القائمة الرئيسية

الصفحات

احدث الاخبار

ماهى فوائد تناول الاطعمه الخاليه من الجلوتين gluten



1 - تعمل على تحسين مستويات الطاقه : 
ان كنت تعانى من مستويات منخفضه من الطاقه خصوصا ان تلك المشكله من المشاكل الشائعه جدا فى هذه الايام ويعتبر معظم الاشخاص ان الجلوتين هو احد اسباب تلك المشكله وذلك لان عدم تحمل الجلوتين يأخذ العديد من الاشكال وبعضها مخيف جدا ومنها على سبيل المثال : الشعور بالضعف العام والبطء والخمول بعد تناول الاطعمه الغنيه بالجلوتين وبالرغم من عدم ظهور الاعراض التى تشبه الحساسيه الا ان الاطعمه التى تحتوى على الجلوتين تكون هى السبب فى ذلك وبالطبع ينصح هنا الاخصائيين بتناول الاطعمه الخاليه من الجلوتين بشكل مستمر من اجل تحسين مستويات الصحه العامه . 

2 - التعزيز والمساعده فى فقدان الوزن : 
ان كنت من الاشخاص الذين يلتزمون بحميه غذائيه معينه فان اتباعك لحميه خاليه من الجلوتين فانه يساعدك على فقدان الوزن بفعاليه كبيره وفقدان الدهون وذلك مقارنة مع الاشخاص الذين يقومون باتباع حمية الجلوتين . وقد تلاحظ فقدان الدهون بالرغم من عدم وجود فرق فى السعرات الحراريه ولكن الاشخاص الذين يقومون بتناول الاطعمه الخاليه من الجلوتين لديهم زياده فى الانزيمات والمستقبلات والتى تعزز بدورها فى فقدان الدهون . 

3 - المساعده فى تحسين امتصاص العناصر الغذائيه : 
ان الجلوتين يمكن ان تؤدى الحساسيه منه الى مشاكل كبيره ومختلفه ومنها صعوبة امتصاص العناصر الغذائيه من الاطعمه وقد تلاحظ هنا زياده فى الوزن الغير مبرر لها ولكن عند القيام بتناول الاطعمه الخاليه من الجلوتين فانه يمنع الشعور بالجوع ويعمل على زيادة الشعور بالشبع وتحسين امتصاص العناصر الغذائيه من الاطعمه وهى بالطبع عباره عن العناصر اللازمه من اجل بناء الخلايا والمساعده فى تعافى الخلايا بكل سهوله وسوف ترى ايضا فى نفس الوقت زياده فى مستويات الطاقه بداخل الجسم . 

4 - دعم جهاز المناعه : 
ان نسبه كبيره جدا من صحة جهاز المناعه تكمن فى الامعاء . فان جزء كبير ومهم من الجهاز المناعى يحتاج الى البكتيريا الجيده المتواجده فى القولون والامعاء الدقيقه . ونجد هنا ان نظام خالى من الجلوتين يقلل من الالتهاب فى جميع انحاء القناه الهضميه وذلك مما يسمح لتلك البكتيريا الجيده بالعمل بدون انقطاع وبالتالى يعمل على تقليل حالات الاصابه بالتسمم . 

...............................

- لاتنسى الاشتراك فى قناتنا على يوتيوب وتفعيل جرس التنبيهات ليصلك المزيد ... 





تعليقات