شركة هواوى تقوم بتطوير انظمة تشغيل بديله لويندوز واندرويد - موقع سؤال وجواب لتكنولوجيا المعلومات والسيارات

اعلان

أحدث الموضوعات

شركة هواوى تقوم بتطوير انظمة تشغيل بديله لويندوز واندرويد




لقد قامت شركة هواوى بالتوضيح انها قد طورت نظامها التشغيلى للهواتف الذكيه واجهزة الحاسب بحيث انه يمكن استخدامه على الاجهزه الخاصه بها فى حالة عدم توافر الانظمه الحاليه مثل " اندرويد وويندوز " والمقدمه من شركات التكنولوجيا الامريكيه الاخرى الكبيره . وقد اشار " ريتشارد يو " وهو الرئيس التنفيذى لمجموعة هواوى لاعمال المستهلكين فى مقابلة مع المجله الالمانيه " دى فيلت die welt " الى ان شركة هواوى قد طورت نظامها التشغيلى وذلك لان قرارات الحكومه الامريكيه قد تقوم بالتأثير على توفر انظمة التشغيل الاخرى الامريكيه التصنيع والمستخدمه على اجهزتهم . وتؤكد تعليقات " ريتشارد ديو " على تقرير سابق قد تم صدوره عن صحيفة ساوث تشاينا مورنينج بوست فى شهر ابريل 2018 والذى قد كشف عن وجود مشروع ممتد منذ سنوات من اجل بناء بديل لنظام تشغيل الاجهزه المحموله من شركة جوجل " اندرويد " .

ولقد بدأت شركة هواوى وهى اكبر بائع للهواتف المحموله الذكيه فى الصين فى تطوير نظامها التشغيلى فى وقت مبكر من العام 2012 وذلك عندما قامت الولايات المتحده الامريكيه بفتح تحقيق فى نشاطاتها المختلفه الى جانب ايضا نشاطات الشركه الاخرى الصينيه ZTE . ولقد قال " يو " فى المقابله : لقد قمنا بتطوير انظمتنا التشغيليه وفى حال اتضح انه لم يعد بالامكان استخدام الانظمه الامريكيه فسوف نكون على اتم الاستعداد ولدينا الخطه الاحتياطيه لذلك وموضحا ايضا ان شركة هواوى تفضل التعامل مع شركة جوجل ومايكروسوفت ولكنها على استعداد للاتجاه نحو البديل فى حال تفاقم المشاكل . ووفقا لتقريرالصحيفه فان شركة هواوى كانت ماتزال تقوم بتطوير النظام فى عام 2016 ولقد شكل حظر استخدام المنتجات والخدمات الامريكيه على شركة ZTE الصينيه وذلك اختبارا لطموحات التكنولوجيا الصينيه .

وبالنظر الى ان شركة هواوى تقوم بتصنيع معالجات kirin والمتواجده فى معظم هواتفها الذكيه فسوف تكون فى وضع افضل بكثير للتغلب على الحظر المفروض على ZTE والتى قد عانت من الحظر لمدة ثلاثة اشهر فى عام 2018 ولقد منعت حينها من استخدام نظامى اندرويد وويندوز كما انها منعت ايضا من تلقى الصادرات من الشركات الامريكيه من اجل تطوير هواتفها الذكيه . ولقد كان قرار حظر التصدير الامريكى المفروض على شركة ZTE الصينيه خلال العام الماضى قد اجبرها على ايقاف عملها بشكل كامل لمدة تصل الى 4 اشهر تقريبا اذ ان معظم منتجاتها بما فى ذلك الهواتف الذكيه تعتمد اعتمادا كليا على التقنيات الرئيسيه والتى يوفرها البائعون الامريكيون .

وتقوم شركة هواوى بتزويد جميع هواتفها الذكيه بنظام الاندرويد المملوك لشركة جوجل بينما تستخدم نظام ويندوز المملوك لمايكروسوفت على اجهزة حواسيبها المحموله ويذكر ايضا ان وكالة رويترز قد افادت بان شركة جوجل قد علقت البعض من اعمالها مع شركة هواوى مما يشكل تهديدا كبيرا لقطاع الهواتف الذكيه للشركه اذ ان جميع الهواتف الخاصه بها تعمل بواسطة نظام تشغيل اندرويد من شركة جوجل . ووفقا للتقرير فقد اوقفت شركة جوجل اعمالها المتطلبه نقل منتجات عتاديه وبرمجيه مع شركة هواوى وذلك باستثناء تلك التى تغطيها تراخيص المصادر المفتوحه مما يشكل فى النهايه ضربه جديده لشركة التقنيه الصينيه وذلك بعد ادراجها من قبل الحكومه الامريكيه على القائمه السوداء للتجاره . نتمنى لكم الفائده .

..............................................
- لاتنسى الاشتراك فى القائمه البريديه من اسفل الموقع ليصلك كل جديد وزيارة صفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعى والاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد وتحميل تطبيق سؤال وجواب للمعلومات من متجر جوجل بلاى ... 




.............................................

- مواضيع ذات صله قد تهمك :

ليست هناك تعليقات

اترك تعليقك وشارك المعلومه لتعم الفائده وشكرا لمرورك الكريم ....