القائمة الرئيسية

الصفحات

احدث الاخبار

شركة apple تواجه اتهامات جديده من الصين بسبب فرضها الرقابه على علم تايوان




ان شركة apple تواجه اتهامات جديده بسبب محاباتها للصين وذلك من خلال فرض الرقابه على الرمز التعبيرى لعلم تايوان فى التحديث الاخير لنظام التشغيل الجديد من apple " ios 13.1 " والذى تم اصداره فى شهر 9 سبتمبر للعام الحالى . 

ولقد افادت التقارير ان شركة apple قد قامت بازالة الرمز التعبيرى لعلم تايوان من لوحة مفاتيحها للمستخدمين فى كلا من " هونج كونج وماكاو " وهما عباره عن المنطقتان الاداريتين الخاصتان فى الصين . ولا تذكر شركة apple هذا التغيير فى سجل تغييرات اصدار نظامها الجديد ios 13.1.1 ولم تقم ايضا بالتوضيح ما ان كانت الحكومه الصينيه قد قامت بطلب فرض رقابة على العلم التايوانى ام لا . 



وتعتبر تايوان عباره عن دوله ديمقراطيه مستقله ولكن جمهوية الصين الشعبيه تعتبرها جزءا من اراضيها ولا تعترف بها كدوله مستقله وهى تعتبر اى ذكر او اشاره لاستقلال تايوان على انه يشكل جريمه ضد سيادتها . وتمثل هنا خطوة شركة apple فى ظل استمرار احتياجات هونج كونج المؤيده للديمقراطيه استمرارا لخضوع الشركه للحكومه الصينيه . 

ولقد حظرت شركة apple الرمز التعبيرى للعلم التايوانى فى البر الرئيسى للصين منذ العام 2017 ولقد تسبب الرمز التعبيرى الخاضع للرقابه فى البر الرئيسى للصين بتعطل اجهزة iphone لبعض الوقت كلما حاولت الاجهزه القيام بعرض العلم التايوانى . 

ولقد قامت الشركه باصلاح هذا الخطأ فى شهر يوليو 2018 ولكنها تقوم باعطاء الاولويه للوصول الى السوق الصينيه الضخمه وذلك بغض النظر عن المخاوف بشأن الديمقراطيه او حقوق الانسان ولقد خضعت للطلبات الصينيه من قبل .

 وما يزال العلم التايوانى متاحا وذلك من خلال المميزات التنبؤيه على لوحة المفاتيح باللغه الانجليزيه عبر كتابة كلمة تايوان واختيار الرمز التعبيرى لعلم تايوان كما انه متوفر ايضا للمستخدمين المتواجدين فى اى مكان اخر غير الصين او ماكاو او هونج كونج . 

وكانت شركة apple قد قامت بفرض الرقابه فى وقت سابق من هذا العام على عدد من المطربين من هونج كونج على الاصدار الصينى من خدمة apple music كما انها ازالت ايضا تطبيقات vpn من النسخه الصينيه من متجر تطبيقاتها . 

ويرمز هنا فرض الحظر على الرمز التعبيرى للعلم الى الطريقه التى يقوم الحزب الشيوعى بها بعرض ايديولوجيته حتى من خلال الشركات الغير صينيه وقد واجه الاتحاد الوطنى الامريكى لكرة السله nba عاصفه قويه فى الاونه الاخيره بعد القيام بنشر تغريده داعمه للمتظاهرين فى هونج كونج مما ادى فى النهايه الى سحب الشركات الصينيه للرعايه ولقد اوقفت " تينسنت سبورتس " بثها للمباريات وهو هنا مادفع الاتحاد الى القيام باصدار اعتذار رسمى لدولة الصين الشعبيه . نتمنى لكم الفائده .

...............................

- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ... 




تعليقات