القائمة الرئيسية

الصفحات


مراجعة هاتف Oppo F9 مميزات وعيوب وسعر
يعتبر هاتف Oppo F9 هو بمثابة الخليفه للهاتف السابق Oppo F7 والذى حقق نجاحا كبيرا وذلك لانه يحتوى على نفس المعالج والذى تم تصنيعه من نفس الخامات ولكن مع البعض من الاضافات والتطويرات وهذا الهاتف هو بمثابة المنافس القوى من شركة OPPo بالنسبه للفئة المتوسطه وسوف نقوم بتوضيح كامل المواصفات وكل المميزات والعيوب والسعر ومحتويات الصندوق الخاص بالهاتف Oppo F9 .

- مواصفات هاتف Oppo F9 :

1 - يدعم هاتف Oppo F9 تشغيل شريحتين اتصال على الجيل الرابع فى نفس الوقت وكارت ميموري حتى 256 جيجابايت في منفذ خاصه به  .

2 - وزن الهاتف  Oppo F9 هو 169 جرام مع سمك 8 مم وارتفاع 156.7  مم وعرض  74 مم مع خامات تصنيع من البولي كربونيت مثل  Oppo F7  .

3 - شاشة هاتف Oppo F9 من النوع LTPS IPS بقياس 6.3 بوصة بابعاد  9 : 19.5 وبها نوتش على شكل حرف V ويوجد به الكاميرا الاماميه وبالنسبه للشاشه فهى تستحوذ على 90% من جسم الموبايل واطراف الشاشة قليلة جدا جدا بمقارنته بـهاتف اوبو F7 مع دقة شاشة FHD+ مع دعم طبقة حماية مقاومة للخدش والكسر من نوع Corning Gorilla  Glass  من الجيل الخامس او الثالث تقريبا .

4 - يأتي هاتف Oppo F9 بأندرويد أوريو 8.1 مع واجهة تشغيل  Color OS 5.2.

5 - يأتي موبايل Oppo F9 بنفس المعالج المتواجد في هاتف اوبو F7 وهو ميدياتيك Helio P60 ثماني النواة octa core ويعمل بقوة 2 جيجا هرتز بمعمارية 12NM  موفرة في استهلاك البطارية وبالرغم من ان المعالج ميدياتيك الا انه ينافس معالج سناب دراجون 660 والموجود في Xiaomi Mi A2   في اختبارات المعالجين وكانت الارقام متقاربه جدا بينهم  .

6 - يأتى هاتف Oppo F9 بمعالج رسومي  Mali-G72 MP3 ..

7 - يأتى هاتف Oppo F9 بمساحة تخزين 64 جيجابايت مع 4 جيجابايت رام ويوجد نسخة أخرى 6 جيجابايت رام وهي النسخة البرو .

8 - الكاميرا الامامية فى هاتف  Oppo F9 تأتى بدقة 25 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/2.0 نفس الموجوده في F7 وملاحظ على هذه الكاميرا انها تقوم بالتجميل بشكل تلقائي كما يوجد اختيار ايقاف الـ Ai الذكاء الاصطناعى كما تدعم HDR  وتدعم ايضا العزل عن طريق ايقونة Depth Effect  او العمق  .

9 - الكاميرا الخلفية فى هاتف  Oppo F9 اصبحت مزدوجة 16+2 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/1.8 وتساعد الكاميرا الثانوية في الحصول على عزل أفضل من الموجود في F7 مع تصوير فيديو بجودة 1080p  و 30 اطار فى الثانيه  كما تدعم الكاميرا وضع البورترية  و Stickers ووضع تصوير فيديو   Slow Motion.

10 - يدعم هاتف  Oppo F9 البصمه فى الظهر كما يدعم خاصية  Face Unlock  .

11 - يدعم تشغيل نظارات  الواقع الافتراضى  VR .

12 - يدعم  USB On-The-Go  " OTG " .

13 - يأتي  هاتف  Oppo F9 ببطارية 3500 مللي أمبير والجديد هنا انها اصبحت تدعم الشحن السريع VOOC 5V/4A ولكن استخدمت اوبو منفذ USB قديم micro v.2 ولم تستخدم USB Type C ولا يوجد سبب حقيقى وراء هذا ويتم شحن البطارية بالكامل في ساعة ونصف .

14 - اعتماد مخرج سماعات 3.5 مم   
.
15 - يأتي هاتف هاتف  Oppo F9 بألوان : أزرق و أحمر و بنفسجي وتصميم الظهر مميز ومبتكر كعادة شركة اوبو  
 .

- مميزات هاتف  Oppo F9 :

1 - بالرغم من أن شركة اوبو لم تقم بتطوير الكاميرا الامامية عن F7 الا انها لن تحتاج ذلك لان الكاميرا الامامية في F7 و F9 واحدة من أفضل كاميرات السيلفي في الفئة المتوسطة  .

2 - تم تطوير الكاميرا الخلفية واصبحت مزدوجة لكى تحصل بذلك على عزل افضل في الصور وبشكل عام تنتج الكاميرا الخلفية صور ممتازة في الاضاءة النهارية ولكن مع الزوم التفاصيل تقل بشكل اكبر  .

3 - يدعم ايضا مستشعر بصمة اصبع و بصمة وجه من اسرع ما يمكن  .

4 - يدعم ايضا تركيب شريحتين اتصال وكارت ميموري في نفس الوقت .

5 - درجة سطوع الشاشة تحت اشعة الشمس اصبحت مقبولة وافضل بكثير من اوبو F7  .

6 - بطارية كبيرة مع دعم الشحن السريع  .

7 - تصميم ظهر جديد ومبتكر وجذاب جدا  .

- عيوب هاتف  Oppo F9 :

1 - شركة اوبو مازالت تستخدم البلاستيك القوي او البولي كربونيت في تصميم هواتفها ولا تريد استخدام المعدن او الزجاج وظهر الهاتف سهل الخدش كما الحال في  هاتف  F7  .

2 - استخدام مدخل  MicroUSB v.2.0 ولم يتم استخدام  USB Type C.
3 - لا توجد لمبة اشعارات في الهاتف  .

4 - لا يظهر اشعارات بجانب النوتش كالعادة ويجب سحب القائمة العلوية لتظهر الاشعارات .

5 - لا يدعم تصوير فيديوهات بجودة 4K .

- محتويات صندوق هاتف  Oppo F9 :

1 - يأتى الموبايل ملصوق عليه لصقه لحماية الشاشه .

2 - الشاحن السريع .

3 - وصلة USB .

4 - سماعات الاذن .

5 - جراب من اجل حماية الهاتف .

6 - دبوس معدنى لدرج الشرائح .

7 - كتيبات التعليمات والضمان .

- سعر هاتف  Oppo F9 :

1 - سعر نسخة الــ 64 جيجابايت مع 4 جيجابايت رام هو من 5200 لـ 5500 جنية على حسب مكان ووقت الشراء  وفي المملكه العربيه السعودية 1300 ريال للنسخة 64 جيجابايت مع 4 جيجابايت رام  .

2 - اما بالنسبة لنسخة Oppo F9 Pro بمساحة 64 جيجابايت مع 6 جيجابايت رام بسعر يتراوح من 6100 لـ 6300 جنية على حسب مكان ووقت الشراء

- التقييم النهائى لهاتف  Oppo F9 :

تعتمد شركة OPPO في مصر والوطن العربي على شعبيتها الكبيرة وسمعة الكاميرات المتفوقة لديها ولكن لديها 3 هواتف تنافس بكل قوة في نفس الفئة وهم Xiaomi Pocophone F1 وهو صاحب المعالج الأفضل والكاميرات الأقوى وهاتف Honor Play صاحب الاداء الممتاز والتصميم المعدني المتين .

وHuawei Nova 3i الهاتف المتكامل بالمعالج الجديد المتطور والتصميم الزجاجي اللامع وبدون اى شك فهاتف اوبو F9 سوف ينافس بكل قوة في هذه الفئة مع كاميرا خلفية وامامية ممتازة وشحن سريع للبطارية واداء جيد من المعالج ولكنه ليس الأفضل بسبب وجود منافسين من نفس الفئه ولكن الأقوى هنا هو ضمان شركة اوبو والذي يثق فيه المستخدم بشدة  .

- لمشاهدة الهاتف بابعاد 360 درجه من كل الجهات :


- لمشاهدة المراجعه كامله على قناتنا على يوتيوب لهاتف Oppo F9 :



- المزيد من الصور لهاتف Oppo F9 :



...............................

- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ...