القائمة الرئيسية

الصفحات

اختراق قاعدة بيانات للحجوزات لاكثر من 500 مليون شخص فى سلسلة فنادق ماريوت

اختراق قاعدة بيانات للحجوزات لاكثر من 500 مليون شخص فى سلسلة فنادق ماريوت
لقد أعلنت شركة ماريوت العالمية عن اختراق قد طال قاعدة بيانات الحجوزات الخاصة بضيوفها والنزلاء وذلك بفترة زمنية تمتد منذ العام 2014 حيث طالت الاختراقات الوصول لمعلومات أكثر من 500 مليون شخص ، فيما أوضحت الشركة في بيانها حول هذا الموضوع أنها في الـ 9 من سبتمبر .

قد تم تنبيهها من عملية غير مصرح بها للوصول الى قاعدة البيانات الخاصة ببعض أفرعها وفنادقها حيث كشفت التحقيقات عقب هذه الحادثة عن وصول غير مشروع لبيانات الحجوزات في سلسلة المنتجعات والفنادق التابعة لها "  ستاروود   " .

وقد تضمنت المعلومات المخترقة خليط 0 من الاسم وعنوان البريد الإلكتروني ورقم الهاتف بالإضافة الى رقم جواز السفر وصندوق البريد لقرابة 327 مليون من الضيوف ، بما فيهم الضيوف المفضلين المعروفين SPG حيث كشفت معلومات حساباتهم .

بالإضافة للجنس وتاريخ الحجز وقت الوصول والمغادرة وتاريخ الميلاد ، ونزلاء أخرين قد تم الوصول الى ارقام بطاقات الائتمان الخاصة بهم وتاريخ صلاحيتها كما ورد في بيان الشركة .



وقد قالت ماريوت أنها ستقوم بإبلاغ الأشخاص الذين قد تعرضت معلوماتهم للاختراق عبر البريد الكتروني بداية من اليوم بالإضافة إلى اقامتها مركزاً للاتصال وموقع خاص للرد على تساؤلات النزلاء بخصوص معلوماتهم المخترقة مع منح اشتراك مجاني لمدة عام لضيوفها في كندا والولايات المتحدة الامريكيه لبرنامج التنبيه من الاختراق والتحايل WebWatcher . نتمنى لكم الفائده .

- المصدر : عالم التقنيه .

- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ...