القائمة الرئيسية

الصفحات

احدث الاخبار

15 نصيحه مهمه جدا لسائقين السيارات الاوتوماتيك اثناء الزحام او ركن السياره




انه مما لا شك فيه ان العديد من الاشخاص الذين يرغبون فى شراء سياره يقومون باختيار السياره الاوتوماتيك وذلك بالطبع لسهولة القياده لها فى الزحام الشديد وايضا توفيرا للراحه والامان اثناء القياده على الطرق المختلفه ولذلك فاننا نوفر لكم هنا فى موقعكم سؤال وجواب لتكنولوجيا المعلومات والسيارات اهم النصائح الهامه لكل سائقى السيارات الاوتوماتيك والتى يجب عليكم اتباعها من اجل توفير القياده الامنه لكم ان شاء الله واليكم اهم تلك النصائح : 

1 - يجب عند تشغيل المحرك ان يكون ناقل الحركه او مايعرف بالفتيس على الوضع N او الوضع P وذلك لانه من خلالهما فقط يمكنك ان تقوم بتشغيل المحرك . 

2 - يجب ان تبتعد عن الاكثار من تغيير ناقل الحركه على الوضع P بصوره شبه مستمره ولا سيما فى اشارات المرور ولكن المفضل ان يتم وضع السياره على الوضع N وبشكل خاص ان طالت فترة الوقوف وذلك حتى لا يضغط على المحرك و الفرامل . 

3 - عند التوقف بالسياره يجب ان يتم وضعها على الوضع N مع رفع مكبح اليد من اجل الحفاظ على الفتيس والابتعاد كل البعد عن الوضع N اثناء السير حتى يمكن السيطره على السياره . 

4 - لايتم استخدام الوضع N اثناء الانزلاق من على المنحدرات . 

5 - لايجب ان تقوم بالضغط على دواسة البنزين والسياره على الوضع N ثم القيام بالتبديل الى الوضع D حتى تنطلق بشكل سريع وكبير . 

6 - يجب ان تقوم بتغيير زيت ناقل الحركه لكل مسافة 150 الف كيلو متر ولا يترك ناقصا . 

7 - يجب الابتعاد عن فكرة التغيير من الوضعيه D الى الوضعيه N اثناء تحرك السياره حتى ان كانت تتحرك بشكل بسيط . 

8 - من المهم جدا معرفة ان ناقل الحركه الخاص بسيارتك ان كان على الوضع N وقمت باعادته على الوضع D اثناء سير السياره بسرعه كبيره قد يتسبب فى حدوث مشكله مع مرور الوقت بالسياره . 

9 - عند رغبتك فى تحريك السياره للخلف ويكون ناقل الحركه على الوضع P فيجب تحويل الفتيس الى وضع R دون ان تمر على الوضع N . 

10 - عندما يكون الفتيس على الوضع N وترغب فى تحريك السياره نحو الخلف فيجب ان تقوم بتحويل ناقل الحركه الى الوضع R والتأكد التام من وقوف السياره ولا يوجد بها اى حركه اثناء التحويل لكى لاتحدث اى اضرار للفتيس . 

11 - عند الرغبه فى ركن السياره بين السيارات الاخرى فيجب ان تقوم باستخدام التعليمات العاليه اثناء الاصطفاف وعند الانتهاء من القيام بالركن فمن المفضل لك ان يكون الفتيس على الوضع P حتى لاتتحرك السياره منك . 

12 - عند رغبتك فى التحرك بالسياره وهى فى وضع الركن بين السيارات فهنا يجب عليك ان تقوم باستعمال الفرامل عند التغيير بين اوضاع الفتيس من اجل الحفاظ على حركة السياره بشكل طبيعى حيث ان السيارات الاوتوماتيك تتحرك بشكل تلقائى بعد وضع ناقل الحركه على الوضع D او R . 

13 - ان الوضع L او الوضع 1 الهدف منه هو سير السياره على السرعه الاولى فقط دون التغيير الى الغيارات الاخرى . 

14 - ان الوضع 2 الغرض منه هو سير السياره على السرعه الاولى او الثانيه او من اجل التغيير بينهما فقط . 

15 - ان الوضع N هو عباره عن وضع الحياد ولا يوجد به تعشيق سواء ان كان للركن او لغيره والوضع D يتم استخدامه من اجل تحريك السياره نحو الامام ويقوم الفتيس هنا على هذا الوضع بتغيير السرعات الاماميه . 

- تلك كانت اهم 15 نصيحه مهمه جدا لسائقين السيارات الاوتوماتيك اثناء الزحام او ركن السياره نتمنى لكم الفائده والسلامه دائما . 

...............................

- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ... 




تعليقات