القائمة الرئيسية

الصفحات

مراجعة وفتح صندوق هاتف هواوى ميت 10 لايت huawei mate 10 lite المميزات والعيوب والسعر




مراجعة وفتح صندوق هاتف هواوى ميت 10 لايت  huawei mate 10 lite المميزات والعيوب والسعر  :

لقد قامت شركة ھواوي منذ أكثر من شھرين باطلاق ھاتفھا الذكي من الفئة المتوسطة المعروف بـ " huawei mate 10 lite "ھواوي ميت 10 لايت " وعلى الرغم من أن الھاتف ينتمي إلى سلسلة ھواتف huawei mate من الفئة العليا .

فقد جاء الھاتف ھواوي ميت 10 لايت بمواصفات تقنية مذھلة وبسعر منافس جداً والھاتف تم تصميمه من المعدن بحواف دائرية انسيابية ليعطيك ملمس جيد عند قيامك باستخدامه .

ويتميز الھاتف huawei mate 10 lite بامتلاكه شاشة بنسبة طول إلى عرض 18:9 مثل الھواتف الذكية الرائدة iphone x ، s8 galaxy  وغيرھم من الھواتف الرائدة المعروفه حيث تعتبر ھذه النسبة ھي التوجه العام للشركات المصنعة للھواتف في الوقت الحالي بجانب كونھا أفضل بالنسبة لتجربة المستخدم .

- بالنسبه لتصميم هاتف huawei mate 10 lite :

فقد جاء الھاتف بتصميم غاية في الجمال والروعة وخامات من المعدن اللامع مع تناسق أبعاد الھاتف بشكل جيد فھو يأتي بنسبة عرض إلى طول 18:9 والتي تساعد المستخدم على التحكم بالھاتف عند الإمساك به، ويزن الھاتف نحو 164 جرام مع أبعاد  ارتفاع 156.2× عرض 75.2× سمك 7.5 ملليمتر . 

وسنجد أن ھاتف huawei mate 10 lite  يتميز بالمتانة وتحمله للصدمات نتيجة لصناعة ھيكله من مادة الألومنيوم ومتوفر بثلاثة الوان الازرق والجرافيت الاسود وبرستيج الذهب .

- بالنسبه لشاشة هاتف  huawei mate 10 lite:

 وكما ذكرنا سابقاً فإن الھاتف جاء بنسبة عرض إلى طول مناسبة للاستخدام وبالتالي سنجد أن الشاشة تعطي للمستخدم أفضل تجربة عرض ممكنة ، بجانب كونھا تستحوذ على 76.5 % من واجھة الھاتف الأمامية .

 فقد جاءت بحجم كبير يوفر لك رؤية جيدة للصور ومقاطع الفيديو وكذلك الألعاب ، حيث يبلغ حجمھا 5.9 بوصة وبدقة عرض 2160×1080 بيكسل بكثافة 409 بيكسل لكل بوصة ، وھي من فئة كابستيف LCD IPS والتي تدعم اللمس المتعدد وأكثر من 16 مليون لون .

قد تكون شاشة ھاتف huawei mate 10 lite  ليست الأفضل بالطبع ولكنھا ومقارنة بالمواصفات التقنية الأخرى للھاتف والسعر المنخفض فانها تكون أفضل الخيارات لمستخدمي الھواتف من الفئة المتوسطة، فلقد تعودنا من شركة ھواوي على إنتاج ھواتف ذكية بمواصفات عالية وأسعار منافسة.

- بالنسبه الى اداء هاتف huawei mate 10 lite :

فقد جاء الھاتف بمواصفات تقنية عالية نوعاً ما بكونه من الفئة المتوسطة، حيث نستعرض الآن كل من أداء المعالج وذاكرة الوصول العشوائي وذاكرة التخزين والبطارية ونظام التشغيل.

- بالنسبه للمعالج :

جاء الھاتف بمعالج من نوع 659 Kirin HiSilicon ثمانى النواه حيث يقدم نفس أداء كل من المعالج 655  Kirin المتواجد في ھاتف   2017 Gr5  ،والمعالج 658 Kirin المتواجد في ھاتف huawei P 10 lite ويعمل المعالج بوحدتين رئيسيين حيث تشمل الأولى على أربعة أنوية بتردد 2.36 جيجا ھرتز، وھي مخصصة للمھام الشاقة والألعاب .

بينما الثانية تم تخصيصھا من أجل العمليات الأساسية في الھاتف وتشمل على أربعة أنوية أيضاً ولكن بتردد 1.7 جيجا ھرتز. وقامت ھواوي بھذا التقسيم من أجل توفير أكبر لطاقة البطارية وكذلك تحسين أداء الھاتف.  ويحتوي الھاتف كذلك على معالج رسوميات من نوع mali t830 mp2 حيث يعطيك كفائة عالية في الألعاب ومشاھدة مقاطع الفيديو.

- بالنسبه لذاكرة الهاتف huawei mate 10 lite :

فقد جاء الهاتف huawei mate 10 lite بذاكرة وصول عشوائي رام 4 جيجا بايت توفر لك أداء جيد دون أن يتوقف الھاتف لأي سبب أثناء استخدامه. كذلك يأتي الھاتف بذاكرة تخزين داخلية روم 64 جيجا بايت ، مع دعم الھاتف لزيادة مساحة التخزين بواسطة بطاقات الذاكرة الخارجية حتى 256 جيجا بايت .

- بالنسبه الى نظام التشغيل والواجهه فى هاتف huawei mate 10 lite :

 يعمل ھاتف huawei mate 10 lite  بنظام اندرويد نوجا 7.0 وبواجھة ھواوي المعروفة 5.1 EMUI وسيحصل الھاتف على آخر إصدارات اندرويد والمعروف باندرويد اوريو وذلك خلال الربع الأول من عام 2018

. وبالحديث عن واجھة 5.1 EMUI والتي تتيح لك تخصيص واجھة الھاتف بشكل يتناسب مع احتياجاتك ، حيث يمكنك عمل قسم بالتطبيقات التي تفضلھا ووضعھا على الشاشة الرئيسية للھاتف ، بجانب العديد من المميزات والخصائص التي تحتاج إلى مقال منفصل .

- بالنسبه لبطارية الهاتف huawei mate 10 lite :

 يحمل ھاتف  huawei mate 10 lite  بطارية من ليثيوم بوليمر li-poly بسعة 3340 ميللي أمبير، وھي غير قابلة للإزالة ولا تدعم الشحن السريع .

- بالنسبه لكاميرا هاتف huawei mate 10 lite :

الكاميرا هى أحد الأشياء الرئيسية التي يركز عليھا المستخدم عند شراء ھاتف ذكي جديد ولذلك اھتمت شركة ھواوي بكاميرا ھاتف huawei mate 10 lite  بشكل كبير حيث جاء الھاتف بأربع كاميرات .

 أثنين في الخلف وأثنين في الواجھة الأمامية بدقة عالية . حيث بلغت دقة الكاميرا الخلفية المزدوجة 16 ميجا بيكسل لكلا العدستين ، والكاميرا الأمامية بدقة 13 ميجا بيكسل للعدسة الاساسية و 2 ميجا بيكسل للعدسة الثانية .

- مميزات الكاميرا الخلفيه للهاتف huawei mate 10 lite :

- فتحة عدسة تبلغ 2.2/f .

- تصوير مقاطع فيديو بجودة 1080 p بـ 30 إطار في الثانية .

- التركيز التلقائي عبر اكتشاف الطور PDAF .

- الالتقاط المستمر .

- وضع العلامات الجغرافية .

- تمييز الوجوه والابتسامات .

- درجة لونية ديناميكية عالية آلية HDR .

- إعدادات ISO .

- إعدادات توازن اللون الأبيض .

- تعويض التعريض .

- التقريب الرقمي .

- مؤقت ذاتي .

- نمط الماكرو .

- نمط العرض .

- التركيز باللمس .

- فلاش ليد .

- مميزات الكاميرا الأمامية لهاتف huawei mate 10 lite :

- فتحة عدسه f/2.0 .

- تصوير مقاطع فيديو بجودةp  720 بـ 30 إطار في الثانية .

- بالنسبه للصوت فى هاتف : huawei mate 10 lite

يدعم ھاتف huawei mate 10 lite سماعات مكبرة من نوع ستيريو بمواصفات جيدة من أجل صوت واضح ونقي ، مع سماعات أذن ذات جودة عالية توفر لك صوت نقي وعزل تام للضوضاء ، مع ميكروفون مدمج يوفر صوتاً نقياً وواضحاً أثناء المكالمات الصوتية أو الاستماع إلى الموسيقى.

- مميزات هاتف huawei mate 10 lite :

- يدعم الھاتف تقنية  usb OTG  .

- يدعم مستشعر بصمة الإصبع في الخلف أسفل الكاميرا المزدوجة  .

- دعم شبكات الجيل الرابع .

- شاشة full HD كبيرة ذات كثافة بيكسل عالية .

- ذاكرة وصول عشوائي كبيرة توفر لك أداء سلس .

- مزود بمايكروفون عازل للضوضاء .

 - كاميرا خلفية مزدوجة توفر لك تجربة تصوير رائعة .

- تصميم انسيابي أنيق بھيكل من المعدن القوي اللامع مما يساعد في الحفاظ على الھاتف .

 - معالج قوي ببطاقة رسوميات جيدة توفر لك تجربة رائعة في الألعاب والجرافيك عموماً .

- الھاتف مزود بأحدث إصدارات نظام اندرويد خلال الربع الأول من عام 2018 .

- تصميم الھاتف بنسبة عرض إلى طول 18:9 وذلك لتجربة مستخدم جيدة ومماثلة للھواتف الرائدة الأخرى مثل iphone x   .

- ذاكرة تخزين كبيرة تصل إلى 64 جيجا بايت ويمكن إضافة بطاقة ذاكرة خارجية حتى 256 جيجا بايت.

- عيوب هاتف huawei mate 10 lite :

 ھاتف huawei mate 10 liteلا يدعم تقنية الشحن السريع الھاتف

 لا يدعم الشحن اللاسلكي

لا يدعم منفذ C-Type USB في الشحن

لا يمكنك تركيب بطاقة ذاكرة تخزين خارجية إلا إذا قمت بالاستغناء عن شريحة الھاتف الثانية

بروز الكاميرا الخلفية حوالى 1 ميلليمتر أو أكثر بقليل مما يعرضھا للخدوش

الشاشة غير محمية بطبقة خاصة لمقاومة الخدوش والصدمات.

- بالنسبه للسعر :

سعر الهاتف فى السوق المصرى 4100 جنيه

التقييم النهائى :

 يعتبر هاتف huawei mate 10 lite جيد نوعاً ما وبه العديد من المميزات، لكنه كان ينقصه بعض الخصائص التي كانت ستجعل منه أفضل ھواتف الفئة المتوسطة مقارنة بمنافسيه من الھواتف الأخرى، كما أنه من غير المعقول وفي ظل التوجه العام للشركات المصنعة للھواتف لدعم خاصية الشحن السريع .

 أن يأتي الھاتف بدون خاصية الشحن السريع بجانب عدم دعمه للشحن اللاسلكي. بالنسبة للكاميرا فھي جيدة ولكن ينقصھا ايضاً بعض الدقة بالنسبة لفتحة العدسات في الكاميرا الخلفية حيث اشتكى العديد من المستخدمين من وجود نغبشة أثناء التصوير في الأماكن المغلقة والتي بھا إضاءة منخفضة

وعن التصميم الخارجي فإنه من الجيد أن يأتي الھاتف بھيكل معدني لامع مع حواف جانبية،ولكن يعيبه ايضاً عدم وجود طبقة حماية للشاشة من الخدوش والصدمات .

- مشاهدة فيديو المراجعه لهاتف huawei mate 10 lite وشرح المميزات والعيوب والسعر :



- المزيد من صور الهاتف huawei mate 10 lite :


...............................

- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ...