القائمة الرئيسية

الصفحات

احدث الاخبار

ماهو الـــ VPN وماهى اهم مميزاته وعيوبه وكيفية عمله ؟



ان الــ  VPNهو عباره عن شبكة افتراضية خاصه وهو اختصارا لــ " virtual private network " وهو يعتبر احد افضل الحلول والتى تقوم بتوفير حفظ بياناتك وتشفيرها لك تماما ولا يعلم اى احد عن نشاطك على شبكة الانترنت ولذلك سنقوم بتوضيح ماهو الــ VPN  وما هى اهم مميزاته وما هى عيوبه ؟


تعريف الـVPN  ؟

هو عباره عن شبكه وهميه يقوم مستخدم الانترنت بانشائها من اجل ارسال واستقبال البيانات بين جهازه الشخصى وبين الانترنت او جهاز اخر يضمن له مرور بياناته بشكل امن ومشفر ولا يتطلع او يراها احد . 

ولذلك فانك بمجرد اتصالك بالانترنت عبر الـVPN  فانك تصبح متخفى عن الانظار وذلك لان الاتصال بالانترنت يقوم بين ثلاثة اطراف وهما المستخدم والوسيط او الشركة المقدمه لخدمات الانترنت والسيرفر ولذلك عند الاتصال بالانترنت عن طريق الــ VPN فانك تتصل بالسيرفر وذلك دون المرور على الوسيط اى الشركة الموفره لخدمة الانترنت isp .


فعندما تقوم بانشاء اتصال VPN فانك بذلك قد اصبحت مختفى بعيدا عن الانظار وبالطبع ذلك يتم عن طريق تغيير عنوان الــ ip  الى عنوان اخر وهمى فى دولة اخرى غير التى انت متصل منها وبالطبع انت بالتالى تستطيع فتح جميع الخدمات والمواقع المحظوره فى بلدك وايضا لا يستطيع المخترقون القيام بالوصول اليك بسهوله .

ولا تستطيع شركة الاتصال المزوده لخدمة الانترنت لديك بالاطلاع على اى نشاطات لك عبر الانترنت فشركات الاتصال تستطيع معرفة اى معلومات مهمه عنك وذلك عن طريق عنوان الــ ip وايضا يمكنها تسجيل نشاطاتك على الانترنت بالساعه والدقيقه والثانيه وذلك عن طريق مايعرف بالــ DNS  وهو عباره عن ملف به جميع بيانات تصفحك وذلك ابتداءا من اللحظه التى تقوم بالاتصال فيها بالانترنت الى انقطاع الاتصال .


- ماهى مميزات الـvpn  ؟

1 – ان الاتصال عبر الـvpn  يوفر لك التصفح الامن بحيث انه لا يمكن لاى شخص ان يقوم باختراق خصوصيتك او يعرف اى شئ عن نشاطك او حساباتك البنكيه وغيرها وسوف يقوم بمنع محركات البحث ايضا من فلترة وتخزين ماتقوم بالبحث عنه .

2 – يساعدك الـ VPN من فتح مواقعك المحظوره داخل نطاقك الجغرافى وذلك لان الـ ip الخاص بك تغير الى دوله اخرى ويساعدك بفتح جميع الخدمات المتواجده بهذه الدوله .

 3 – يوفر لك ايضا سرعة انترنت اعلى وتكلفه اقل فى نفس الوقت من تلك التى تحصل عليها .

ماهى عيوب الـ VPN  ؟

اذا لم تقوم باستخدام خدمة الـ VPN بطريقة سليمه وصحيحه سوف يكون من السهل اختراقك والوصول الى بياناتك والتى تحاول الحفاظ عليها كما ان  بعض الشركات المقدمه للخدمه تقوم بترك منافذ قد يقوم المخترقون باستغلالها من اجل الوصول اليك .

- كيف تقوم باستخدام خدمة الــVPN  ؟

ان خدمة الـ VPN هى عباره عن خدمه مدفوعه كما تتوفر ايضا بصوره مجانيه فى نفس الوقت والفرق هنا بالطبع ان الخدمه المدفوعه افضل بكثير من الخدمه المجانيه وذلك من حيث الامان وسرعة نقل البيانات . 

وهناك العديد من المواقع التى تقوم بتقديم الخدمه فيمكنك ان تقوم بالاختيار منها احد الحسابات من احدى الدول المعروضه وسوف يتم وضع ip وهمى لك ببيانات وهميه من اجل ان تستخدمها فى الاتصال بالانترنت . نتمنى لكم الفائده .

- لمشاهدة المحاضره على قناتنا على يوتيوب :





- لتحميل التطبيقات التى تم التحدث عنها فى المحاضره :

1 - لتحميل تطبيق unicorn vpn من متجر جوجل بلاى :


2 - لتحميل تطبيق hotspotshield من متجر جوجل بلاى :


...............................

- لاتنسىى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ... 






تعليقات