افضل 10 أدوات تسويقيه من اجل زيادة انتاجيتك ونجاح اعمالك التسويقيه على الانترنت - موقع سؤال وجواب لتكنولوجيا المعلومات والسيارات

اعلان

أحدث الموضوعات

افضل 10 أدوات تسويقيه من اجل زيادة انتاجيتك ونجاح اعمالك التسويقيه على الانترنت




ماهو شعورك عند زيادة انتاجيتك ونجاح تسويقك ؟
ان Gleanster Research قد وجدت ان شركات B2B تقوم بانفاق اكثر من نصف ميزانيتها السنويه اى مايعادل " 55% " على انتاج المحتوى والتسويق والشئ الاكثر اهميه هنا هو انه نسبة كبيره من هذا الانفاق يضيع على ساعات العمل الغير منتجه وايضا الاولويات المتنافسه .
- والان ماهو مدى فعالية استخدامك لساعات التسويق الخاصه بالمحتوى والمدرج فى الميزانيه ؟ وهل يمكنك ان تحصل على المقابل مقابل ماتقوم انت بدفعه ؟ بالطبع الجواب على هذا السؤال ربما يكون بنعم ولذلك سوف نركز فى هذا المقال على اهم ادوات الانتاجيه والتى يمكن لها ان تساعدك انت وفريق عملك فى انجاز المزيد وفى وقت اقل وهذا عندما يتعلق الامر بتسويق المحتوى بالطبع .
- اليك الان اهم ادوات توليد الافكار وانشاء المحتوى والعمل على زيادة التسويق :
يمكنك من هنا القيام بتجربة تقنية العصف الذهنى او القيام بالبحث فى عشرات المواقع البديله ولكن تلك الادوات سوف تساعدك على تحقيق نتيجة مشابهه وفى وقت اقل بكثير .

1 - اداة reddit :


ان الامر فى هذه الاداه يتمثل فى انه من الافضل عدم القيام باستخدامها مباشرة من اجل الترويج ومع ذلكb فان اداة reddit هى المكان المثالى من اجل توليد الافكار والتى هى بالطبع متوفره فى تلك الصفحه الاولى من الانترنت . وعليك البدأ مع subreddits والتى تعمل كمجتمعات تتجمع حول موضوع ما مشابه وقد تحتاج فى بعض الاحيان الى البعض من الوقت من اجل البحث عن الروابط ذات الصله فى مجال عملك وبالطبع القراءه منها ولكن بعد القيام بتصفية subreddits حسب الفئات مثل : الفتره الزمنيه والاكثر شعبيه او ماشابه ذلك فانه يمكنك ان تقوم بعرض مجموعه كبيره من المشاركات التى يمكن ان تملآ الفجوات فى الخطط والطرق الاستراتيجيه من اجل انشاء المحتوى الخاص بك .

2 - اداة buzzsumo :


ان buzzsumo يتيح لك القيام بالبحث عن الموضوعات الاكثر شيوعا وشعبيه من اجل ان تتناسب مع كل احتياجاتك وكذلك القيام بتعقب المشاركات على مواقع التواصل الاجتماعى الرئيسيه مثل " facebook & pinterest & linkedin " وما الى ذلك من مواقع تواصل اجتماعى مختلفه . ولكن بالطبع يمكنك هنا ان تقوم باستخدام buzzsumo ككلمة مفتاحيه من اجل البحث عن موضوع معين ويمكنك ان تقوم بتضييق النطاق للنتائج على شبكه اجتماعيه معينه منفصله ونوع واحد من المحتوى او اللغه او البلد وتاريخ معين ايضا .
ومن الممكن ايضا ان تكون تلك الاداه مفيده للمتخصصين فى مجال تحسين محركات البحث واستراتيجيات بناء الروابط فى حين انه يمكن لمديرى شبكات التواصل الاجتماعى وخبراء العلاقات العامه القيام باستخدام المعلومات حول الاشخاص المؤثرين عن طريقها بالطبع ولكن مع كل ذلك ليس هذا بالطبع كل مايمكنك القيام بالحصول عليه من buzzsumo لانه ايضا يساعدك فى القيام بتحليل استراتيجيات تسويق المحتوى الخاص بالمنافسين والتعلم من اخطائهم .

- عليك القيام بالتالى :
1 - قم بوضع قائمه بما يسمى مستخدمى قوة تويتر .
2 - قم بتحديد افضل الاماكن لمشاركات المدونين او المدونين نفسهم من اجل توجيه المحتوى الى موقعك الالكترونى على الانترنت .
3 - قم بالبحث عن شركاء موثوق فيهم من اجل مشاريعك الجديده كلها .
4 - قم بتحليل فعالية التسويق الخاصه بك للمحتوى .

3 - اداة StudentShare :


لقد تم انشاء اداة StudentShare من اجل استهداف الطلاب الذين يحتاجون الى مصادر ورقيه جديده بشكل مستمر وبالطبع سرعان ما اصبحت شائعه بين العديد من المدونين ومؤلفى الكتب والذين كانوا يقومون باستخدام مفس العينات من اجل جعل محتواهم صامدا ومبنيا على الادله وجدير بالثقه فى نفس الوقت . والفكره هى ان بنية وتقنيات الكتابه للعديد من الاوراق العلميه قد تشبه المقالات الحرفيه من اجل اشراك الجمهور وبمساعدة تلك الاداه فانه يمكنك القيام بتعلم كيفية كتابة المشاركات والتى تتم مشاركتها بشكل متكرر واستنادا الى العديد من الدراسات والابحاث وايضا كيفية القيام بتشكيل الحجج المدروسه من اجل المساعده فى اقناع العميل .
وبالطبع تتضمن مرحلة الاكتشاف القيام بتخطيط رحلة العميل المحتمل على موقعك الالكترونى على الانترنت والقيام بتحديد الخدمات التى بالطبع تلبى احتياجات العملاء وايضا تحليل القيود والسياسات القانونيه من اجل الحصول على افضل الحلول الممكنه . وبعد مرحلة الاكتشاف تلك فانه يمكنك ان تقوم بالانتقال الى مرحلة تنظيم المحتوى ويجب عليك فى تلك الحاله ان تشمر عن ساعديك وتبدأ بالبحث الدائم عن المعلومات الاكثر ملائمه لجمهورك المستهدف وتلك العمليه بالطبع تستغرق وقت طويل من دراسة مصادر مختلفه ويمكن ان تاخذ بالطبع الكثير من الجهد كل يوم الا بالطبع اذا قمت بتقليلها من خلال استخدام تلك الادوات الخاصه .

4 - اداة socialmention :


ان بعد القيام بتحديد عدد من الموضوعات الاستراتيجيه للمحتوى الخاص بك فانك بالطبع سوف تحتاج الى هذه الاداه البسيطه من اجل البحث عبر جميع المشاركات للوسائط الاجتماعيه الممكنه . ان socialmention مجانى وبعد القيام بادخال موضوع معين تم اختياره فى حقل البحث فانه يمكنك ان تقوم بالحصول على تحليل لقوة الموضوع الخاص بك من حيث الشعور والعاطفه ومن ثم الوصول الى عالم وسائل التواصل الاجتماعى  وبالتالى فانه يمكنك ايضا القيام بعرض افضل الكلمات الرئيسيه او المفتاحيه او البحثيه والتى تتحدث عن نفس الموضوع الذى تقوم بنشره .

5 - اداة curata :


ان قمت باختيار تلك الاداه من اجل مرحلة التنظيم فانك سوف تتمكن من اكتشاف المحتوى المستهدف والجذاب والملهم فى نفس الوقت والذى سوف تكتشفه وتقوم بتنميته وسوف تضع ايضا تعليقات توضيحيه عليه ويمكن ايضا لـ "curara" ان يتكيف مع تفضيلات المحتوى واحتياجاتك كما ان لدى تلك الاداه ايضا محرك خاص من اجل التوصيه بالتعلم الذاتى والذى يقترح عليك المحتوى الذى يكون متناسب مع اهدافك التسويقيه او حتى محتوى جمهوك ومن ثم يعطى الاولويه للمحتوى المختار بحسب الصله وذلك سوف يكون من السهل لك ان تقرر ماهى الموضوعات التى يجب عليك ان تقوم باعطائها الاهتمام والاولويه الاكبر .

6 - اداة quora :


ان بعد القيام باجراء فحص صغير لاهتماماتك فان quora يقوم بانشاء خلاصات حول الموضوعات التى تقوم انت بالاهتمام بها وتحتاج بالطبع فقط الى طرح سؤال ومن ثم تلقى الاجابات المحتمله وتلك الاداه تختلف بالطبع عن غيرها فى نفس النهج حيث انها تتيح لك عرض الكثير من الاسئله التى يثيرها المسوقين الاخرين على المحتوى وايضا احدث الاجابات + مجموعه متنوعه من روابط تقوم بنقلك الى مصادر اخرى مفيده .

7 - اداة scoop it  :


السؤال المهم هنا هو ماالذى يتطلبه الامر من اجل زيادة تواجدك على الانترنت ؟ فنجد ان الموقع الرسمى لاداة scoop.it يقوم بتمكينك من المعرفه عن كل مايهمك فى دقائق معدوده وذلك من خلال استخدام تلك الاداه .وبالطبع هنا السؤال هنا ما الذى يمكنك الحصول عليه من خلال استخدام تلك الاداه ؟ ان هذا الموقع يعمل كاداه من اجل جمعه وتنظيم المحتوى المطلوب من المواقع المختلفه والفرق الحقيقى هنا هو فى اختيار حسابك :
فاذا كنت تريد ان تقوم بتوفير المال ومن ثم اختيار حساب مجانى فسوف يقتصر دخولك على موضوع واحد من المحتوى المنظم ويمكنك ايضا استخدامه لحسابين اثنين من الوسائط الاجتماعيه الاخرى . واذا كنت ترغب فى الحصول على وصول غير محدود لاى من المواضيع او حتى الحسابات لوسائل التواصل الاجتماعى فيجب عليك ان تقوم باستخدام حساب مدفوع وسوف تتمكن ايضا فى تلك الحاله من الحصول على ميزات مثل التحليلات الاجتماعيه وايضا تكامل موقع الويب والنشره الاخباريه .

8 - اداة trapit :


لقد تم انشاء trapit حتى يساعدك فى اكتشاف المحتوى او اغراض التنظيم كما انه يسمح لك ايضا بنشر المحتوى المختار على المنصات الاجتماعيه المتنوعه وسوف تجد ان اكثر مايذهلك هنا فى تلك الاداه هو ان تطبيق الويب سوفر لك الادوات الخاصه بالجدوله الاجتماعيه والتحليلات المدمجه .
وباستخدام تلك الاداه سوف يمكنك :
1 - القيام بجذب العملاء فى كل مرحله من مراحل رحلتك على موقعك الالكترونى .
2 - يمكنك الحصول على الذكاء الاصطناعى من trapit والذى يحلل المحتوى الذى ترغب فى استهلاكه .
3 - يمكنك ان تتلقى التقارير المفصله مع التحليلات حول كيفية تأثير المشاركه الاجتماعيه على عملك .
4 - سوف يدرك اى مدير للمحتوى او مسؤول تسويق انه بدون تلك الادوات المعروفه بادوات التحسين الفعاله انه قد تفشل اى استراتيجية محتوى بارعه فى القيام بتحقيق ماهو مطلوب منها .

9 - اداة yoast :


سوف يكون تحسين موقع الويب بدون استخدام ادوات yoast اكثر صعوبه واكثر تحديا وذلك لان yoast هو عباره عن الحل الامثل لمحرك البحث فى ووردبريس وفيما يلى البعض من الفوائد الاساسيه لاستخدام البرنامج المساعد yoast seo for wordpress  :
1 - التمكن من تحليل المحتوى على الصفحه .
2 - يمكنك الحصول على اسم موقع الويب الخاص بك فى محركات البحث المختلفه .
3 - التمكن من انشاء اسم بديل لموقع الويب الخاص بك .
4 - التمكن من القيام باضافة بيانات وصفيه الى صفحات موقعك الالكترونى الخاص بك .
5 - يمكنك التحقق من ادوات مشرفى المواقع .
6 - يمكنك التحقق من اذا ماكان موقعك الالكترونى مفهرسا بشكل صحيح مع محرك البحث جوجل .
7 - القيام بمنع المحتوى المتكرر .

10 - اداة trendemon :


ان الغرض الاساسى من اداة tren demon هو زيادة امكانيات المحتوى وايضا حركة المرور الخاصه بك بشكل  تلقائى وذلك استنادا الى اهداف نشاطك التجارى . ويوفر ايضا تحليلا مرئيا لكل اهداف تسويق المحتوى وايضا تقديم التقييم المناسب لعائد الاستثمار من مصادر الزيارات وايضا تحليل اهم التحويلات ومن ثم تحسين كل شئ لحملات المحتوى اللاحقه . وبالطبع كل من هذه الادوات سوف تحمل الكثير من المميزات وكلا منها له استخدامه بالطبع ولا يجب عليك ان تقوم باستخدامهم جميعا ولكن من الافضل لك بالطبع ان تقوم باستخدام ما يتناسب مع احتياجاتك فقط . تلك كانت افضل 10 أدوات تسويقيه من اجل زيادة انتاجيتك ونجاح تسويقك على الانترنت . نتمنى لكم الفائده .

..............................................


ونتمنى لكم دوام الصحه والعافيه 
..............................................

- لاتنسى الاشتراك فى القائمه البريديه من اسفل الموقع ليصلك كل جديد وزيارة صفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعى والاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ... 




.............................................

- مواضيع ذات صله قد تهمك :

اليكم افضل العاب الهواتف الممتعه جدا لعام 2018 و 2019 للاندرويد والـ ios


هل تعلم ان العاب الفيديو تخدعك وتجعلك مدمنا عليها


طريقة تفعيل ميزة الوضع الليلى dark mode فى ماسنجر الفيسبوك والهلال هو كلمة السر

احترف ضبط الاقمار الصناعيه وتركيب الاطباق والكاميرات بجهاز GTmedia v8 finder السحرى freesat سابقا


طريقة عرض شاشة الموبايل او التابلت على التلفزيون لاسلكيا وبدون كابلات


طريقة تضمن بها استرجاع التابلت او الموبايل فى حالة فقدانه او ضياعه


مراجعة واستعراض مواصفات تابلت الثانويه العامه الجديد واهم النصائح والارشادات


هل تعلم ان سيارتك تحتوى على معدن البالاديوم الاغلى من الذهب ؟


هل تعلم متى يتحول زيت محرك سيارتك الى طين ؟ ولماذا يحدث ذلك ؟


ماهى الاسباب وراء تقطيع السياره عند القيام بالضغط على دواسة البنزين


تعلم كيفية اضافة الترددات بنفسك الى الريسيفر وماهو الفرق بين البحث اليدوى والذاتى والاعمى

ضبط الاعدادات الافتراضية الاوليه لتلفزيون سامسونج سمارت N5300 بشاشة HD مسطحة مقاس 32 بوصة‎





ليست هناك تعليقات

اترك تعليقك وشارك المعلومه لتعم الفائده وشكرا لمرورك الكريم ....