القائمة الرئيسية

الصفحات

ماهى العملات الالكترونيه Bitcoin وكيفية الربح منها ؟

ان كنت ترغب في معرفة ما هو  " Bitcoin "  وكيفية الحصول عليه وكيف يمكنه ان يساعدك بدون أن تتعثر في ايا من التفاصيل التقنية فان هذا المقال سوف يشرح لك كيف يعمل النظام .
وكيف يمكنك ان تقوم باستخدامه من اجل تحقيق الربح الخاص بك وما يجب عليك تجنبه كما انه سوف يوجهك أيضًا إلى الموارد التي سوف تساعدك على القيام بتخزين او استخدام أول قطعة من العملة الرقمية .

انه فى العام 2008 قام شخص ما او منظمة ما اطلق على نفسه اسم "  nakamoto satoshi  " بالقيام بعرض ورقة بحثيه تقوم بشرح وصف وطريقة عملية من اجل تداول احد العملات الالكترونيه .
والتى تعمل بمبدأ " الند للند peer to peer  " وهو هنا يعنى  التعامل المباشر بين شخص واخر بدون وجود اى طرف ثالث وذلك مثل البنوك او مكاتب الصرافه وتحويل العملات المختلفه وقد اطلق عليها اسم bitcoin .


وفى بداية شهر يناير من عام 2009 قد تم اطلاق الدفعه الاولى والتى اطلق عليها اسم genesis او مايعرف بسفر التكوين وذلك لتكون النواه الاولى لبداية فكرة التعدين وفى وقت اخر لاحق من نفس شهر يناير قد تمت اول عملية للبتكوين بين ساتوشى نفسه وهال فينى hal finney .

وهو يعمل ناشط تشفير بيانات ومدون . وبدأت العمله فى الانتشار وكسب الثقه على مستوى محدود بشكل نسبى وكانت القيمه الفعليه للعمله فى بداية انطلاقها هو واحد دولار = 1309 بيتكوين وقد تم حساب كل ذلك عن طريق انشاء معادله تشمل تكلفة تشغيل الحاسب الالى حتى تكون الشراره الاولى من اجل انطلاق العملات الالكترونيه .

- والسؤال المهم الان كيف تعمل العملات الالكترونيه بيتكوين ؟
- وماهى الخطوات الاساسيه لاى شخص مبتدأ :
ان كنت من المبتدئين فى هذا المجال فانه يمكنك ان تقوم بالبدأ فى مجال البيتكوين وذلك بدون ان تحتاج الى فهم او حتى استيعاب التفاصيل التقنيه المتعلقه بهذا المجال وذلك لانه بمجرد ان تقوم بتثبيت محفظة البيتكوين على الحاسب الشخصى الخاص بك او على هاتفك الشخصى فانه سوف تقوم الحافظه بتوليد اول عنوان بيتكوين .

وسوف تكون قادر من بعدها على انشاء عناوين اخرى وقت ماتكون فى احتياج احد تلك العناوين ويمكنك هنا ان تقوم بالكشف عن العناوين الخاصه بك الى اصدقائك حتى يتمكنوا من القيام بالدفع لك او العكس وفى الواقع ان هذه الطريقه هى عباره عن طريقه مشابهه جدا لكيفية القيام بعمل بريد الكترونى الا ان عناوين البيتكوين يجب ان يتم استخدامها مره واحده فقط .


- الارصده وسلسلة الكتل :
ان سلسلة الكتل هى عباره عن الدفتر العام والمشترك والمعتمد من قبل شبكة البيتكوين بأكملها ويتم تجميع او تسجيل جميع المعاملات المؤكده فى سلسلة الكتل وبتلك الطريقه سوف تستطيع محافظ البيتكوين المختلفه من التمكن من حساب ارصدتها او المعاملات الجديده ويمكن القيام بتاكيدها عن طريق التأكد من البيتكوين المصروفه من قبل المالك المنفق لها ويتم بالطبع تحقيق النزاهه والترتيب الزمنى لسلسلة الكتل عن طريق التشفير .

- المفاتيح الخاصه والمعاملات :
ان المعامله او الصفقه هى عباره عن تحويل قيمه معينه بين محافظ البيتكوين والتى قد تم تضمينها فى سلسلة الكتل  وتبقى محافظ البيتكوين على قطعه سريه من البيانات والتى تسمى بالبذور او المفتاح الخاص والتى بالطبع يتم استخدامها من اجل التوقيع للمعاملات وتوفير دليل عباره عن معادله رياضيه .

والتى لا تأتى الا من صاحب المحفظه فقط كما تمنع التواقيع من اى تغيير فى المعامله من قبل اى شخص اخر بمجرد القيام باصدارها وتبث جميع المعاملات بين المستخدمين والتى عادة ماتبدأ عملية تأكيدها من قبل مستخدمى الشبكه فى العشرة دقائق التاليه من خلال عملية تعرف باسم التعدين .


- ماهو التعدين وكيف يتم معالجته :
ان التعدين هو عباره عن نظام اجماع توافقى يتم استخدامه من اجل تأكيد المعاملات المنتظره من خلال القيام بادراجها وتأكيدها فى سلسلة الكتل والذى يقوم بفرض الترتيب الزمنى فى سلسلة الكتل من اجل ان يحافظ على حيادية الشبكه ويقوم بالسماح لاجهزة الكمبيوتر المختلفه بالبحث والاتفاق على حالة النظام وللتأكيد فانه يجب ان تكون المعاملات متواجده ومدرجه فى سلسلة الكتل .

والتى تتماشى مع قواعد عملية التشفير المعقده جدا والصارمه والتى سوف يتم تأكيدها من قبل مستخدمين الشبكه وسوف تمنع تلك القواعد المستخدمين من القيام بعمل تعديلات على الكتل السابقه وذلك لان القيام بمثل هذا الامر من الممكن ان يؤدى الى ابطال جميع الكتل التاليه والتعدين ايضا يقوم بصنع ما يشبه عملية  الياناصيب التنافسيه .

والتى تقوم بمنع اى فرد من القيام باضافة اى كتل جديده على التوالى فى سلسلة كتل وبتلك الطريقه فانه لا يمكن لاى فرد ان يقوم بالسيطره على ماهو مدرج فى سلسلة كتل او حتى استبدال اى اجزاء من سلسلة كتل من اجل استرجاع الانفاق الخاص بهم .

- كيف يتم التعدين عن طريق الحاسب الشخصى :
ان تعدين الـ bitcoin  هو عباره عن عملية حسابيه معقده جدا وهدفها هو التحقق من عمليات التبادل بين محافظ العملات المختلفه وهنا تقاس تلك العمليه بقوة الهاش hash فاذا كنت صاحب قوة hash عالى وقوى فانك سوف تكون اوفر حظا  بالطبع فى اتمام العمليه وبالتالى ربح البيتكوين .

 ولكى تبدأ عملية التعدين فانك تحتاج الى جهاز يمتاز بالمواصفات العاليه مثل معالج قوى للبيانات وكارت شاشة ذو قدرات عاليه واتصال بالانترنت سريع وهناك ايضا من يقوم بتلك العمليه ضمن مجموعه من الاشخاص ويطلق عليه فى تلك الحاله pool mining وفى حالة نجاحهم فى القيام بتوثيق احدى العمليات . فانه يتم توزيع الربح عليهم وذلك على حسب قوة الـ hash  وبالطبع كل عملية توثيق هنا للتداول بين المحافظ تربح منها bitcoin يتم تغيرها مع تغير الوقت .


- التعرف على التعدين السحابى :
بسبب صعوبة الحصول على اجهزة شخصيه قوية ووقت كبير وكافى من اجل ان تقوم بعملية التعدين فقد قامت بعض الشركات بانشاء فكرة مايعرف بالتعدين السحابى حيث تقوم باستثمار مالك الخاص فى تلك الشركات لتقوم الشركات بشراء اجهزة تعدين قوية .
وفى المقابل تأخذ انت بالطبع جزءا من الربح التى تقوم تلك الشركات بربحه ومن اهم تلك الشركات هى شركة genesis mining وشركة hashnest ولكن عليك ان تحذر فى تعاملك مع الشركات الغير معلومه المصدر وذلك لان هناك العديد والكثير من الاشخاص يقومون باستغلال رغبتك فى الربح ويقومون بعمل عمليات نصب وخداع قد تقع فيها انت .

- واليكم هنا مواقع وبرامج مهمه من اجل الربح من العملات الالكترونيه :
انه يوميا تنشأ العديد من المجموعات والمؤسسات التى تسعى من اجل الربح من العملات الالكترونيه وسوف تجد الكثير منهم على الاغلب برامج محادثات او منصات تواصل اجتماعى ولهذا سوف نستعرض لك اهم وافضل تلك التجمعات العربيه الموجوده . من اجل مساعدتك فى مثل هذا النوع من العمل ومنصة بيتكوين العربى هى عباره عن منصة متخصصه بكل مايدور حول عالم عملة البيتكوين واخر اسعاره وماهى اهم مستجدات التعدين الجديده فيه .


ونجد ان برنامج التليجرام telegram من البرامج التى تستخدم ايضا من اجل الربح عن طريق القيام بارسال telecoin لاى شخص تريد على برنامج التليجرام . وايضا منصة aitnews وهى عباره عن منصه متخصصه فى مجال العملات الالكترونيه وغير انها تحتوى على مجتمع ملئ بالعديد من الخبراء والمتعاملين فى مجال العملات الالكترونيه . وقد تتعدد العملات الالكترونيه وتختلف من حيث كل شئ ولكنها فى نفس الوقت تخضع للمبادئ الاساسيه نفسها وجميعها ذات السمه الربحيه العاليه . والى هنا  نكون قد قمنا بتوضيح العديد من المعلومات الهامه عن عالم العملات الالكترونيه . نتمنى لكم الفائده

...............................

- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ...