شرطة دبى تبدأ فى تدريب رجالها على الدراجات الطائره شاهد الفيديو - موقع سؤال وجواب لتكنولوجيا المعلومات والسيارات

اعلان

أحدث الموضوعات

شرطة دبى تبدأ فى تدريب رجالها على الدراجات الطائره شاهد الفيديو




ان شرطة دبي تتصدر الأخبار دائما بسياراتها الفارهة من فيراري ولامبورجيني وبوجاتي واستون مارتن ومع ذلك فقد تفوقت المدينة على نفسها مرة أخرى بشرائها لأسطول من الدراجات الطائرة . وقد صممت الدراجات والتي تحمل اسم   " سكوربيون " من خلال الشركة الروسية " هوفرسيرف " في كاليفورنيا والتي نفذت مؤخرا اتفاقا قد تم إبرامه عام 2017 حيث أهدت أول إنتاجها إلى الشرطة الإماراتية وقد باشرت تدريب الشرطيين على قيادة تلك المركبة الجديدة سكوربيون  .

وتعمل الدراجة والتي لا يتعدى وزنها 115 كيلوجرام كونها مصنوعة من ألياف الكربون ، على بطارية من الليثيوم والمنجنيز والنيكل سعة 12.3 كيلووات وذلك مما يسمح بالطيران بواسطة الحوامة لمدة تصل الى 40 دقيقة في وضع الطيران باستخدام أربع مروحيات تدفع المركبة الى الاعلى  .

وبإمكان الدراجه الجديده سكوربيون كذلك الطيران بسرعة تصل الى 100 كيلومتر في الساعة وعلى ارتفاع يصل إلى حوالي خمسة أمتار لمدة تتراوح بين 10 الى 15 دقيقة ، إلا أن عوامل أخرى قد تطيل أو تنتقص من هذه المدة بناء على وزن الشرطي وعوامل الطقس فى النهايه .

ويأمل المدير العام للذكاء الاصطناعي بشرطة دبي " العميد خالد ناصر الرزوقي " بأن تكون هذه الدراجات جاهزة للعمل الميداني في 2020 حيث سوف يتم استخدامها كوحدة إستجابة أولى بإمكانها الوصول للاماكن التي يصعب الوصول إليها فى اغلب الاحوال .

بإمكان المدنيين أيضا شراء الدراجة الطائرة وذلك مقابل سعر 150,000$ اى ( 550 ألف درهم إماراتي ) إلا أن طلبات الشراء تتطلب فحص للمشتري للتأكد من قدرته على التعامل مع التقنية الجديدة بدنيا وكذلك تحتفظ شرطة دبي بحق حصري في طلب أي عدد ترغب من تلك المركبات . نتمنى لكم الفائده .

- لمشاهدة الفيديو على يوتيوب :




..............................................



ليست هناك تعليقات

اترك تعليقك وشارك المعلومه لتعم الفائده وشكرا لمرورك الكريم ....