مراجعه خاصه للحاسب macbook pro 2018 من apple النسخه 13 بوصه - موقع سؤال وجواب لتكنولوجيا المعلومات والسيارات

اعلان

أحدث الموضوعات

مراجعه خاصه للحاسب macbook pro 2018 من apple النسخه 13 بوصه




لقد اطلقت شركة ابل احدث اصدارات اجهزة ماك بوك برو الخاصه بها لهذا العام الحالى حيث انها قدمت نسختين وهم الاصدار 13 بوصه والاصدار 15 بوصه مع ميزة الــ touch bar  وميزة  true tone  وتقنية الـ touch id ودعم  siri بجانب العديد من التقنيات الجديده والتى تقوم على تحسين اداء الحاسب بشكل عام . وسوف نتحدث خلال هذه المراجعه عن النسخه الـ 13 بوصه من حاسب الماك بوك برو 2018 .

1 – من حيث التصميم :
فان الحاسب ماك بوك برو 2018 يأتى بنفس مفهوم التصميم المتواجد فى ماك بوك برو 2017 و 2016 حيث سوف يأتى بجوده تصنيع عاليه جدا . وسيأتى الجهاز بسمك 14.9 ملم وسوف يبلغ وزنه 1.37 كجم مع شاشه بحجم 13.3 بوصه كما انه يتضمن مستشعر touch id من اجل تسهيل عملية تسجيل الدخول عن طريق بصمة الاصبع وهذا بالطبع بالاضافه الى انه يتمتع بشريط لمس  touch bar متواجد باعلى لوحة المفاتيح من اجل ان يعرض المفاتيح حساسة اللمس والتى تتغير بحسب التطبيقات او المهام التى يقوم بها الحاسب وهى بالطبع مصممه من اجل تأمين الاختصارات السريعه لك كمستخدم . اما بالنسبه للمنافذ فمع الاسف لا يوجد منفذ usb بحجم كامل او فتحة بطاقة microSD ولكن تقدم ابل تقدم شركة ابل 4 منافذ من النوع thunderbolt 3  ومقبس سماعة الرأس 3.5 ملم على جهاز ماك بوك برو 2018 النسخه 13 بوصه . وكالعاده بالطبع يتوفر الحاسوب باللون الفضى او اللون الرمادى الداكن .

- من حيث الشاشه :
فان شاشة حاسب ماك بوك برو 2018 من النوع IPS بحجم 13.3 بوصه ودقة 2560×1600 pixel تعتبر هذه الشاشه ممتازه للغايه حيث انها اقل انعكاسا كما انها تغطى نسبة جيده جدا قدرها 119 % من النطاق اللونى  RGB ومن اهم المميزات التى تقدمها شركة ابل مع شاشة ماك بوك برو 2018 هى تقنية true tone المستخدمه مع هواتف الايفون 8 و 8  plus وايفون x وايضا ايباد برو حيث ان تلك التقنيه تقوم بتعديل اللون والسطوع وفقا لظروف الاضاءه المحيطه بك وبهذا ان الشاشه بالطبع تصبح مريحه اكثر للعين كما انها تعرض المحتوى بشكل طبيعى اكثر .

- من حيث الاداء :  
فان النسخه الـ 13 بوصه من الحاسب ماك بوك برو 2018 تعمل بمعالج من النوع core i5 coffee lake  رباعى النواه من شركة انتل مع تردد معالج 2.3 جيجا هيرتز وخاصية  turbo boost ليصل التردد الى 3.8 جيجا هيرتز كما يستخدم الحاسب ايضا كارت شاشة متصل وهو من النوع Iris plus 655 من شركة انتل . ويتضمن الحاسوب ايضا ذاكرة للوصول العشوائى ديناميكيه مدمجه من النوع Edram بسعة 128 ميجا بايت والتى تساعد وتعزز بالطبع فى المهام المتعلقه بالرسومات . اما بالنسبه للتخزين فيأتى الجهاز بسعة تخزينيه تبلغ 256 جيجا بايت او 512 جيجا بايت مع ذاكره  من النوع  lpddr3 2133 mhz  بسعة تصل الى 8 جيجا بايت .
اما بالنسبه الى الطرازات التى لا تتضمن ميزة touch bar فهى بالطبع تأتى بمعالج core i5 kaby lake ثنائى النواه من شركة انتل وبتردد 2.3 جيجا هيرتز مع تقنية  turbo boost ليصل التردد الى 3.6 جيجا هيرتز . كما يعمل الحاسب بواسطة نظام تشغيل mac OS 10.13.6 .

- من حيث البطاريه :
ان بطارية الحاسب ماك برو 2018 مقبولة الى حدا ما من حيث انها تستمر فى العمل حتى 9 ساعات ونصف ومن ناحيه الشاحن فهو يعمل على توفير 71 % فى خلال 60 دقيقه .

- من حيث الحراره :
فيما يخص الحراره فقد سجل الجهاز درجة حرارة تبلغ 47 درجه مئويه بأعلى منطقة لوحة المفاتيح وبالاسفل فقد سجل 43 درجه مئويه وبالتأكيد فان الحاسوب يستخدم مروحتين بالداخل كما انه يعمل ايضا بشكل جيدا جدا من جانب التهويه .

- بالنسبه للسعر :
فان السعر الخاص بالاصدار الـ 13 بوسه من جهاز ماك بوك برو 2018 يبدأ من 1799$ امريكى ويصل الى 1999$ امريكى .

- بالنسبه للايجابيات :
يتميز بميزة true tone والاداء الافضل بشكل عام والتصميم الانيق ومنافذ thunderbolt 3 وهارد ديسك من النوع SSD سريع .

- بالنسبه للسلبيات :
سعره باهظ الثمن وعمر البطاريه اصغر ولا يوجد به منفذ usb  بحجم كامل ولا يوجد به فتحة لبطاقة micro sd
نتمنى لكم التوفيق .  
- المصدر : التقنيه بلا حدود .


..............................................

ليست هناك تعليقات

اترك تعليقك وشارك المعلومه لتعم الفائده وشكرا لمرورك الكريم ....