القائمة الرئيسية

الصفحات

احدث الاخبار



ان الصائم يحتاج كثيرا الى شرب كميه كبيره ووفيره من الماء من اجل تعويض جسمه عن السوائل التى قد فقدانها خلال ساعات الصيام الطويله وخاصة فى فصل الصيف كما ان الشعور بالعطش يعتبر من اهم المصاعب التى يتم مواجهتها من قبل الصائم ولذلك ينصح بالطبع بالافطار على كوب من الماء من اجل استعادة الطاقه التى يحتاج اليها الجسم .

ومن اجل التغلب على الجفاف كما انه له العديد من الفوائد ولكن ينصح ايضا بتناول الماء المعتدل ويجب تجنب تناول الماء المثلج على الافطار وذلك لكونه لا يروى العطش كما انه يسبب انقباضات فى الاوعيه الدمويه .

- والان ماهى فوائد الماء على الريق او ماهى اهم فوائد الافطار على الماء فى رمضان لاجل صحتك :

1 - ان تناولك لكوب من الماء على الافطار يعمل بشكل كبير على تنظيم حركة الامعاء وبالتالى يمنع من الاصابه بالامساك والتى تعتبر اشهر المشاكل التى يتعرض لها الصائم وذلك خلال شهر رمضان بسبب عادات الغذاء السيئه وفقدان الجسم الى الكثير من الماء .

2 - ان تناولك للماء على الافطار يعمل على ترطيب الجسم طوال اليوم ويعمل ايضا على تعويض الجسم مما فقده من السوائل اثناء الصيام كما ان هذا الترطيب مفيد ايضا من اجل نضارة وحيوية بشرتك .

3 - ان تناولك لكوب من الماء على الافطار يمنع من رائحة الفم الكريهه ويقلل ايضا من مشاكل الاسنان .

4 - يمنع ايضا من الصداع خلال نهار رمضان حيث تعتبر احد الاسباب الرئيسيه الهامه للصداع خلال نهار رمضان هو قلة كمية الماء فى الجسم .
5 - من فوائد الماء على الفطار ايضا انها تمد الجسم بالطاقه التى يحتاج اليها من اجل تحمل مشقة الصيام .

6 - يمكنك ايضا ان تحقق هدفك من اجل انقاص الوزن خلال شهر رمضان وذلك عن طريق تناول كوب من الماء على الافطار ومع زيادة الماء فى عملية الايض فان الجسم يميل الى حرق السعرات الحراريه بشكل اكبر واسرع وتعتبر بالطبع هذه واحده من افضل الاستراتيجيات لخفض الوزن .

7 - ينصح ايضا لمرضى الكلى بالافطار على الماء وذلك لانه يمنع تكوين الحصوات فى الكلى .

8 - يفيد الماء ايضا فى منع عسر الهضم والاحساس بحرقان المعده والحموضه فعند شرب الماء على معده فارغه على الافطار يتم دفع الحمضيات الى اسفل وهذا مما يقلل من الاصابه بالحموضه والارتجاع فى المرئ .

9 - شرب الماء على الافطار يساعد ايضا على تطهير الامعاء حيث انه يخلق الرغبه فى تحريك الامعاء وبالتالى يساعد على تنظيم الجهاز الهضمى واذا واجهت اى صعوبه اثناء الحركه او اذا كنت تشعر احيانا بالامساك فعليك ان تقوم بشرب الكثير من الماء وذلك لانه يساعد بالطبع فى ازالة الفضلات من الجسم .

10 - يساعد ايضا الماء فى التخلص من سموم الجسم ان شرب الماء على الافطار يساعد فى التخلص من جميع السموم من الجسم كما يعمل ايضا على التحسين من جودة الجلد ويجلب التوهج على الوجه .

11 - يمنع ايضا الصداع وتعتبر من احد الاسباب الرئيسيه للصداع خلال نهار شهر رمضان هو قلة كمية المياه بحيث يؤدى الجفاف الى الصداع وشرب الماء لا يمنع الصداع فحسب ولكن يمنع ايضا رائحة الفم الكريهه والمشاكل الاخرى فى الاسنان .

12 - شرب الماء على الافطار مهم جدا لانه يزيد من طاقة الجسم فى رمضان ولانه يحفز ايضا خلايا الدم الحمراء على النمو بمعدل اسرع ومما يؤدى ايضا الى زيادة مستويات الطاقه فى الجسم والتى يحتاج اليها الصائم حتى تساعده على انجاز عمله .

13 - شرب الماء بكثره يعمل على تسريع عملية الايض وعلى الشخص الذى يتناول نظاما غذائيا معينا ان  يشرب الكثير من الماء وذلك من اجل زيادة معدل الايض حيث انه يزيد من معدل الايض بحوالى 25% وذلك عن طريق شرب الماء على الافطار فى شهر رمضان كما ان تسريع عملية الهضم ايضا يؤدى فى النهايه الى فقدان الوزن والحصول على وزن صحى ومثالى .

- واليكم كيفية استهلاك المياه لانقاص الوزن خلال شهر رمضان :

لانقاص الوزن خلال شهر رمضان فانه يكفى لتران او ثمانية اكواب من السوائل بشكل يومى ويمكن ان يتم تقسيمها على النحو التالى ولكن عليك ان تضع فى اعتبارك ان المشروبات التى تحتوى على الكافيين مثل القهوه والشاى الاسود لا يتم احتسابها وسوف يكون من الافضل تجنب تلك المشروبات المدره للبول كلها وبدلا من تلك المشروبات يمكنك تناول شاى الاعشاب وذلك لانه بديلا جيدا للمياه ويساعد ايضا فى عملية الهضم .

1 - يمكنك ان تتناول كأسين من الماء عند افطارك .

2 - اربعة اكواب من الماء بين الفطار والسحور لاتزيد عن كوب واحد فى الساعه .
3 - تناول كوبين من الماء فى السحور .

4 - يحسن شرب الماء من مظهر بشرتك : ان الجفاف يسبب العديد من المشكلات ومنها مشكلة الجلد فالجفاف يسبب لك التجاعيد المبكره ويجعل البشره مساميه وشرب الماء على الافطار ينظم لك تدفق الدم ويعمل على تحسين نوعية الجلد كما انه يساعد ايضا على اطلاق السموم من الجسم ويجعل البشره مشعه .

5 - يعزز شرب الماء بكثره من جعل الشعر صحيا ولامعا حيث ان الماء يشكل مايصل الى 1/4 من الشعر وبالتالى فان كمية المياه غير الكافيه يمكن ان تجعل من الشعر هش وضعيف ولذلك ان تناول الماء بشكل منتظم يحسن ويعزز من جودة الشعر .

6 - ان شرب الماء على الفطار فى شهر رمضان المبارك يمنع ايضا من تكون الحصوات فى الكلى حيث ان قلة شرب الماء تعتبر عنصرا اساسيا فى تكوين حصوات الكلى كما انه يمنع ايضا التهابات المثانه والماء ايضا يخفف من الاحماض ويمنع من تكوين الحصوات فى الكلى كما ان الماء ايضا يساعد فى التخلص من السموم والتى توجد فى جسمك وهذا مما يحميك فى النهايه من الاصابه بانواع مختلفه من التهابات المثانه التى تسببها لك تلك السموم .

7 - ان شرب الماء على معده فارغه على الفطار فى رمضان يعمل على طرد كل السموم ويمنع العدوى من الانتشار فى الجسم وهذا بالطبع مما يقوى فى نهاية المطاف الجهاز المناعى ويبقى الجسم ايضا بعيدا عن الانواع الاخرى المختلفه والمتنوعه من الالتهابات . نتمنى لكم دوام الصحه والعافيه .

...............................

- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ... 





تعليقات