القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف على اهم الاضواء التحذيريه التى تظهر على لوحة السياره وما هو معناها

 
ان الكثير من الاشخاص يظهر امامهم على لوحة عدادات السياره اضواء تحذيريه ولكنهم بالطبع لايعرفون ماذا تعنى تلك الاضواء وذلك على الرغم من انها تضئ بالوان مختلفه ولذلك دعونا نتعرف على معنى تلك الاضواء التحذيريه الظاهره على لوحة سيارتك . 
 
1 - ضوء تحذير من درجة حرارة المحرك :
ان هذا الضوء يعنى ان سائل تبريد السياره قد ارتفعت حرارته ولذلك فعليك الاسراع بزيادة السرعه بشكل كبير من اجل السماح للسياره بتبريدها وذلك لان الحراره تدمر محرك السياره كما يظهر اللون الازرق فى اللوحه مما يدل ايضا على ان درجة حرارة سائل التبريد اقل مما يلزم فى تلك الحاله . 
 
2 - ضوء التحذير من ضغط الزيت :
يعنى ظهور الضوء الخاص بضغط الزيت على لوحة محرك السياره ان المحرك قد فقد ضغط الزيت العادى ولذلك يجب عليك هنا على الفور ان تتوجه الى اقرب صيانه من اجل فحص السياره حيث ان مشكلة فقدان ضغط الزيت يؤدى الى تلف المحرك فى النهايه .

3 - ضوء التحذير من شحن البطاريه :
ان ظهور ضوء شحن البطاريه يدل على ان مخزون البطاريه منخفض ولذلك عليك هنا ان تقوم بايقاف اى شئ يقوم باستنزاف الطاقه من البطاريه ماعدا المصابيح فى حالة قيادة السياره اثناء الليل .

4 - ضوء التحذير من الفرامل :
ان ضوء التحذير من الفرامل يعنى ان الفرامل فى السياره منخفضه وفى حالة كان يظهر ضوء الفرامل باللون الاحمر او يتوقف ويضئ بشكل متقطع فيجب عليك هنا ان تتأكد بعدم وجود تغيير فى دواسة الفرامل ولكن ان كانت الاضاءه تظهر بشكل مستمر فهنا يجب عليك الذهاب الى اقرب مركز للصيانه .

5 - ضوء التحذير الخاص بمؤشر حزام الامان :
ان هذا الضوء يدل على انك لاترتدى حزام الامان داخل السياره وكل ماعليك هنا فى تلك الحاله ان تقوم بارتداء حزام الامان اثناء القياده .

- أهم أضواء لوحة العدادات الخاصه بالسياره :


- تلك كانت اهم الاضواء التحذيريه التى تظهر على لوحة السياره وما هو معناها نتمنى لكم الفائده والسلامه .
...............................

- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ...