القائمة الرئيسية

الصفحات

احدث الاخبار

شركة apple تعلن رسميا ايقاف بيع هواتف الايفون 7 و 8 iphone



قامت شركة apple الامريكيه بسحب كل نسخ هواتف 7 و 8 iphone من على متجرها الالكترونى على الانترنت بنسخته الالمانيه وذلك بالطبع بعدما قامت المحكمه الالمانيه باصدار قرارا بحظر بيع تلك الهواتف وذلك نظرا للشكوى المقدمه من شركة كوالكوم . 

وقد جاء هذا القرار بعدما قامت شركة صناعة الرقاقات كواكوم بتقديمها لشكوى رسميه قالت فيها ان شركة apple قد قامت بسرقة كميات كبيره من البيانات السريه عن رقاقات المودم وقامت باعطائها الى شركة intel  .

وبالطبع كانت شركة كوالكوم قد قامت برفع دعوى قضائيه ضد شركة apple فى محكمة ميونخ خلال شهر يوليو من العام الماضى وذلك سعيا منها للحصول على امر قضائى من اجل وقف مبيعات اجهزة iphone  فى المانيا وذلك فضلا عن التعويضات الماديه .

وتعد تلك القضيه عباره عن جزء من النزاع القضائى الاوسع بين الشركتين حيث قامت شركة apple بالادعاء ان شركة كوالكوم متورطه فى ممارسات تجاريه غير تنافسيه من اجل حماية احتكار رقاقات المودم والتى سوف تساعد الهواتف المحموله على القيام بالاتصال بالشبكات اللاسلكيه .

والجدير بالذكر ان شركة apple لم تقوم بالتعليق على ما اذا كان هذا القرار فقط يلزمها بسحب النماذج المحظوره من متجرها الالكترونى على الانترنت حيث ان  تجار التجزئه المعتمدين لتلك الاجهزه لا يزالون يبيعون تلك النماذج ولكن ربما تقوم المحكمه بحظرهم فى اقرب وقت . نتمنى لكم الفائده .

- المصدر : أخبارك .
...............................

- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ... 





تعليقات