بسعر جيد فحسب ولكن بسبب ان مستقبلات الصوره لدى العين حساسه جدا وبشكل خاص اتجاه الطول الموجى للضوء والذى نراه فى اللون الاحمر . ويقول بيفيل كونواى وهو المتخصص فى علم الاعصاب فى المعهد الوطنى للعيون : ان هناك حافز لاستخدام اللون الاحمر Red color فى الشعارات حيث انه يعتبر من اكثر الالوان وضوحا للعين ومن خلال دراسه اجريتها فقد وجدت ان هناك دليلا قويا على ان اللون الاحمر لون مميز من بين كل الالوان .

وفى كل اللغات عبر العالم فان اللون الاحمر Red color هو من اكثر الالوان التى نتواصل من خلالها بفعاليه ويمكن للون ان يرتبط بكلا من المشاعر السلبيه والايجابيه وذلك حسب طريقة استخدام كل شركه له فى شعارها فاللون الاحمر قد يكون لون الخطر على اشارات التوقف وقد يكون ايضا دليلا على الحب فى قلوب يوم عيد الحب على سبيل المثال ولكنه دائما مايحتل المرتبه الاولى فى لفته الى الانظار .. نتمنى لكم الفائده .

...............................

- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ... 





تعليقات