القائمة الرئيسية

الصفحات

شركة كوالكوم فنتشرز تخطط من اجل الاستثمار فى تقنيات الذكاء الاصطناعى بـ 100 مليون دولار

شركة كوالكوم فنتشرز تخطط من اجل الاستثمار فى تقنيات الذكاء الاصطناعى بـ 100 مليون دولار
لقد اعربت شركة " كوالكوم فنتشرز " وهي عباره عن الذراع الاستثماري لشركة أشباه الموصلات كوالكوم عن خطة من اجل الاستثمار ودعم شركات ناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي المحسوس أي الذي يمكن دمجه في الأجهزة والهواتف المختلفة بملغ 100$ مليون دولار، حيث عبر مدير استثمار شركة كوالكوم " البرت وانج " عن السعي الحالي للشركة بكون الذكاء الاصطناعي هو المستقبل بكل تأكيد .

وبالطبع تتمثل فكرة الاستثمار في الذكاء الصناعي حسب رؤية وانج في الأجهزة نفسها بعيداً عن تقنيات الذكاء الصناعي المبنية على الخدمات السحابية ولقد وضح فكرته بكون عمليات الذكاء الاصطناعي سوف تتجه نحو جهد مكثف يعتمد على الحوسبة السحابية .

وأضاف ايضا أنه حين التحدث مع المساعد الصوتي أليكسا فإن أياً من العمليات تتم على الجهاز نفسه إنما يتم أخذها عبر عملية معالجة سحابية تحتوي على بعض المشاكل من ضمنها تلك المتعلقة بالخصوصية ، وأردف ايضا متسائلاً ماذا لو كانت أليكسا أكثر خصوصية بعيداً عن الرحلة المحوسبة التي تقوم بها وتجيب بشكل فوري عند طرح الأسئلة عليها .


وبالطبع لا تعتبر هذا المرة هى المره الأولى من شركة كوالكوم للاستثمار في مجال الذكاء الاصطناعي فقد قامت بالاستثمار سابقاً في شركة  "  SenseTime " الصينية والمختصة بتقنيات التعرف على الوجه بالإضافة الى استثمارها  في برامج القيادة الذاتية لشركة " Cruise "  وعدد أخر من الاستثمارات سارت وما زالت تسير بها الشركة وبواسطتها من اجل ان تبقى في الصدارة وقيادة المستقبل . نتمنى لكم الفائده .

- المصدر : عالم التقنيه .

- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ...