القائمة الرئيسية

الصفحات

مراجعة موبايل سامسونج A50 مميزاته وعيوبه وسعره بالتفصيل


مراجعة موبايل سامسونج A50 مميزاته وعيوبه وسعره بالتفصيل

تسعى شركة سامسونج دائما من اجل ان تثبت انها الافضل بين جميع الشركات المنافسه وذلك من خلال سلسلة هواتفها الجديده A حيث تقدم لنا هواتف جديده فى تلك السلسله وهى A10 و  A20  و A30   و A50 وذلك لتحاول من جديد السيطره على سوق الهواتف الذكيه بعد المنافسه القويه بين الشركات الاخرى المنافسه فى الفتره الاخيره وسوف يكون هاتفها الاقوى فى تلك السلسله .

هو Samsung Galaxy A50 والذى سوف نقوم بتقديم كل تفاصيله بشكل كامل . وتقدم لنا شركة سامسونج هذا الهاتف مع بعض الخواص والمميزات المتواجده فى سلسلة الـ S10 ولكن بسعر ارخص بالطبع . فهي بنا الان نتعرف على المواصفات المتواجده فى هاتف  Samsung Galaxy A50 وماهى اهم المميزات والعيوب والسعر وهل فعلا يستحق هذا الهاتف الشراء ام لا .

- محتويات علبة موبايل Samsung Galaxy A50 :

يأتى الهاتف ملصوق عليه لصقة للحمايه - رأس الشاحن يأتى بقوة 15W - كابل usb type-C - سماعات الرأس بمنفذ 3.5  ملم -  كتيب التعليمات والارشادات والضمان - جراب ظهر شفاف - الدبوس المعدنى لفتح درج شرائح الاتصال وكارت الذاكره الخارجى .

- مواصفات موبايل Samsung Galaxy A50 :

1 - ابعاد الهاتف هى 158.5 ارتفاع × 74.7 عرض × 7.7 سُمك / ملم .

2 - يدعم الهاتف شريحتين اتصال من النوع nano sim  .

3 - يدعم الهاتف شبكات الاتصال الجيل الثانى 2G والجيل الثالث 3G والجيل الرابع 4G .

4 - الموبايل غير محمى ضد الماء والاتربه .

5 - الهاتف متين وجودة التصنيع جيده لانه مصنوع من البلاستيك بشكل الزجاج اللامع وتم استخدام تقنية " 3D Glasstic   " من اجل ان يعطى شعورا افضل بمتانة وشكل الهاتف .

6 - تأتى شاشة الهاتف بشكل نوتش water drop او infinity U من النوع  Super AMOLED وتأتى بحجم 6.4 بوصه وبجودة FHD+ وبدقة 2340×1080  بكسل  وبمعدل كثافة بكسلات 403 بكسل لكل بوصه وتقدم الشاشه ابعاد عرض بنسبة 9:19.5  وتحتل الشاشه من واجهة الهاتف نسبة تصل الى 84.9% من حجم الهاتف ويوجد على الشاشه طبقة حماية من النوع " كورنينج جوريلا جلاس " الجيل الـ 3 .

7 - يأتى موبايل Samsung Galaxy A50 بمعالج ثمانى النواه من شركة سامسونج نفسها من النوع Exynos 9610 Octa وبتقنية 10 نانومتر وهو معالج جديد من شركة سامسونج وسوف يحقق اداءا جيدا وخصوصا لانه متواجد به 4 انويه من النوع Cortex A73 ويعملوا بتردد 2.3 جيجا هيرتز والاربعة انويه الاخرين من النوع A53 ويعملوا بتردد 1.6 جيجا هيرتز ويتفوق معالج شركة سامسونج على معالج سناب دراجون 660 بفارق بسيط نوعا ما مع استهلاك للبطاريه افضل من معالج سامسونج بتكنولوجيا 10 نانومتر .

8 - ياتى المعالج الرسومى من النوع Mali-G72 MP3 وهو بالطبع نفس المعالج الرسومى المتواجد فى الفئه المتوسطه من اجهزة سامسونج وهو بالطبع صاحب اداء مميز ويقوم بتشغيل لعبة pubg على اعدادات High HD بدون اى مشاكل تذكر .

9 - يأتى موبايل A50 بذاكره صلبه بسعة 128 جيجا بايت مع ذاكره عشوائيه بسعة 4 جيجا بايت " للنسخه المتواجده فى مصر والوطن العربى عموما " .  ويدعم الهاتف امكانية زيادة مساحة التخزين وذلك عن طريق كارت ميمورى خارجى بسعة 512 جيجا بايت بمنفذ خاص مع درج الشرائح .

10 - الكاميرا الخلفيه تأتى بكاميرا ثلاثيه وتأتى الكاميرا الاولى بدقة 25 ميجا بكسل وبفتحة عدسه F/1.7 وهى الكاميرا الاساسيه اما بالنسبه للكاميرا الثانيه فهى تأتى بدقة 8 ميجا بكسل وبفتحة عدسه F/2.2 وهى الكاميرا الخاصه بالتصوير الـ  wide angle والكاميرا الثالثه فهى تأتى بدقة 5 ميجا بكسل وبفتحة عدسه F/2.2 للتصوير البورتريه والعمق بالاضافه ايضا الى فلاش خلفى من النوع LED .

11 - بالنسبه للكاميرا الاماميه فهى تأتى بدقة 25 ميجا بكسل وبفتحة عدسه F/2.0 وتدعم ايضا عمل البورتريه .

12 - الموبايل ايضا يدعم تصوير الفيديوهات بالكاميرا الخلفيه بجودة الـ FHD وبدقة  1080  بكسل  وبمعدل التقاط 30 اطار فى الثانيه الواحده كما ان الكاميرا تدعم ايضا خاصية الـ AR Emoji والـ Slow Motion والـ Hyperlapse  مثل الهواتف الرائده من سامسونج .

13 - الموبايل يدعم ايضا مايكروفون ثانوي عازل للضوضاء والضجيج أثناء التحدث أو التسجيل أو التصوير أو إستخدام الهاتف بصفة عامة وسوف تجده فى اعلى الهاتف .
14 - الموبايل يدعم ايضا الـ wifi بترددات a/b/g/n/ac بالإضافة إلى دعمه لـ Dual-bandو  WiFi Directو hotspot  .

15 - الموبايل يدعم ايضا البلوتوث بأحدث إصدار الإصدار الخامس مع دعمه لخاصيتي الـ A2DPو LE  .

16 - الموبايل يدعم تحديد الموقع الجغرافي الـ GPS بالإضافة إلى انه يدعم ايضا خاصيتي الـ A-GPS و GLONASSو BDS  .

17 - الموبايل ايضا يدعم الإتصال قريب المدى الـ NFC ولكن في إصدارات محدودة فقط  .

18 - منفذ الـ USB يأتي من النوع الاحدث فهو يأتي من النوع Type C بإصدار 2.0  .

19 - ما زال الموبايل يدعم منفذ الـ 3.5 ملم الخاص بسماعات الراس لإستخدام السماعات التقليدية ويأتي في أسفل جسم الهاتف .

20 - يدعم الموبايل مستشعر البصمة ويأتي أسفل الشاشة ليكون أول هاتف في سلسلة الـ A يدعم تلك التقنيه وهي تقنية قريبة جدا من هاتف Samsung S10 ولكنها بكل اسف لا تعمل بالموجات الفوق صوتية مثل هاتف S10 وبالتالي فهي بطيئة في الاستجابة نوعا ما ولكنها مقبولة بالنسبه لسعر هذا الهاتف  كما يدعم الهاتف خاصية Face Unlock بصمة الوجه  .

21 -  يدعم الموبايل ايضا معظم المستشعرات الأخرى المعروفه مثل التسارع والضوء والبوصلة والجيروسكوب  .
22 - بطارية الهاتف تأتي بسعة 4000 ملي أمبير والبطارية تدعم الشحن السريع بقوة 15  W  .
23 - الموبايل A50 يأتي بأحدث نظام تشغيل Android 9.0 Pie مع واجهة Samsung One UI والتي سوف تجدها في هواتف الـ  S10 الجديدة ايضا   .

24 - يدعم تشغيل الراديو Fm  .

25 - يدعم الهاتف تشغيل نسختين من برامج التواصل الاجتماعي فى نفس الوقت  .

26 - يتوفر الهاتف A50 بأكثر من لون حيث يتوفر بـ 4 ألوان وهي اللون " الأسود الأزرق الأبيض البرتقالي "  .

- عيوب هاتف Samsung Galaxy A50 :

1 - لا يدعم موبايل A50 لمبة الاشعارات ولكن يعوض ذلك وجود خاصية Always on Display .

2 - الهاتف للاسف معرض للتبصيم والخدوش بكل سهوله وذلك بسبب انه مصنوع من البلاستيك ولذلك من الافضل لك ان تستخدمه بالجراب المرفق معه .

3 - لايدعم الهاتف التصوير بجودة الـ 4K .

4 - ستلاحظ ان هناك تاخر فى استجابة البوصله وبالتالى ستجد تاخير فى الاستجابه اثناء استخدام google maps  .

5 - سوف تلاحظ ضعف طفيف فى استقبال الهاتف لشبكة الاتصال .

6 - البصمه متواجده اسفل الشاشه وبالتالى فهى ليست عمليه نوعا ما وليست الاسرع ولكن لابأس بها بالطبع فى تلك الفئه السعريه لان هاتف A50 يعتبر هو الارخص بين كل المنافسين ببصمه متواجده اسفل الشاشه وعلى العموم قامت سامسونج باصدار تحديث للبصمه قام بتحسين اداءها بنسبة 70% واصبحت اسرع من السابق بقليل .

- مميزات هاتف Samsung Galaxy A50 :

1 - يمكن ان تقوم بإستخدام شريحتين الإتصال وكارت الذاكرة الخارجية في وقت واحد  .

2 - صوت الهاتف عالي ومسموع بشكل جيد  .

3 - شاشة الهاتف بها نوتش من نوع Super AMOLED وتقدم أداء ممتاز فهي تقدم كثافة بكسلات أكثر من 400 بكسل لكل بوصه ولكن كنا نطمح إلى إستخدام الثقب بدلاً من النوتش كما فى S10  .

4 - يعتبر اول هاتف في سلسلة الـ A به بصمة مدمجة في الشاشة وتعمل بشكل متوسط ولكنها ليست بنفس مستشعر البصمة التقليدي ولكنها للأسف بطيئة في الاستجابه نوعا ما .

5 - من السهل حمل وإستخدام الهاتف وذلك بسبب إنحناء الجوانب في الخلف بصورة معقوله وجيده   .

6 - يتم شحن بطارية الهاتف بالكامل خلال ساعتين فقط ويرجع الفضل هنا الى وجود منفذ الـ Type C وتقنية الشحن السريع fast charge .

7 - الكاميرا الامامية فى الهاتف تقدم اداء ممتاز في وضع التصوير العادي او حتى البورترية  .

8 - ياتى الهاتف مع أحدث نظام تشغيل مع أحدث واجهة فهو نفس النظام الموجود في سلسلة هواتف الـ S10  .

9 - وبشكل عام عند القيام بمقارنة هذا الموبايل مع موبايل سامسونج المتوسط السابق وهو Samsung A7 2018 سوف تجد ان هاتف  A50 قد تفوق في أكثر من نقطة واهمها المعالج واستغلال الواجهة الامامية بشكل اكبر وحجم البطارية والشحن السريع وكل تلك النقاط سوف تعجل هاتف  A50 يتصدر المبيعات بالنسبه للفئة المتوسطة فى سوق الهواتف  .

- سعر هاتف Samsung Galaxy A50 :

سعر هاتف A50 فى مصر 5050 الى 5100 جنيه لنسخة الـ 128 جيجابايت تخزين مع 4 جيجابايت Ram . وفى السعوديه يأتى بسعر 1100 ريال سعودى وذلك لنفس النسخه المتواجده فى مصر . اما بالنسبه للسعر العالمى فهو تقريبا 270 يورو .

- لمشاهدة الهاتف بابعاد 360 درجه على Gsmarena  :

- شاهد مراجعة هاتف Samsung Galaxy A50 على قناتنا على يوتيوب من خلال الفيديو التالى :



ادعمنى بشراء هاتف Samsung Galaxy A50 من سوق دوت كوم والحصول على افضل ضمان وافضل سعر من خلال الرابط التالى :



- المزيد من الصور عن موبايل samsung galaxy A50 :


...............................

- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ...