ماهى تكلفة تامين وصيانة سيارات بوجاتى السنويه ؟ - موقع سؤال وجواب لتكنولوجيا المعلومات والسيارات

اعلان

أحدث الموضوعات

ماهى تكلفة تامين وصيانة سيارات بوجاتى السنويه ؟



ان شركة بوجاتي تعتبر من أشهر الشركات صانعة سيارات السوبركارز في العالم ، فهي تفتخر بتقديمها سابقاً سيارة " بوجاتى فيرون " المشهوره ، والتي لحقتها شيرون فائقة السرعة ، القادرة على التسارع من 0 إلى 100 كم / س خلال 2.4 ثانية ولكن السؤال الهام هنا ماهى تكلفة التأمين على سيارة من مثل هذا النوع ؟ دعونا نتعرف على ذلك  .

ان تكلفة تأمين السيارات بشكل عام تعتمد على السائق وأسلوبه في القيادة وذلك إضافة إلى عمره وما قام به من حوادث أو مخالفات سابقة ، ولكن السوبركارز تجعل التأمين ينظر بشيء من التفصيل أكثر إلى تاريخ السائق وثباته الانفعالي ومدى تهوره ، ذلك بالطبع نظراً لمدى التكلفة العالية لأي أضرار تلحق بمثل تلك السيارات الرائعه والفارهه فى نفس الوقت  .

وتعتبرتكلفة امتلاك سيارة بوجاتي أمر معقد بعض الشيء وذلك يرجع الى  أن تكاليف الصيانة السنوية تبلغ 21 الف دولار امريكى الى مايعادل (78750 الف ريال سعودى ) ، كما يجب تغيير مجموعة الإطارات كل 4000 كيلومتر وذلك بتكلفة تبلغ 33 الف دولارامريكى اى مايعادل (123750  ريال سعودى ) ، بينما يجب تغيير العجلات بالكامل كل 16000 كيلومتر بتكلفة تصل إلى 50 الف دولارامريكى اى مايعادل (187500  ريال سعودى )، وهو ما يعني أن متوسط تكلفة الامتلاك السنوية تصل إلى 150 الف دولار امريكى اى مايعادل (562500 ريال سعودى ) ، ما يأتي بشكل منفصل عن الثمن الباهظ لسيارات العلامة الفرنسية الفاخرة ، والذي عادة ما لا يقل عن 2 مليون دولار امريكى اى مايعادل ( 7.5 مليون ريال سعودى ) لأغلب طرازاتها من السوبركارز.

هذا وتأخذ شركات التأمين كافة التكاليف السابقة بعين الاعتبار ولهذا تطلب من ملاك سيارات بوجاتي إحضار وثائق تاريخ التأمينات السابقة قبل الموافقة على التأمين وهو الأمر الذي يُعد شائعاً مع سيارات السوبركارز الفاخرة ، أما عن تكلفة التأمين ، فهي تختلف باختلاف الطراز والموديل ووجود أي حوادث سابقة من عدمه بالطبع ، وتتراوح بين 2000 دولار امريكى اى مايعادل (7500 ريال ) إلى 4000 دولار امريكى اى مايعادل (15000 ريال سعودى ) شهريا ، أي ما بين 24000 دولار امريكى اى مايعادل (90000 ريال) إلى 48000 دولار امريكى اى مايعادل (180000 ريال سعودى ) سنوياً . نتمنى لكم الفائده .
- المصدر : المربع نت .


..............................................



ليست هناك تعليقات

اترك تعليقك وشارك المعلومه لتعم الفائده وشكرا لمرورك الكريم ....