القائمة الرئيسية

الصفحات

احدث الاخبار

مراجعة هاتف هواوى Huawei Honor 10 Lite وهل يستحق الشراء فعلا ؟




ان هاتف Honor 10 Lite يعتبرمن أحد أفضل الهواتف في فئته السعرية ليس فقط في المواصفات التقنيه والفنيه بل في التصميم والشكل أيضاً لانه يأتي بتصميم الهواتف الرائدة الأعلى منه في السعر حيث يأتي بنفس شاشة الـ Honor 8x بل انها تتفوق عليها بسبب كثافة البكسلات أيضا مع كاميرا أمامية أفضل من الـ Honor 8x مع نفس المعالج الـ Hisilicon Kirin 710  .

ولكن لكي تعمل الشركة على القيام بخفض تكلفة الهاتف فقد قامت بتقليل سعة البطارية وأداء الكاميرات الخلفية والشاشة وقد اصبحت أصغر قليلاً وللأسف أصبح منفذ شريحتي الإتصال وكارت الذاكرة الخارجية من نوع  Hybrid SIM  والان هيا بنا نتعرف على اهم المميزات والعيوب لهاتف Huawei Honor 10 Lite وهل هو هاتف يستحق الشراء والاقتناء ام لا ؟؟!!


- بالنسبه لمحتويات علبة الهاتف Huawei Honor 10 Lite :


تحتوى علبة الهاتف Huawei Honor 10 Lite  على التالى :

1 - دبوس معدني لدرج الشرائح .

2 - جراب ظهر شفاف .

3 - راس الشاحن بقوة 2 أمبير / 5 فولت .

4 - سماعات الراس وتأتي بمنفذ الـ 3.5 ملم .

5 – سلك الــ USB ويأتي بالنوع التقليدي الـ Micro USB  .

6 - إسكرينة قد تم وضعها بشكل مسبق على شاشة الهاتف .

- بالنسبه للشكل الخارجى لهاتف Huawei Honor 10 Lite  :

 1- بالنسبه للالوان : فهاتف Huawei Honor 10 Lite يتوفر بالالوان " الابيض والاسود والازرق والاحمر " .

2 - بالنسبه للشكل العام فإن هاتف Huawei Honor 10 Lite يأتي بنفس تصميم هاتف Huawei Honor 8X Max مع العمل على تقليل الحافة السفلية لتكون أكثر من ممتازة فالهاتف عبارة عن مزيج بينه وبين هاتف الـ Huawei Y9 2019  للألوان المتدرجة .

3 - بالنسبه لبنية هاتف Huawei Honor 10 Lite : فإن تصميم ظهر الهاتف يأتى من البلاستيك " البولي كربونيت " كما المعتاد في الفئة السعرية للهاتف حيث يأتي الهاتف بالبلاستيك اللامع المعطي لمظهر الزجاج أما عن إطار الهاتف فيأتي من البلاستيك المطلى بلون معدنى لامع .

- بالنسبه لمكونات هاتف Huawei Honor 10 Lite :

1- ظهر الهاتف:  سنجد الكاميرا الخلفية المزدوجة وتأتي بشكل رأسي وبارز قليلاً عن ظهر الهاتف وأسفلهما الفلاش مع شعار دعم الكاميرا للذكاء الإصطناعي وشعار هونرHonor  في نهاية ظهر الهاتف مكتوب بصورة رأسية كما ستجد مستشعر البصمة ايضا .

2- وجه الهاتف فى الامام : سوف تجد الهاتف عبارة عن شاشة بالكامل حيث تأتي على شكل نوتش على شكل حرف U ويضم الكاميرا الأمامية والمستشعرات وفي الإطار ستجد سماعة المكالمات وفي اعلى الحافة السفلية ستجد أن هونر قامت بوضع لمبة الإشعارات بها فى الاسفل على اليسار .

3- أعلى الهاتف:  سوف تجد منفذ شريحتي الإتصال وكارت الميموري بالإضافة إلى الميكروفون الإضافي الخاص بعزل الضوضاء والضجيج .

4- اسفل الهاتف : سوف تجد السماعات الخارجية وتأتي بشكل أحادي ومنفذ الـ USB بالإضافة إلى ميكروفون المكالمات ومنفذ الـ 3.5 ملم الخاص بسماعات الرأس .

5- بجانب الهاتف الأيمن : سوف تجد زر الطاقة وزري التحكم في مستوى رفع وخفض الصوت .

6- الجانب الأيسر :  سوف تجده أملس ولا يوجد به شيء .

- بالنسبه لشاشة هاتف Huawei Honor 10 Lite :

1- حجم شاشة هاتف   Huawei Honor 10 Lite: تأتى على شكل النوتش بحرف الـ U مثل المعتاد في هواتف هونر الأعلى في السعر مثل هاتف Huawei Honor 8X Max والتي بدأت مع هاتف Essential Phone منذ عام كما تأتي بمساحة 6.21 بوصه بجودة الـ FHD+ بدقة 1080×2340 بكسل بأبعاد عرض 19.5:9 بمعدل كثافة بكسلات 415 بكسل لكل بوصه وتحتل من الواجهة الأمامية للهاتف نسبة 90%. .

2 - جوده شاشة هاتف Huawei Honor 10 Lite : الشاشة تقدم أداء ممتاز جدا حيث تأتي بنفس الدقة الموجودة في الهواتف الأعلى في السعر مثل هاتفي الـ Y9 2019 والـ Honor 8x بل وحتى أفضل حيث تتفوق عليهم في معدل كثافة البسكلات لكل بوصه ولكن زوايا الرؤية ليست مثالية كالموجودة عند النظر إلى الهاتف بشكل مباشر ولكن ما زالت مقبولة ولا بأس بها كما تم إضافة وضع حماية العين لتصفية اللون الأزرق المرهق للعين عند إستخدام الهاتف لفترات طويلة .

3 - درجه سطوع شاشة هاتف Huawei Honor 10 Lite : سوف تجد الهاتف مقبول إذا كنت تنظر بشكل مباشر لشاشة الهاتف حتى تحت ضوء الشمس المباشر فالشاشة أحد مميزات هاتف Huawei Honor 10 Lite بصفة خاصة .

- بالنسبه للصوت والاتصالات فى هاتف Huawei Honor 10 Lite :

- الشبكات المدعومه هى : 2G / 3G / 4G / WiFi / Bluetooth / GPS .

- صوت المكالمات : فإن صوت المكالمات مقبول وستجد ايضا أنه يمكنك الإستماع بصورة كافية للشخص المتصل أما عن صوت الميكروفون فكان مثل هاتف Honor 8x يقدم أداء جيد  .

- صوت السماعة الخارجية : ان مكان صوت السماعات الخارجية ممتاز ولكن عند تجربة كتمها ستجد أنه يتم كتمها تماماً بيدك ولكن أدائها متوسط بالمقارنة مع المنافسين ولم يكن صوتها الأفضل بينهما .

- بالنسبه لكاميرات هاتف Huawei Honor 10 Lite :

فيأتي الهاتف بكاميرا خلفية مزدوجة بشكل رأسي حيث تأتي الكاميرا الأولى بدقة 13 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/1.8 وهي عباره عن الكاميرا الأساسية الخاصة بالإلتقاط والكاميرا الثانية بدقة 2 ميجا بكسل لعمل العزل والبورتريه كما ستجد  في تحديث الواجهة الجديد لهواوي أنه تم إضافة وضع الترجمة والتسوق لتطبيق الكاميرا فالهاتف يتعرف بصورة تلقائية على الجزء الذي تم تصويره .

- وضع الكاميرا فى ضوء النهار : الكاميرا الخلفية تعطي صوراً مقبولة في حالة توفر الإضاءة الكافية ولكن ستجد تفقيع في الصور وتعديل الصور بالوان ساطعة منافية للألوان الحقيقة ولكن ما زالت مقبولة في حالة توفر الإضاءة الكافية .

- وضع الكاميرا فى الضوء الخافت: الكاميرا الأمامية تعطي أداء سئ وستجد ظهور ضوضاء وتشويش أكثر من المعتاد فكاميرا الـ Note  6 Pro كانت أفضل منها .

- وضع الكاميرا فى تصوير الفيديو : يدعم الهاتف تصوير الـ FHD بدقة 1080 بكسل بمعدل إلتقاط 30 أو 60 إطار في الثانية وستجد أن الهاتف يعطي جودة مقبولة ولكن ستجد أحيانا اهتزاز في الفيديو عند إهتزاز يدك .

- أداء الكاميرا الأمامية للهاتف:  أداء الكاميرا الأمامية الـ 24 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.0 هي أفضل ما يميز الهاتف فلن تجد هاتف يوفر لك مثل هذه الكاميرا في نفس الفئه السعرية فالكاميرا تعطى صور حادة ومشبعة سواء في الإضاءة الكافية أو المنخفضة مقارنة مع الهواتف الأخرى ولكن تحديد البورتريه والعزل لا يعمل بالشكل الأمثل عن طريقها بسبب وجود كاميرا واحدة ولكن ما زالت الكاميرا الأمامية ممتازة .

- بالنسبه لاداء هاتف Huawei Honor 10 Lite :

فيأتي الهاتف بمعالج Hisilicon Kirin 710 بتقنية 12 nm فالهاتف يعطى أقوى أداء بسعره مع الهواتف المنافسة فهو نفس معالج هاتفي الـ Huawei Honor 8X والـ Huawei Y9 2019 وبصفة عامة فهو المعالج المعتاد لهواوي في الفئة المتوسطة ويقدم أداء لا بأس به في فئته السعرية حيث تم تصنيعه ليتفوق بجداره على معالج كوالكم الـ Snapdragon 636 .

- بالنسبه لاداء التطبيقات : ان التنقل بين التطبيقات مقبول ويستجيب بصورة مقبولة ولكن ليس بنفس السرعة الموجودة في الـ Honor 8x كما  ستجد عند ترك التطبيقات مفتوحة في الخلفية انه بعد مدة عند العودة إليها ستجد أنه يتم تحميلها مرة أخرى بسبب عمل المعالج على توفير مساحة حرة أكبر للذاكرة العشوائية بسبب سعتها الـ 3 جيجا بايت .

- بالنسبه لاداء الألعاب : فان المعالج الرسومي يأتي من نوع Mali-G51 MP4 مع وضع GPU Turbo 2.0 من اجل تعزيز أداء الألعاب ويقدم أداء ممتاز حيث تمكنا من لعب جميع الألعاب بدون حدوث أي تهنيج حيث ستجد أثناء قيامك بلعب PUBG أن الإعدادات الافتراضية الأمثل لتشغيل اللعبة ستكون على الاعدادات المتوسطة للجرافيك ومعدل الفريمات وبالتالى سيكون أداء الهاتف في اللعبة ممتاز ومقبول جداً ولكن عند اللعب على الإعدادات المرتفعة ستجد سقوط وتباطؤ ملحوظ في أداء الهاتف .

- بالنسبه لحرارة الهاتف اثناء الاستخدام : ترتفع درجة الحرارة ارتفاعا طفيفا أثناء الشحن واللعب بصورة مكثفة .

- بالنسبه لنظام التشغيل : فان هاتف Huawei Honor 10 Lite  بالنسبه للفئه المتوسطة يتم توفيره في الأسواق مع أحدث نظام تشغيل Android 9.0 Pie مع الواجهة الأحدث لهواوي الـ EMUI 9.0. .

- بالنسبه لبطاريه هاتف Huawei Honor 10 Lite :

فان بطارية الهاتف تأتي بسعة 3400 ملي أمبير ولا تدعم الشحن السريع للأسف وكنا نأمل على الأقل لو يتم زيادتها لتكون مثل بقية المنافسين .

- بالنسبه لاستخدام البطاريه  :فان البطاريه تصمد لفترة طويلة حيث صمدت لمدة تزيد عن 6 ساعات من وقت عمل الشاشة حيث عند استخدام الهاتف في مشاهدة الفيديوهات ومستوى السطوع 70% ومستوى الصوت 50% وكانت البطارية مشحونة بالكامل لـ 100% سوف تجد بعد ساعة من مشاهدة الفيديوهات على اليوتيوب ان البطارية إنخفضت إلى 92% وعند اللعب لمدة ساعة سوف تنخفض البطارية بواقع 13% تقريباً فبصفة عامة وسوف تجد أن البطارية ستصمد لفترة طويلة بسبب المعالج الموفر للطاقة .

- بالنسبه للشحن : فيتم شحن البطارية بالكامل خلال فترة من ساعتين وربع إلى ساعتين ونصف تقريباً .

- بالنسبه لمميزات هاتف Huawei Honor 10 Lite :

1 - يسهل حمله وإستخدامه بيد واحدة .

2 - أرخص شاشة بها نوتش على هيئة الـ U بدقة الـ FHD+ بمعدل كثافة 415 بكسل لكل إنش .

3 - التنقل والإيماءات تعمل بصورة سريعة ولم نلاحظ وجود أي مشكلة في الهاتف وذلك لان الهاتف يأتي بواجهة هواوي الأحدث .

4 - الهاتف يدعم لمبة للاشعارات وبالرغم من وجود شاشة نوتش والإشعارات تظهر بجوار النوتش أيضا  فى الاسفل .

5 - أول هاتف في الفئة المتوسطة بأحدث إصدار لنظام التشغيل Android 9.0 Pie من العلبة مباشرة .

6 - من السهل الوصول إلى مستشعر البصمة بسبب مكانه المميز وحجم الهاتف الصغير .

7 - يدعم الهاتف مستشعر البصمة ويعمل بشكل سريع ومقبول كما يدعم ايضا إمكانية فتح الهاتف عن طريق الوجه ولكن لم يكن مميز كثيرا .

8 - أداء الهاتف قوي بسبب قدومه بمعالج Hisilicon Kirin 710 فهو يعتبر الأقوى بين جميع الهواتف المنافسة وقد تصل إلى أداء الهواتف الأكثر منه في السعر .

9 - الهاتف حتى الآن يعد أحد أفضل الهواتف في الكاميرا الأمامية وذلك مقارنة بفئته السعرية وذلك لان الكاميرا الأمامية تقدم صور حادة جداً ومشبعة بالألوان والتفاصيل .

10 - يدعم إمكانية زيادة المساحة عن طريق كارت ذاكرة خارجية حتى 256 جيجا بايت ويتم تركيبه بدلا من الشريحة الثانية .

- بالنسبه لعيوب هاتف Huawei Honor 10 Lite :

1 - للاسف لا توجد طبقة حماية على الشاشة مما يعرضها للكسر والخدش بشكل سهل .

2 - كان من الافضل أن يتم زيادة سعة البطارية بصورة أكبر مثل الهواتف المنافسة على الأقل .

3 - الهاتف لا يدعم الشحن السريع بالرغم من دعمه في هاتف الـ Xiaomi Redmi Note 5 والـ Note 6  .

4 - البورتريه في الكاميرا الأمامية لا يعمل بالشكل الأمثل والجيد في تحديد الأطراف مثل الشعر أو تشابه لون الخلفية مع الجزء الذي يتم تصويره فهذا المعتاد في فئة الهاتف السعرية .

5 - بالنسبه لأداء الكاميرات الخلفية في الإضاءة المنخفضة ستجد ضوضاء وتشويش وفقدان كبير في التفاصيل في الصور . ولذلك فالكاميرا الخلفية لهاتف Xiaomi Redmi Note 6 Pro تعد أفضل منه .

6 - لا يمكن ان تقوم باستخدام شريحتين الإتصال وكارت الميموري في وقت واحد بسبب قدوم الهاتف بمنفذ من نوع  Hybrid  .

7 - من السهل جدا تبصيم وخدش وخربشة الهاتف بسهولة بسبب قدومه من البلاستيك اللامع .

8 - كما ستجد عند الضغط على ظهر الهاتف انه يتم دخول الظهر للداخل فمتانة تصنيع البلاستيك سيئة .

9 - كما أن ظهر الهاتف يتم جذب الاتربه والغبار إليه بكل سهولة .

10 - بالنسبه للتطبيقات التي تعمل في الخلفية عند تركها لفترة طويلة وجدنا أنه يتم غلقها بصورة تلقائية وذلك من اجل توفير مساحة حرة أكبر للذاكرة العشوائية .

11  - لا يمكن تغير البطاريه بواسطه المستخدم .

- التقييم النهائى لهاتف Huawei Honor 10 Lite :

بعد قيام شركة هواوى بإطلاق هاتف Honor 8x الذي يعد أحد أفضل الهواتف الذكية في الفئة المتوسطة والمصممة خصيصاً للشباب فانه وبكل تأكيد يعد هاتف The Honor 10 Lite هو الوريث الأفضل لهذه السلسلة فالهاتف يمتلك مزايا لا يمكن تجاهلها حيث لن تجدها في أي هاتف أخر .

وذلك لان الهاتف مصمم بتصميم الهواتف الاعلى منه في السعر مع إستخدام الألوان المتدرجة مع شاشة وكاميرا أمامية وأداء ممتاز مع دعم المعالج والكاميرات للذكاء الإصطناعي فالهاتف يقوم بتقديم أداء قوي جداً ولكن من عيوبه الكبيره أداء الكاميرات الخلفية ومتانة التصنيع بخلاف ذلك لا يوجد أي سبب يدعو للقلق من شراء هاتف Honor 10 Lite بسبب قدومه بمعالج الـ Kirin 710 الذي يتفوق حتى على أداءXiaomi Redmi Note 6 Pro  .

ولكن يتفوق عليه فقط في متانة التصنيع والكاميرات الخلفية فالهاتف سيخضع للمنافسة الشرسة فى الفترة القادمة مع هواتف Realme من  oppoوالتي سيتم توفيرها في بداية العام المقبل 2019 ولذلك ننصحك بإنتظار هواتف Realme أولا وعدم التسرع في الشراء لهذا الهاتف حاليا .

- بالنسبه لسعر  Huawei Honor 10 Lite :

فيتم توفير الهاتف بإصدار الـ 64 جيجا بايت لذاكرة التخزين الداخليه مع الـ 3 جيجا بايت للذاكرة العشوائية ram وسعر الهاتف 3777 جنيه مصري وإذا قمت بالحجز المسبق للهاتف سوف تحصل على هدية سوار ذكي أو الساعة الذكيه  Honor Band 4 Running .

- لمشاهدة مراجعة هاتف Huawei Honor 10 Lite على قناتنا على يوتيوب :



- المزيد من صور الهاتف Huawei Honor 10 Lite :


...............................

- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ... 





تعليقات