القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تقومين بتأخير الدوره الشهريه فى رمضان بالطرق الطبيعيه


ان العديد من النساء في رمضان تقوم بالسؤال عن طرق تأخير الدورة الشهرية في رمضان بالطرق الطبيعية ، وخاصة عند السفر من اجل أداء مناسك العمرة في شهر رمضان و حيث يُعد الصيام خلال شهر رمضان هو أحد الأركان الأساسية لدين الاسلام . ولكن هناك البعض من الحالات التي لا يجوز فيها صيام المسلم مثل المرض أو السفر لمسافات بعيدة أو أثناء فترات الدورة الشهرية  .

ولذلك تحاول البعض من النساء تأخير موعد الدورة الشهرية لديهن لكي يصومن شهر رمضان بالكامل دون الاضطرار إلي عدم استكمال أيام الصيام ، وفى هذا الموضوع سوف نشرح لكي الطرق الطبيعية التي تساعدك على تأخير الدورة الشهرية في شهر رمضان المبارك :

- اهم الطرق الطبيعيه من اجل تأخير الدوره الشهريه فى رمضان :
1 - القيام بممارسة التمارين الرياضيه :
من الممكن ان تقومى بتأخير الدورة الشهرية عن طريق تغيير نمط حياتك وعاداتك في ممارسة التمارين الرياضية ، حيث يؤدي ممارسة التمارين الرياضية المكثفة إلي وضع الجسم تحت الضغط للتصرف بشكل مختلف وقد يؤدي ذلك فى النهايه إلي تأخر نزول الدورة الشهرية لفترة من الوقت .

2 - استخدام خل التفاح العضوى :
يُمكن أن يساعد خل التفاح العضوي على تأخير ميعاد الدورة الشهرية لديكي فكل ما عليكي فعله هو القيام بخلط 5 ملي من خل التفاح في كوب من الماء ، وتناولي هذا المحلول لمدة 10 أيام علي الأقل ، كما ان هذا الخليط يساعد ايضا علي إزالة الدهون الزائدة والسموم من الجسم .

3 - تناول فاكهة البابايا :
فاكهة البابايا هو أحد العلاجات الطبيعية التي تساعد علي عمل تغييرات في تدفق الدم في الرحم ، حيث ان فاكهة البابايا تحتوى علي الكاروتين الذي يُحفز مستوي هرمون الاستروجين في هرمونات الجسم ، وبالتالي فانه يساعد علي تأخير ميعاد نزول الدورة الشهرية ، وهذا احد اسباب تجنب السيدات الحوامل لتناول فاكهة البابايا  .

4 - القيام بتناول الاطعمه الصحيه :
لقد أثبتت الدراسات والأبحاث أن للغذاء تأثير كبير جدا علي تغيير الدورة الشهرية ، حيث يُمكن للأطعمة التي تحتوي علي كميات كبيرة من الماء والألياف الغذائية والعناصر الغذائية أن تؤجل من ميعاد نزول الدورة الشهرية ، بينما الأطعمة الحارة التي تحتوي علي كميات كبيرة من التوابل يُمكن أن تؤدي إلي نزول الدورة الشهرية قبل ميعادها ولذلك فيجب عليكي ان تتجنبى الأطعمة الغنية بالتوابل والأطعمة الحارة إذا كنتي تريدين تأخير ميعاد نزول الدورة الشهرية  .

5 - تناول البقوليات " العدس " .
ان البقوليات تساعد علي تأخير نزول الدورة الشهرية ، وخاصة العدس حيث يحتوي العدس علي نسبة كبيره من المعادن والبوتاسيوم والألياف الغذائية التي تساعد علي تأخير الدورة الشهرية ولذلك فان تناول حساء العدس لمدة اسبوع علي الأقل بانتظام يؤخر من نزول الدوره الشهريه .

6 - استخدام الجيلاتين :
يمكن استخدام الجيلاتين من اجل تأخير ميعاد نزول الدورة الشهرية وهي عباره عن تقنية صينية  ، يبطئ الجيلاتين من عملية الحيض كلها وبالتالي يوقف نزول الدورة الشهرية لبعض الوقت فكل ما عليكي فعله هو مزج كيس من الجيلاتين مع الماء وتناوليه مرتين في اليوم  .

7 - شرب عصير الليمون :
هذه من أكثر الطرق البسيطة من اجل السيطره علي الدورة الشهرية  ويحتوي الليمون علي الخصائص الحمضية والفيتامينات ولليمون ايضا تأثير كبير علي تأخير الدورة الشهرية  لديكى كما انه يجعل من تدفق الدورة الشهرية أخف ويمنع مضاعفات وأعراض الدورة الشهرية أيضا . فكل ما عليكي فعله هو القيام بمزج 2 إلي 3 ملاعق صغيرة من عصير الليمون الطازج في ماء فاتر لصنع محلول ، ويُمكنك تناول هذا المحلول قبل يومين علي الأقل من ميعاد الدوروة الشهرية المتوقع لديكي للحصول علي نتائج مؤكدة .

8 - تناول اوراق البقدونس :
ان أوراق البقدونس تساعد علي تأخير نزول الدورة الشهرية ، وتساعد هذة العُشبة فى الحفاظ علي توازن الهرمونات التي توجد داخل الجسم  .فكل ما عليكي فعله هو القيام بغلي بضع أوراق من عُشبة البقدونس في الماء وتركها حتي تصل كمية الماء إلي النصف ، ثم قومي بتبريدها وتناوليها مرتين في اليوم من اجل تأخير نزول الدورة الشهرية  ، كما أن أوراق البقدونس تحتوى علي كميات كبيرة من العناصر الغذائية مثل فيتامينات ( أ ، ك ، ب 12 ، ج ) ، وتعمل أوراق البقدونس أيضاً علي إزالة السوائل الزائدة من الجسم  .

9 - تناول شاى اوراق التوت الاحمر :
يساعد التناول المنتظم لشاي أوراق التوت الأحمر علي تأخير ميعاد نزول الدورة الشهرية ، فكل ما عليكي فعله هو القيام بشرب كوب يومياً من شاي أوراق التوت الاحمر لمدة أسبوع قبل ميعاد الدورة الشهرية الخاصة بك وسوف تحصلين على نتائج مذهله .

10 - تناول بذور الخردل " بذور المسترده " :
تساعد بذور الخردل علي التأخير من الدورة الشهرية ، فكل ما عليكي فعله هو القيام بخلط 2 ملعقة صغيرة من بذور الخردل في كوب من الحليب الدافئ ، وتناولي هذا المشروب بانتظام لمدة من 5 إلي 6 أيام قبل ميعاد دورتك الشهرية  .

11 - تناول بذور الشيا :
تعتبر بذور الشيا إحدي الطرق الطبيعية الفعالة من اجل تأخير نزول الدورة الشهرية ، فكل ما عليكي فعله هو القيام بنقع ملعقة واحدة صغيرة من بذور الشيا في وعاء من الماء طوال الليل ، ثم القيام بتصفيتها ومن ثم شرب الماء في اليوم التالي علي معدة فارغة ، وللحصول علي أفضل النتائج ابدأي في شرب هذا المحلول لمدة من  6 إلي 7 أيام علي الأقل قبل ميعاد دورتك الشهرية  
.
12 - القيام بتدليك الرحم :
يعتبر تدليك منطقة البطن بالزيت مفيد جدا في تأخير ميعاد نزول الدورة الشهرية وذلك اذا تم القيام به بشكل صحيح، حيث يُعد العلاج بالتدليك طريقة فعالة وشائعة في تغيير الدورة الشهرية فكل ما عليكي فعله هو القيام بتدليك منطقة البطن والحوض بشكل جيد بأي زيت من اختيارك من اجل التأثيرعلي الدورة الشهرية ، كما تساعد تلك الطريقة أيضاُ من التخفيف من الم وتشنجات متلازمة ما قبل الحيض  .نتمنى لكم دوام الصحه والعافيه .

...............................

- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ...