القائمة الرئيسية

الصفحات

ماهو الــ facebook creator وكيف سيواجه الــ youtube ؟



ان العديد من الدارسين والمحللين يتوقعون أن محتوى الفيديو سوف يكون الأكثر انتشارا وقد يهدد أنواع أخرى من المحتويات على الإنترنت وفي محاولة من facebook للتطوير من محتواها ومنافسة موقع youtube والذي يتصدر ويهيمن على عالم محتوى الفيديو على شبكة الإنترنت فى العالم . فقد أنشأ موقع الـ facebook أداة جديدة ونظام عمل جديد يساعد صانعي المحتوى على تطوير محتواها والربح من خلاله .
 
ويقدم الــ facebook هذه المرة تطبيق facebook creator لصانعي المحتوى . وذلك في خطوة منه لتسهيل انتشار المحتوى الهادف ، ومساعدة صانعي المحتوى على الاستفادة المادية مما يتم تقديمه وقد تُعتبر هذه خطوة قوية لمنافسة مواقع الفيديو مثل youtube و twitch المسيطرين على عالم الفيديو والبث المباشرة .

وقد ركزت الشبكة الاجتماعية على مقاطع الفيديو مؤخرًا ، حيث تم الترويج لبث الفيديو المباشر ومقاطع الفيديو بنطاق 360 درجة والقصص ولقطات التشغيل التلقائي في news feed وبالإضافة إلى إطلاق مكان مخصص من اجل مشاهدة مقاطع الفيديو على Facebook. والان يريد أن يطور من عمل منشئي الفيديو . من خلال القيام بذلك و أصدرت تطبيقًا مخصصًا لهم فقط . إليك ما تحتاج إلى معرفته عن الــ facebook creator   .

- والان ما هو Facebook Creator؟
الــ facebook creator هو تطبيق جديد للجوّال ويتضمن أدوات لتطوير وإدارة محتوى الفيديو وتحديث قصص الــ Facebook وتوجيه الأشخاص عبر منصات Facebook .

وضع في اعتبارك أن Facebook لديه العديد من التطبيقات المستقلة للميزات ، مثل تلك التي يمكنك استخدامها لإدارة صفحات Facebook وبدأ الفيس بوك بطرح تطبيق facebook creator للهواتف المحمولة وربما سيكون سهلا في البداية ، ولكن مع مرور الوقت ربما سيتم تحديد القوانين المنظمة لتلك الفكره .

وقد وصف Facebook تطبيق Facebook Creator بأنه عباره عن " متجر شامل " للمبدعين الذين يرغبون في نقل شغفهم إلى المستوى التالي . ويمكنهم بسهولة إنشاء فيديو أصلي ، والانتقال مباشرة مع ميزات حصرية ، والتواصل مع مجتمعهم على منصة الـــ Facebook .

والان ماذا يمكنك أن تفعل مع Facebook Creator؟
يحتوي Facebook Creator على العديد من الميزات التاليةLive Creative Kit و Tab Community و Camera and Stories و Insightsويحتوي Live Creative Kit على أدوات تتيح لك إنشاء عمليات البث المباشر وتخصيصها بكل بسهولة .

ويمكنك إضافة البدايات إلى البث المباشر الخاص بك ، على سبيل المثال ، وبالإضافة إلى عمليات التصوير التي تقوم بإنهائها. فيمكنك بعد ذلك إضافة ملصقات حية خاصة يمكن للمشاهدين التفاعل معها، وإطارات رسوم لعلامتك التجارية ايضا .

- التواصل والمشاركه :
تتيح لك علامة تبويب المنتدى القيام بالتواصل مع المتابعين والمتعاونين عبر صندوق بريد موحد ويجمع كل التعليقات من Facebook و Instagram و بما في ذلك الرسائل من Messenger. أما بالنسبة لقسم " الكاميرا والقراءة " ، فتستطيع متى أردت استخدام مؤثرات وإطارات كاميرا ممتعة أو محتوى crosspost بسهولة إلى أنظمة أساسية أخرى . ويمكنك أيضًا الوصول إلى Facebook Stories من هناك .

- القيام بعرض التحليلات :
هناك الإحصاءات والتي تتيح لك عرض المقاييس التي يمكن أن تساعد في الإبلاغ عن إنشاء المحتوى . وكما يعرض تحليلات حول صفحتك ومقاطع الفيديو والمعجبين . لذا ، فإن الشيء الأساسي الذي يجب تذكره هنا هو أن تطبيق Facebook Creator له ميزات خاصة لـ Facebook Lie، وهو يتيح لك الوصول إلى التحليلات والتواصل مع المعجبين ونشر المحتوى على Facebook Stories والأنظمة الأساسية الأخرى,كل ذلك من تطبيق واحد على هاتفك . ويسهّل فيس بوك على منشئي الفيديو كسب الأموال على منصته ، مما يزيد من إغرائهم بعيدًا عن المنافسين مثل الــ YouTube .


وقد أعلنت الشركة في منشور على أنها سوف تطرح ميزة الاشتراك المدفوع وطرق تتيح للمعلنين العثور على فرص الرعاية لمبدعيها خلال الأشهر القليلة المقبلة . وستبدأ الاختبارات بمجموعة صغيرة قبل التوسع على نطاق اوسع .

وذلك في الوقت الذي يقضي فيه منشئو المحتوى مزيدًا من الوقت في صنع المحتوى والانخراط مع معجبيهم ، فإنهم يريدون أن يتمكنوا من كسب المال مقابل عملهم ، كما كتب فيدجي سيمو وهو نائب الرئيس للمنتج و Sibyl Goldman ، مدير الشراكات الترفيهية .

" نخطط من اجل تقديم مجموعة من خيارات تحقيق الدخل لخدمة مجموعة واسعة من منشئي المحتوى في مراحل مختلفة من رحلاتهم " . ويمكن لمنشئي الفيديو في الـ Facebook حاليًا تضمين محتوى برعاية شركة ما وكما يتم تضمين فواصل إعلانية لبعض منشئي المحتوى الذين يقدمون عروضهم فى قسم مقاطع الفيديو المميزة .


وستتيح الخيارات الجديدة للمشاهدين طريقة للدفع لمنشئي المحتوى شهريًا وذلك للحصول على محتوى إضافي وبما في ذلك مقاطع حصرية أكثر واشارة لإظهار أنهم " مؤيدون " وإضافةً إلى ذلك ، ستساعد ميزة جديدة على ربط الشركات ومُنشئي مقاطع الفيديو بالمحتوى ذي العلامة التجارية .

وسيتمكّن منشئو المحتوى من إنشاء حافظة تُظهر أنواع المحتويات التي يمكنهم إنشاؤها ، ويمكن للمعلنين البحث عن المحتوى المناسب لهم . وتتضمن التحديثات الأخرى لمنشئي المحتوى نظامًا لهم لإدارة حقوق المحتوى وطريقة لتعيين أهم المعجبين وتوسيع تطبيق Facebook Creator لمستخدمي انظمة الــ Android.


والآن وبما أن المنافسة قد اشتدت يتوقع من الفيس بوك أن يجد حلول أكثر فاعلية لتوفير الربح لمنشئي المحتوى من خلاله فلم يعد هناك محتوى بالمجان وكما يشجع هذا العديد من منشئ المحتوى بعرض أفكارهم ومحتواها على الموقع وهذا مما سيجعل الفيس بوك أحد المنصات المنشئة للمحتوى الأصلي على شبكة الإنترنت حول العالم فإن كنت ترغب فى إنشاء محتوى خاص بك فعليك ان تتقدم وتقم بتحميل التطبيق القوي لأنه سيوفر لك الكثير والكثير وسوف يساعدك بكل تأكيد على ربح المال من خلاله .نتمنى لكم التوفيق والسداد .

- المصدر : ثقف نفسك .

- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ...