القائمة الرئيسية

الصفحات

احدث الاخبار

مراجعة هاتف هواوى Huawei Mate 20 Pro مواصفاته ومميزاته وعيوبه وسعره




بعد التحديث والتطوير الرائع الذى قامت به شركة Huawei  في سلسلة اجهزة الـ P20 وعلى الأخص هاتف الـ P20 Pro  والذي يعتبر من احد افضل الكاميرات الموجودة في الهواتف الذكيه في العام 2018 والان قامت شركة هواوي بالإعلان عن هاتفها الجديد في سلسلة الـ Mate ليكون الـ Huawei Mate 20 Pro 

حيث أصبح هاتف Mate 20  Pro  يأتي بثلاث كاميرات مثل الـ P20 Pro  ولكن الشركة إستغنت عن تصوير الكاميرا الأبيض والأسود وأصبحت الكاميرا تدعم التصوير الـ ultrawide بدلاً من الـ wide مع أحدث معالج جديد من شركة هواوي الـKirin 980  ليكون بذلك أول هاتف يعمل بنظام Android يستخدم معالج بتصنيع 7 nm ليكون أكثر كفاءة من حيث الطاقة والأداء مثل معالج شركة كوالكم الـ Snapdragon 845 والذي تم صنعه بـ 10nm .

وذلك ليكون أفضل في مدة صمود البطارية مع العلم أن هذا لايعتبر التحسن الوحيد  في  Huawei Mate 20 Pro وبالإضافة إلى أن P20 Pro يعتبر أول هاتف من شركة هواوي بشاشة منحنية وقارئ لبصمات الأصبع مدمج في الشاشة مع نظام تشغيل الأحدث حتى الآن الـ Android 9 Pie مع أحدث واجهة الـ  EMUI 9 . مع حواف منحنيه  في الأمام والخلف .

ويأتى الهاتف بمعيار IP68  ليكون مقاوم للغبار ومقاوم للماء ويدعم الهاتف الـ Face ID حيث يعمل بنفس تقنية هاتفي الـ  iPhone Xs و Xs Max وذلك عن طريق الأشعة تحت الحمراء مع الكاميرات الأمامية ويقوم هاتف الـ Mate  20 Pro بإلغاء قفل الهاتف بشكل سريع في جميع أنواع الإضاءة وعند اختبار الهاتف في الظلام ستجد أنه يعمل بشكل ممتاز .

ولكن للأسف لن تجد منفذ سماعة الرأس الـ 3.5 ملم ولا يمكنك زيادة المساحة الخاصة بالهاتف عن طريق كارت الميموري العادي الـ MicroSD بسبب دعمه لبطاقات الذاكرة من النوع نانو فقط  والتى  لن تجدها بصورة سهلة مثل كروت الميموري العادية  .

 والان سوف نتعرف على كل مواصفات الهاتف بالتفصيل ومحتويات العلبه وما هي أهم مميزاته وعيوبه وسعره وما هي أهم التطورات التي حدثت في الهاتف مقارنة بهاتفها السابق الـ  Huawei Mate 10 Pro  .

- محتويات علبة هاتف Huawei Mate 20 Pro :

1 - الموبايل .

2 - رأس الشاحن ويقوم بدعم الشحن السريع .

3 - سماعات الاذن .

4 - محول من النوع type c  لمنفذ سماعات الرأس 3.5 ملم .

5 - وصلة usb .

6 - جراب شفاف .

7 - دبوس معدنى لدرج الشرائح .

8 - كتيبات التعليمات وبدأ الاستخدام .

- مواصفات هاتف Huawei Mate 20 Pro :

1 - يقوم الهاتف بدعم شريحتين اتصال من النوع nano sim .

2 - الهاتف يدعم شبكات الجيل الرابع 4G .

3 - يأتى الهاتف بأبعاد ارتفاع 157.8 × عرض 72.3  × سمك 8.6  مم + وزن 189 جرام .

4 - تصميم زجاجى من الخلف ومن الامام مع اطار معدنى .

5 - يأتى الهاتف بشاشه بها نوتش ومساحة النوتش كبيره جدا .

6 - تأتى الشاشة من نوع AMOLED وتأتي بمساحة 6.39 بوصة لتكون أول شاشة منحنية في سلسلة هواتف الـ Mate فهي مقاربة لحجم شاشة الـ Galaxy Note 9 من سامسونج .

7 - الشاشة تأتي بجودة QHD+ بدقة 1440×3120 وبكثافة بكسلات 538 بكسل لكل بوصة وبذلك تكون أفضل من كثافة البكسلات في هاتفي الـ iPhone XS Max والـ Note 9  .

8 - يأتي هاتف Huawei Mate 20 Pro  بمعالج HiSilicon Kirin 980 ويدعم المعالج الذكاء الإصطناعي وهو نفس معالج موبايل Huawei Mate 20 وهذا المعالج بتكنولوجيا 7 نانو والتى توفر جدا في استهلاك البطارية  .

9 - بالنسبه للمعالج الرسومي فهو يأتي من نوع Mali-G76 MP10 وذلك ليقدم أداء أقوى بنسبة 46% وتوفير أفضل للطاقة بنسبة 178% وذلك مقارنة بالمعالج السابق  .

10 - بالنسبه للكاميرا الخلفيه فى هاتف Huawei Mate 20 Pro فهى تأتى ثلاثية من شركة Leica optics حيث تأتي الأولى بدقة 40 ميجا بكسل وهي الكاميرا الاساسيه بفتحة عدسة f/1.8 والكاميرا الثانية للتصوير الواسع بفتحة عدسة  f/2.2  وبدقة 20 ميجا بكسل والكاميرا الثالثة للزوم 5X  وبفتحة عدسة f/2.4 وبدقة 8 ميجا بكسل مع فلاش ثنائي من نوع ليد والكاميرات تدعم الـ HDR بصورة أفضل والضبط التلقائي للصورة مع مثبت بصري OIS  .

11 - بالنسبه لتصوير الفيديو فالهاتف يدعم تصوير الفيديو بجودة الـ 4K  بدقة 2160 بكسل بمعدل إلتقاط 30 إطار في الثانية الواحده ويدعم الـ FHD وبدقة 1080 بكسل وبمعدل إلتقاط 60 و 30 إطار في الثانية الواحدة ويدعم الـ HD بدقة 720 بكسل بمعدل إلتقاط 960 إطار في الثانية الواحدة .

12- بالنسبه للكاميرا الأمامية تأتي بكاميرا أحادية بدقة 24 ميجا بكسل فتحة عدسة f/2.0 مع دعم الـ HDR  .

13 - تقنيات الاتصال المتطوره حيث يدعم الوايفاي والبلوثوت وتحديد الموقع الجغرافي الـ GPS  .

14 - يدعم مستشعرات البصمة ويأتي مدمج بالشاشة ويدعم بصمة الوجه عن طريق مستشعر خاص ويدعم التسارع والجيروسكوب والضغط الجوي والقرب والبوصلة  .
15 - يأتي منفذ الـ USB من نوع Type C 3.1 ويدعم الـ OTG " on the go "  .

16 - تم زيادة سعة البطارية ايضا حيث أصبحت تأتي بسعة 4200 ملي أمبير بدلا من بطارية هاتف الـ Mate 10   Pro  والتي كانت بسعة 4000 ملي أمبير .

17 - البطارية تقوم بدعم شحن فائق السرعة  40W  فيتم شحن 70% في نصف ساعة فقط  .

18 - يقوم بدعم ميكروفون ثانوي لمنع حدوث الضجيج أثناء التحدث عن طريق الهاتف أو اثناء تصوير الفيديوهات .

19 - الهاتف يأتي بأكثر من إصدار من ذاكرة التخزين الداخليه والذاكرة العشوائية :

- الإصدار الأول يأتي بذاكرة تخزين داخليه بسعة 128 جيجا بايت وذاكرة عشوائية رام بسعة 6 جيجا بايت

- الإصدار الثاني يأتي بذاكرة تخزين داخليه بسعة 256 جيجا بايت وذاكرة عشوائية رام بسعة 8 جيجا بايت .


- كما يمكنك زيادة المساحة لأول مرة في سلسلة الـ Mate Pro عن طريق تركيب كارت الذاكرة الخارجية ولكن من نوع Nano Memory card  ويتم وضعه مكان الشريحة الثانية .


20 - يأتي الهاتف بنظام تشغيل Android 9.0 Pie مع واجهة هواوي الأحدث الـ EMUI 9  .


21 - اما بالنسبه  لصوت السماعات الخارجية فتأتي بصوت استيريو وتأتي في الأسفل والسماعة مدمجة في منفذ الـ USB وسماعة المكالمات تعمل أيضا معها كسماعة خارجية إضافية  .

22 - الهاتف مقاوم للماء والغبار بتقنية ومعيار IP68  حتى 2 متر ونصف ولكن الشركة قامت بالاعلان رسمياً عن توافر جراب مخصص للغوص ويباع بشكل منفرد ويجعل الهاتف يعمل حتى 5 متر تحت الماء   .

23 - يأتي الهاتف Huawei Mate 20 Pro  بـ 5 الوان  : الأخضر و الأزرق و الاسود و الذهبي و التوايليت  .

- عيوب هاتف Huawei Mate 20 Pro :

1 - شكل الكاميرات الثلاثية الخلفية على شكل مربع ليس جميلا فى نظر الكثيرين   .

2 - لا يوجد به منفذ الـ 3.5 مم الخاص بسماعات الرأس التقليدية بالرغم من وجوده في هواتف منافسة مثل هواتف الـ  Note 9  و Mate 20  .

3 - واجهة EMUI ما زالت تحتاج إلى تحديث أكثر لكى تتناسب بشكل أفضل مع Android 9 Pie  .

4 - من المتوقع أن سعر كارت الميموري الـ nano memory cards سعره مرتفع مقارنة بسعر كارت الميموري العادي  .

5 - البعض من مميزات الذكاء الإصطناعي الـ Ai قد لا نحتاج إليها مثل التعرف على السعرات الحرارية في الاكل وغيرها .

6 - لا يمكن ان تقوم باستخدام كلتا الشريحتين وكارت الـ nano memory cards في وقت واحد حيث يتم وضع الكارت في مكان الشريحة الثانية  .

7 - بسبب وضع السماعات الخارجية بشكل مدمج في الـ USB بسبب قدومه مقاوم للماء سوف تجد أنه أثناء شحن الهاتف عن طريق منفذ الـ USB ستجد ان مستوى الصوت أصبح اقل بكثير .

- مميزات هاتف Huawei Mate 20 Pro :

1 - البطارية أصبحت تدعم الشحن السريع واللاسلكي معا .

2 - يدعم فتح قفل الهاتف عن طريق الوجه بصورة ثلاثية الأبعاد  .

3 - الكاميرا تدعم التقريب الرقمي حتى 10 مرات بجودة ممتازه جدا  .

4 - في نصف ساعة يمكنك شحن بطارية هاتفك لما يقرب من 70%  .

5 - يأتي الهاتف بأحدث نظام تشغيل Android 9 Pie  .

6 - بالرغم من قدوم الهاتف من الزجاج إلا انه لا يستقطب الخدوش والبصمات بصورة كبيرة  .

7 - جودة تصميم الهاتف ممتازة جدا حيث ان الهاتف يأتى بتصميم مقبول من الزجاج من الأمام والخلف مع إطار من المعدن  .

8 - أول معالج يدعم الذكاء الإصطناعي بتصميم 7 نانو متر في العالم حيث يقدم لك الأداء الأقوى والتوفير الأفضل في البطارية فى نفس الوقت  .

9 - كاميرا Leica الثلاثية الجديدة يعتبر أدائها ممتاز جدا وتتعرف ايضا على أنواع الأشياء التي يتم إلتقاطها سواء أطعمة أو أماكن .. الخ  .

10 - بالنسبه لبصمة الإصبع فهى مدمجة في الشاشة وتعمل بكفاءة وسرعة ممتازة ولكن بالتأكيد ليست بنفس سرعة مستشعر البصمة العادي  .

11 - يدعم الـ AR LENS مثل بقية هواتف هواوي السابقة ولكن الجديد أنه تم إضافة تطوير خاصية 3 3D Qmoji نحو محاكاه الـ Animoji في الايفون إكس  .

12 - يدعم ايضا الشحن اللاسلكي للهواتف الأخرى عن طريق الـ Reverse wireless ويجب عليك تفعليها عن طريق الإعدادات اولا ولكن لابد ان يدعم الهاتف الآخر الشحن اللاسلكي   .

- سعر هاتف Huawei Mate 20 Pro :

الإصدار الذي سيتم توفيره في مصر هو 128 جيجا بايت ذاكرة تخزين داخليه + 6 جيجا بايت ذاكرة عشوائية رام وسعره مابين 19900 الى 20500 جنيه حسب المكان والوقت الذى ستقوم بالشراء فيه . وسعره العالمي 900 يورو وسعر الهاتف فى المملكه العربيه السعوديه 3300 ريال للنسخة 128 جيجابايت مع 6 جيجابايت ذاكره عشوائيه رام  .

- لمشاهدة الهاتف Huawei Mate 20 Pro على قناتنا على يوتيوب :


- لرؤية الهاتف 360 درجه من كل الجوانب : 




- للمزيد عن صور الهاتف Huawei Mate 20 Pro والمراجعه كامله على موقعنا الالكترونى تفضلوا بزيارة الرابط التالى : 




...............................

- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ... 





تعليقات