تعرف على الفرق بين الجنوط الالومنيوم والجنوط الحديد وايهما افضل للسياره ؟ - موقع سؤال وجواب لتكنولوجيا المعلومات والسيارات

اعلان

أحدث الموضوعات

تعرف على الفرق بين الجنوط الالومنيوم والجنوط الحديد وايهما افضل للسياره ؟




ان جنوط السياره تعتبر من الاجزاء الهامه جدا فى السياره واللازمه لعملية السير وهى تعتبر من عوامل الامان الهامه جدا فى السياره كما انها تعطى ايضا شكلا جماليا للسياره ولذلك يقوم الكثير من الناس بالاقبال وخاصة الشباب على الاهتمام بجنوط السياره والقيام بتغييرها فى الكثير من الاحيان وذلك لاضفاء المزيد من الجمال والاناقه على السياره . وبالطبع تتعدد اشكال وانواع الجنوط فى الاسواق ويقع الكثير فى الحيره من اجل اختيار الافضل بينهم لشرائه وخاصة مع اختلاف صناعة الجنوط مابين الجنوط الالومنيوم والجنوط الحديد وهو بالطبع ماسوف نقوم بالقاء الضوء عليه فى مقالة اليوم عن الجنوط .

وتتميز الجنوط الالومنيوم بانها تعتبر اخف بكثير من الجنوط الحديد وهو بالطبع ماكشفت عنه الهيئة الالمانيه لمراقبة الجوده حيث انها صرحت وقالت ان الجنوط المصنه من الالومنيوم هى اقل وزنا من الجنوط الحديد وهو بالطبع مايعمل على التقليل من وزن السياره الاجمالى ومما يؤدى ايضا الى انخفاض معدل استهلاك الوقود والذى يؤدى فى النهايه الى التخفيض من الانبعاثات الضاره التى تصدر من السياره . ولكن مع التقدم التقنى الكبير  والذى نال صناعة جنوط السيارات فقد اصبحت الجنوط الحديد تتميز ايضا بالخفه فى الوزن وذلك بالطبع نتيجه الى تقليل سمكها  حتى انه توجد البعض من الجنوط المصنعه من الحديد اقل فى الوزن من الجنوط المصنعه من مادة الالومنيوم .


ومن المميزات الاخرى للجنوط المصنوعه من الالومنيوم والتى قامت بالاعلان عنها الهيئه الالمانيه انها تتيح التحكم فى معدل ارتفاع او انخفاض السياره وذلك بالطبع بعكس الجنوط المصنعه من الحديد حيث قالت الهيئه : ان تحميل السياره باحمال زائده يؤثر بشكل سلبى على محاور السياره وايضا على ممتصات الصدمات وذلك بالطبع ينعكس بشكل سلبى على مقدار ثبات السياره اثناء قيادتها .


واستكملت الهيئه قائله : وفى هذه الحاله تظهر مسؤولية نظام التحكم فى معدل ارتفاع السياره حيث تتلخص مهمته فى القيام على توزيع الاوزان اثناء تحميل السياره بطريقه اوتوماتيكيه على جميع اجزائها كما ترصد المستشعرات الكهربائيه بالسياره كل حمل ومعادله للفرق بين الوزن وبين محاور السياره وبالتالى مما يعمل على زيادة نسبة امان السياره اثناء القيام بقيادتها وذلك الامر بالطبع متاح فى الجنوط المصنعه من الالومنيوم فقط .

ولكن بالطبع تتميز الجنوط الحديد بانها الافضل والاكثر امانا فى حال ماكانت قيادة السياره على الطرق الغير ممهده او فى الصحراء وذلك بالطبع بعكس الجنوط الالومنيوم ولذلك يفضل استخدام الجنوط الالومنيوم فى المدن والاماكن الخاليه من التكسير والحفر فى الطريق واستخدام الجنوط الحديد فى الاماكن الغير ممهده وفى الصحراء . نتمنى لكم الفائده .
- المصدر : المربع نت .

..............................................

ليست هناك تعليقات

اترك تعليقك وشارك المعلومه لتعم الفائده وشكرا لمرورك الكريم ....