القائمة الرئيسية

الصفحات

احدث الاخبار

10 اسباب وفوائد يجب تناول الكرز من اجلها وماهى اهم فوائده للنساء الحوامل


ان الكرز عباره عن ثمره صغيرة وهى ذات رائحه وطعم حلو وهى تتميز بلونها الاحمر ويحتوى الكرز على عناصر غذائيه هامه من اجل صحة الام والجنين وهو يحتوى على فيتامين A و وفيتامين C وفيتامين E وفيتامين K والماغنسيوم والحديد والبوتاسيوم وايضا الالياف ولذلك فهو يعتبر خيار جيد ومثالى من اجل تناوله كوجبه خفيفه وصحيه للنساء الحوامل .

وهو يتميز بفوائده المتعدده جدا للنساء الحوامل وذلك لانه يعمل على تعزيز الجهاز المناعى للمرأه الحامل وايضا يساعد على الحمايه من الامراض وهو ايضا يساعد على التخلص من الصداع النصفى والامساك وهو يساعد ايضا فى التغلب على الاضطرابات المتعلقه بالنوم وهو يساعد على تعزيز صحة الدماغ بالنسبه للجنين والعديد ايضا من الفوائد الاخرى والتى سوف نقوم بالتحدث عنها فى هذا الموضوع الرائع عن الكرز . 

- ماهى فوائد الكرز اثناء الحمل ؟ 

1 - الكرز يعمل على زيادة مستويات المناعه لديك : 

ان الكرز يحتوى على مستويات كبيره وعاليه من فيتامين C والذى يتميز بخصائصه المضاده للاكسده وهو يلعب دور كبير وحيوى فى ازالة الجذور الحره والتى من الممكن ان تتسبب فى التهابات وامراض مختلفه ويحتوى الكرز على مركبات الفلافونويد وهو عباره عن نوع من مضادات الاكسده والتى تصنعها النباتات من اجل مكافحة الالتهابات وزيادة مستويات المناعه لديك وحماية الام الحامل من الاصابه بالامراض اثناء فترة حملها ونجد هنا ان فيتامين C يحمى من البكتيريا والفيروسات داخل الجسم . 

2 - الكرز يتميز بالسعرات الحراريه المنخفضه : 

ذلك يعتبر خبر جيد بالنسبه للامهات الراغبات فى الحصول على جسم مثالى اثناء فترة حملهم فالكرز يعتبر افضل الثمار من اجل ادارة وزن الجسم وذلك لانها تحتوى على نسبه منخفضه من السعرات الحراريه وفى الواقع هو سوف يكون ذو قيمه عاليه وكبيره حيث انه يمكنك الحصول على العناصر الغذائيه منه وفى الوقت نفسه سوف يساعدك فى الحصول على شكل جيد ومثالى للجسم . 

3 - الكرز يساعد على تعزيز النوم : 

ان الكثير من النساء الحوامل يُعانين من الاضطرابات اثناء النوم ولكن لحسن الحظ انه يمكنهم التغلب على تلك المشكله وذلك عن طريق تناول الكرز وذلك بفضل احتوائه على مضادات الاكسده والتى تسمى الميلاتونين وهى عباره عن محفز مثالى للنوم ولذلك فانه ينصح للنساء الحوامل بشرب كوب من الكرز بشكل يومى وذلك قبل الذهاب الى السرير وذلك حتى يساعد فى الحصول على نوم افضل والتغلب على اضطرابات النوم . 

4 - الكرز مفيد جدا من اجل صحة الجنين : 

انه فى الواقع يجب على النساء الحوامل ان يتناولن الاطعمه الجيده والصحيه من اجل ضمان صحة المولود الجديد وفى تلك المرحله يعتبر اختيار الكرز اختيار مثالى حيث انه يعمل على تعزيز صحة الدماغ للجنين وذلك بفضل احتوائه على الانثوسيانين والذى يعمل بدوره على حماية الخلايا العصبيه ويعزز ايضا الدماغ بالنسبه للجنين . 

5 - ان الكرز يساعد على علاج الصداع النصفى : 

ان الاطباء يعتقدون ان تقلبات هرمون الاستروجين وظروف الحمل قد تتسبب فى الصداع النصفى ونجد ان الكرز هنا يحتوى على الانثوسيانين والبيوفلافونويد وهو يساعد فى تخفيف الصداع النصفى ولذلك ان كنتى تشعرين بالصداع النصفى فعليكى القيام بتناول كوب من الكرز وذلك لكى يساعدك على التخلص من هذا الالم المزعج . 

6 - الكرز يساعد فى التخلص من الامساك : 

ان واحده من اكثر المشاكل اثناء فترة الحمل هو الامساك ويعتبر الكرز خيارا رائعا من اجل التخلص من الامساك وذلك بفضل محتواه العالى من الالياف وبالطبع كلنا نعلم ان الالياف هى التى تقوم بلعب الدور الرئيسى فى تعزيز نظام الهضم الصحى وهى تساعد على تطبيع حركات الامعاء وتعمل على تعزيز الامعاء الصحيه . 

7 - ان الكرز يعمل على التخفيف من اللام المفاصل والالتهابات : 

فى الكثير من الحالات تعانى النساء الحوامل من التورم او اللام المفاصل وتعتبر تلك الثمار مفيده جدا فى تقليل التورم وذلك بالطبع بفضل احتوائها على الانثوسيانين وهو بالتالى ان كنتى تعانين من تورم او اللام المفاصل فانه من المستحسن اضافة الكرز الى قائمة الطعام اليوميه وايضا هو يساعد على الحد من الالتهابات وذلك بفضل احتوائه على فيتامين C ومضادات الاكسده والتى تعمل كمضادات للالتهابات ومن المعروف ان الانثوسيانين وهو عباره عن الصبغ الاحمر المتواجد فى الكرز فعال للغايه فى الحد من الالتهاب او التورم واللام المفاصل والتى تواجهها الامهات اثناء فترة الحمل . 

8 - الكرز يساعد على امداد الجسم بالطاقه : 

عندما تكون المرأه حاملا فانها سوف تشعر بالمزيد من الضعف الجسدى وسوف تعانى من التعب الشديد ومن اجل التعامل مع تلك المشكله فلابد من اختيار الكرز وتضمينه ضمن نظامها الغذائى وذلك لانه يحتوى على العديد من الفيتامينات والمعادن والتى سوف تمنحك الكثير من الطاقه وهو سوف يساعدك فى التخلص من التعب المزمن والاجهاد الشديد . كما انه يحتوى على نسبه عاليه وكبيره من البوتاسيوم وبالتالى فهو يساعد النساء الحوامل فى الحصول على المزيد من الطاقه ولذلك ان كنتى ترغبين فى الحصول على جسم قوى وجسم اكثر صحه اثناء فترة الحمل فان اضافة الكرز على صحن الزبادى هو الطريقه الرائعه من اجل القيام بذلك . 

9 - الكرز يساعد على التحكم فى مستويات ضغط الدم : 

نظرا لتواجد البوتاسيوم فى الكرز فان تلك الثمار مفيده جدا فى التحكم فى مستوى ضغط الدم وتلك الميزه رائعه جدا حيث يمكن للمرأه الحامل ادارة مستوى ضغط الدم والوقايه من امراض القلب مثل النوبه القلبيه والسكته الدماغيه ونظرا ايضا الى ان النساء الحوامل لديهم مخاطر كبيره للاجهاد فان التحكم بمستويات ضغط الدم يعتبر وقاية كبيره بالطبع وبالتالى فان الكرز يعتبر جيد جدا من اجل مساعدة النساء الحوامل فى الحصول على افضل النتائج الصحيه . 

10 - الكرز يعمل على تقوية الاوعيه الدمويه : 

ان النساء الحوامل تقوم باسلوب حياه صحى وذلك من خلال تناول افضل الاطعمه وذلك لضمان ان يكون اطفالهن فى حاله صحيه جيده بعد ذلك . وكنساء حوامل فانه يمكنك ان تقومى بتناول الكرز يوميا من اجل تقوية الاوعيه الدمويه وذلك بفضل احتواء الكرز على فيتامين " ج " فهو يساعد الاوعيه الدمويه على ضخ الدم الى الجنين ويعتبر هذا الامر جيد جدا من اجل ضمان نقل المواد الغذائيه للاطفال وذلك من خلال الدم . 

- والان هيا بنا نتعرف على كيفية تحضير حلوى من الكرز : 

- المكونات : 

1 - عدد 12 الى 14 حبه من الكرز الناضج . 

2 - نصف كوب من العنب البرى . 

3 - نصف كوب زبادى يونانى ويفضل ان يكون قليل الدسم . 

- والان كيفية التحضير لحلوى الكرز : 

1- قومى باضافة الكرز والعنب البرى الى الخلاط وقومى بتشغيل المحرك حتى تحصلى على عجينه ناعمه . 

2 - قومى باضافة اللبن الان واخلطيه مره اخرى . 

3 - قومى بوضعه فى طبق من اجل التقديم وقومى بوضعه فى الثلاجه لمده ساعه على الاقل قبل القيام بتناوله . 

- السؤال الهام هنا هل لتناول وأكل الكرز اثناء فترة الحمل اى اثار جانبيه ضاره ؟ 

ان البعض من النساء يعانون اثناء فترة الحمل من الانتفاخ والغازات والالام فى البطن بعد تناول الكرز ولذلك فانه ينصح بتناول الكرز بشكل معتدل وعدم الافراط فى تناوله . ونجد ان تناول الكرز من الممكن ان يؤدى الى الحساسيه لدى بعض النساء . وان كنتى تشعرين باى انزعاج بعد تناولك للكرز فانه يرجى الرجوع الى الطبيب الذى تقومين بالمتابعه معه على الفور . نتمنى لكم دوام الصحه والعافيه .

...............................

- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ... 




تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق
  1. ربي زيدك علما ونفعا للناس وجزاكم الله خيرا

    ردحذف
    الردود
    1. واياكم يارب العالمين الله يبارك فى عمرك شكرا جزييييلا

      حذف

إرسال تعليق

اترك تعليقك وشارك المعلومه لتعم الفائده وشكرا لمرورك الكريم ....